تتميز منطقة جازان بوجود اماكن سياحية ذات طابع ريفي ففيها سهول وجبال خضراء وشعب مرجانية ملونة مواقع أثرية مثيرة للاهتمام. كما يوجد فيها ميناء تاريخي يعج بالحياة وأسواق تقدم فواكه استوائية متنوعة. وهنا تجد تقرير مفصل لـ اماكن سياحية في جازان.

انظر ايضًا:

افضل فنادق جازان

اماكن سياحية في جازان

1   جبال فيفا

الصورة من wafy

جبال فيفا هي أشهر موقع سياحي في منطقة جازان، كيف لا وهي تتمتع بارتفاعها عن سطح الأرض وأجواءها العليلة التي تداعب روحك وتعطيك شعورًا بالراحة والانسجام. وهي أيضًا وجهة مناسبة لمن يبحثون عن شراء العسل ذي الجودة العالية.

جوجل

2 جزيرة فرسان

تقع جزيرة فرسان على بعد 50 كم من الشاطئ من جيزان، أقصى جنوب غرب المملكة العربية السعودية.

وهي أرخبيل مكون من 84 جزيرة مصنوعة من الشعاب المرجانية من الشعاب المرجانية. تتميز بشواطئها البكر ومياهها الصافية وأراضيها الغنية والحياة البحرية تحت الماء.

يعيش فيها حيوانات مختلفة بعضها مهددة بالانقراض، كما تُحلّق في أجوائها الطيور المائية والشاطئية والمهاجرة ومن أهمها العقاب النّساري والبجع الرّمادي والنّورس القاتم ومالك الحزين وصقر الغروب وأنواع من القماري.

متى يمكنني زيارة جزيرة فرسان ؟

يمكن زيارتها طول السنة ولا يُفضل زيارتها في فصل الصيف حيث أن درجات الحرارة تصل الـ40 درجة مئوية وترتفع نسبة الرطوبة.

ماهي أفضل أماكن و انشطة جزيرة فرسان ؟

  • قصر النجدي
  • القلعة الثمانية
  • الغوص
  • غابة القندل

هل يوجد مطار في جزيرة فرسان ؟

لايوجد مطار، ويمكن الوصول إليها عن طريق مطار جيزان ثم التوجه الى الميناء وركوب العبَارة المجانية.

كيف يمكنني الوصول الى جزيرة فرسان من جيزان ؟

التوجه الى مكتب الحجوزات في ميناء جيزان قبل الرحلة بيوم أو يومين. وحجز رحلة إلى جزيرة فرسان. يوجد رحلتين بالعبَارة في اليوم : رحلة السادسة صباحًا ورحلة الثانية ظهرًا.

ويجب الحضور قبل الرحلة بوقت حتى تضمن صعودك.

إذا فاتتك رحلة العبارة بإمكانك ركوب قارب صغير يوصلك بحوالي 50 ريال للشخص.

جوجل

3 بحيرة السد في أبو عريش

بحيرة السد بجازان من أهم المنتزهات والتي تمثل أحد المواقع السياحية البارزة في محافظة أبو عريش داخل منطقة جازان

تجمعت المياه خلف بحيرة السد على مدار أكثر من 40 عامًا مكونة بحيرة كبيرة من المياه، التي تعتبر مصدرًا كبيرًا ووفيرًا لري جميع الأراضي وساعدت البحيرة في تشكيل جميع المسطحات الخضراء حولها وغابات من أشجار النخيل من نوع “الدوم” في منظر طبيعي جميل يجذب كل الباحثين عن الواحات الطبيعية والجمال الطبيعي.

جوجل

4 وادي لجب

وادي لجب هو عبارة عن شق صخري تخترقه مياه السهول ويقع في محافظة الريث بمنطقة جازان. يعتبر معلم سياحي بارز فيها ويزوره السياح على مدار العام.

جوجل

5 جزيرة المرجان

شاطئ جميل يتميز بأجواءه الرائعة على البحر الأحمر. وهو وجهة مثالية لمحبي التصوير وممارسة رياضة المشي أو الركض على رمال الشاطئ الذهبية الناعمة. يوجد مكان مخصص مليئ بالألعاب للأطفال.

جوجل

6 القرية التراثية

تعد القرية من أقدم المعالم السياحية في جازان وتجذب عدد كبير من الزوّار سنوياً، تضم العديد من الآثار القديمة والقطع الأثرية. وهي وجهة مناسب للعائلات والسياح من مختلف المناطق.

جوجل

Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.