جدة هي واحدة من محافظات المملكة العربية السعودية، تقع في غرب المملكة وخاصة في جبال الحجاز السفلى علي ساحل البحر الأحمر عند منتصف الشاطئ من الشرق وتبلغ مساحتها 5460 كيلو متر مربع، تكمن اهمية مدينة جدة تاريخيا في انها تعد ميناء مكة المكرمة أي بوابة الحرمين الشريفين، كما أن لها أهمية اقتصادية وسياسية لأنها تعد مرفأً رئيسياً لتصدير البضائع غير النفطية ولاستيراد الاحتياجات المحلية وتمتلك مدينة جدة أكبر ميناء بحري علي البحر الاحمر، وفي هذه المدينة أماكن سياحية التي تستقطب العديد من السياح مثل نافورة الملك فهد و سور جدة وبواباتها التاريخية وأيضاً عن فقيه اكواريوم.

فقيه اكواريوم Fakieh Aquarium

فقيه اكواريوم جدة

يقع عند تقاطع شارع صاري مع طريق الكورنيش جدة لذلك من السهل الوصل إليه، حيث يمكنك استخدام المواصلات العامة أو سيارات أجرة.

موقع فقيه اكواريوم علي خريطة جوجل

معلومات عن فقيه اكواريوم جدة

هو الوحيد الموجود في المملكة العربية السعودية، تم افتتاحه عام 2013 علي يد امير منطقة مكة المكرمة الأمير الأمير خالد بن فيصل بن عبد العزيز آل سعود، ويحتوي على أكثر من 7000 حيوان بحري من أكثر من 200 نوع، كما أنه يضم قسم من أسماك القرش وأسد البحر والفقمة وحمام سباحة كبير للدلافين بما يكفي لاستيعاب 400 زائر ويضم أيضا الشعاب المرجانية وأسماك الهامور وأسماك النابليون وفرس البحر والقاعات التفاعلية، بالإضافة إلى ذلك يحتوي الحوض على صالة للتزلج على الجليد وصالة لأحدث الالعاب الإلكترونية وألعاب الفيديو ومتجر لبيع الهدايا التذكارية.

يسعى الحوض إلى تعزيز الحفاظ على البيئة من خلال نشر الوعي من خلال التعليم والترفيه. ستجد في حوص فقيع معظم الأنواع الموجودة في البحر الأحمر، مما يعطي للزوار لمحة عن الجمال والعجائب الموجود في البحر الأحمر.

ماذا يمكنك فعله في فقيه اكواريوم؟

  • التجول في ممرات الحوض ورؤية أقسامه مختلفة وأخذ صور له للتذكار
  • رؤية عروض الدلافين وكلاب البحر وتقام هذه العروض بشكل يومي
  • العوم مع الدلافين بجوار سباحين ومدربين مختصين * الذهاب إلى صالة التزلج أو صالة الالعاب الالكترونية التي تنال إعجاب الأطفال، لذلك يعد فقيه اكواريوم مناسبا لكل أفراد الأسرة
  • الذهاب إلى المتاجر لشراء هدايا تذكارية

أسعار تذاكر دخول فقيه اكواريوم

جولة الأكواريوم : 55 ر س اما أقل من سنتين الدخول مجانا
عرض الدلافين : 55 ريال سعودي أما اقل من 9 شهور مجانا

مواعيد العمل

مفتوح يوميا من الساعة 10 صباحا حتى الساعة 11 مساءً اما في يوم الجمعة والسبت تستطيع الذهاب إليه من الساعة 1 ظهراً حتى الساعة 11 مساءً.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.