تعد مدينة الرياض عاصمة المملكة العربية السعودية، وتضم الكثير من الأماكن السياحية ومراكز التسوق، والمنتجعات السياحية والعديد من المعالم الأثرية، ولزيارة كل هذه الأماكن بالتأكيد ستحاج إلى سيارة مريحة، لأنك ستجد بعض المشقة في إستخدام المواصلات العامة، وفي هذه المقالة سنتعرف على أهم شركات تأجير سيارات الرياض.

نصائح لابد أن تعرفها قبل ذهابك لشركات تأجير سيارات الرياض

تأجير سيارات الرياض

1. امتلاك رخصة قيادة دولية

لابد أن يكون معك رخصة قيادة دولية، حتى تستطيع أن تأجر سيارة فلا يسمح لشركات تأجير السيارات أن تمنحك سيارة إلا وأنت تمتلك رخصة قيادة دولية، وفي حالة عدم امتلاكك رخصة قيادة دولية، سيتم تأجير السيارة بالسائق، وسيضاف رسوم إضافية بجانب تكاليف تأجير السيارة.

2. اغتنم فترة الخصومات والعروض

إذا قررت أن تقوم بالذهاب إلى شركات تأجير سيارات الرياض، فلابد أن تتابع هذه الشركات وتعرف أي من الشركات تقدم الخصومات والعروض، حتى تقوم باغتنام هذه الفرص فكلما بادرت بحجز سيارتك، كلما زادت فرصتك في الحصول عليها بسعر أفضل.

3. امتلاك فيزا

بعض الشركات لا تسمح بالدفع نقداً، لذلك يتعين عليك أن تقوم بالدفع عن طريق الفيزا.

4. راجع تقييمات العملاء السابقين

لابد أن تقوم بجولة استكشافية لمعرفة تقييمات العملاء للشركة التي تنوي التعامل معها، حتى تضح الصورة لك وتقوم بتأجير السيارة وأنت مطمئن ومرتاح البال.

5. تأكد من سلامة السيارة

قبل إستلام السيارة لابد أن تتأكد من سلامة السيارة من أي عيوب، وإذا لاحظت بها عيباً أو تلف ببعض أجزائها، فلابد أن تذكر هذا في العقد أو تقوم بطلب سيارة أخرى وسيتم تغييرها على الفور.

6. استفسر من الشركة حول تأمين السيارة

اختر الشركة التي تقدم تأميناً للسيارة، وذلك حتى لا تقوم بدفع الكثير من الأموال في حالة تلف أجزاء السيارة دون أن تقصد.

7. اعرف أكثر عن سياسة الشركة

تختلف سياسة شركات تأجير سيارات الرياض، فهناك من يلزم أن تُسلم السيارة مليئة بالوقود، وهناك بعضاً من الشركات لا تلزم هذا الأمر، فاستعلم عن هذه النقطة حتى تكون رحلتك أسهل دون أي مشاكل.

أبرز شركات تأجير السيارات في الرياض

تأجير سيارات الرياض

يوجد العديد من شركات تأجير السيارات في الرياض، والآن سنرشح لكم أبرز وأهم هذه الشركات.

1. شركة افيس AVIS

تعتبر هذه الشركة من أبرز وأهم شركات تأجير سيارات الرياض، إذ تتيح لك العديد من السيارات وجاءت بتقييم 6.8 من قبل العملاء السابقين، وطاقم العمل متعاون.

لمعرفة المزيد عن شركة افيس اضغط هنا

2. شركة الأفضل Best

تعد هذه الشركة خياراً مناسباً فلقد حازت على تقييم 6.8 من قبل العملاء السابقين، فالخدمة مريحة والتعامل سهل.

لمعرفة المزيد عن شركة بست اضغط هنا

3. شركة بادجيت Budget

من أبرز شركات تأجير سيارات الرياض، إذ توفر عدداً كبيراً من السيارات مراعية كافة الأذواق فيوجد بها السيارات الاقتصادية والسيارات الحديثة، حازت على تقييم 6.5 من قبل العملاء السابقين

لمعرفة المزيد عن شركة بادجيت اضغط هنا

Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.