الرئيسية > التقارير > غرب اسيا > المملكة العربية السعودية > تعرف على حدائق خميس مشيط وأهم الأنشطة فيها

تعرف على حدائق خميس مشيط وأهم الأنشطة فيها

خميس مشيط هي مدينة سعودية تقع في منطقة عسير، لها أهمية تجارية وسياحية، تتميز بعلوها عن سطح البحر على ارتفاع 1850م مما يجعل مناخها معتدل معظم أيام السنة. وتشتهر المدينة بحدائقها الشجرية الجميلة والمليئة بالألعاب المسلية للأطفال، تناسب الخروج في نزهة عائلية في الجو الدافئ، والاستمتاع بتناول الطعام فيها وممارسة الكثير من الأنشطة الممتعة، وفيما يلي تقرير حدائق خميس مشيط وأهم الأنشطة والمرافق فيها.

حدائق خميس مشيط

حديقة الملك فهد

حدائق خميس مشيط

حديقة الملك فهد مميزة واسعة جداً تبلغ مساحتها 4.3 كيلو متر، ويوجد بها ممرات طويلة لممارسة المشي والجري والمساحات الخضراء التي تتخللها أشجار النخيل العالية والأشجار الكبيرة التي تمد الزوار بالظل أثناء جلوسهم. وبها مقاعد في أماكن مختلفة، ومساحة صغيرة بها ألعاب للأطفال، والمظلات التي يجلس تحتها الزوار.

لتناول وجبات خفيفة أثناء التواجد في المنتزه يوجد عربة لبيع بعض المواد الغذائية والأكلات الخفيفة والمشروبات. وتوفر حديقة الملك فهد بعض الأنشطة والفعاليات التي تقام في أوقات مختلفة تعرض المسابقات.

ومن المطاعم القريبة من أفضل مطاعم خميس مشيط منها مطعم بوفيه برك أوت للوجبات السريعة على بعد مسافة 550م ومطعم البيت الطائفي مسافة 1.9 كم

وسوبر ماركت سوق وطني للمواد الغذائية قريب مسافة 290م.

العنوان: منطقة ام سرار – حي أم سرور – مدينة خميس مشيط

حديقة البلدية

حدائق خميس مشيط

حديقة بسيطة تتميز بمساحة خضراء واسعة وشجيرات صغيرة وأشجار النخيل العالية والأشجار الكبيرة تزينها، تزدهر فيها الورود في فصل الربيع وقريبة، يأتيها الكثير من الزوار يومياً في جوها الجميل ولأنها قريبة الأحياء السكنية في البلد، يوجد بها ملعب كرة قدم لممارسة الرياضة، كما يوجد بها ألعاب مسلية للأطفال ومقاعد للجلوس.

ومن الأنشطة الجيدة فيها التجول في أرجاء الحديقة في مسارات المشي أو إقامة نزهة عائلية ممتعة تحت المظلات المتوفرة بها، وتقام فيه بعض الأنشطة المسلية في فترات المساء تستمر لفترة طويلة، والشوي أيضاً من أمتع الأنشطة في المنتزهات.

يوجد عدة مطاعم قريبة من الحديقة مثل مطعم كشري النيل على بعد مسافة 1.3 كم، ومطعم مكبوس الخالدية 1.2 كم، ومطعم أنور 1.3 كم.

العنوان: حي المثناة – مدينة خميس مشيط

حديقة الرصاص

حديقة الرصاص بسيطة متنفس جيد للمساكن القريبة حيث يوجد بها بعض الألعاب لتسلية الأطفال وهادئة تناسب محبي ممارسة رياضات مختلفة مثل المشي والجري. ويوجد بها ملعب كرة قدم كبير مكسو بالنجيل الأخضر على بعد مسافة 2.6 كم.

يمكن القدوم إليها برفقة الأطفال والجلوس برفقتهم على المقاعد المخصصة، ويوجد حولها بعض المطاعم القريبة مثل مطاعم بيت العاذرية على بعد مسافة 1.4 كم ومطعم الوليمة السعودية مسافة 1.5 كم.

العنوان: حي الرصاص – مدينة خميس مشيط

حديقة الدرب العامة

حديقة جميلة ويوجد بها الألعاب المسلية للأطفال وقريبة من المرافق العامة والأحياء السكنية، يمكن الذهاب إليها برفقة العائلة والاستمتاع بالجو الرائع وسط النجيل الأخضر والأشجار والتجول في مسارات المشي وسط الشجيرات الرائعة،

والجلوس أسفل المظلات في المنتزه كما يوجد بها منطقة ألعاب للأطفال.

قريبة من الشوارع الرئيسية من كل الاتجاهات، ويوجد بيوتي سنتر للنساء بجوارها ويقابلها برج الحويزي لرجال الأعمال.

يوجد مطاعم قريبة من المنتزه مثل مطعم أسماك النورس على بعدم مسافة 800م، ومطعم البرج في نفس المنطقة، ومطعم مشويات خمس نجوم مسافة كيلو متر.

العنوان: حي الخالدية – مدينة خميس مشيط

حديقة الأمير سلطان

حديقة صغيرة وهادئة تحتوي على منطقة ألعاب مسلية للأطفال وملعب لكرة السلة والطائرة وكرة القدم، مناسبة للتنزه مع العائلة وآمنة حيث محاطة بسور ويوجد بجوارها حديقة مفتوحة على الشارع، ويمكن التجول حول الممشى على أطراف الحديقة. تعتبر من افضل حدائق خميس مشيط.

قريبة من الخدمات العامة مثل سوبر ماركت وبجوار العديد من المطاعم مثل مطعم الباشا على بعد مسافة 2 كم.

العنوان: طريق الأمير سلطان – مدينة خميس مشيط

حديقة الروضة

حديقة الروضة جميلة ونظيفة كبيرة نوعاً ما وتضم مجموعة من ألعاب الأطفال المسلية ومنوعة على المساحة الخضراء، ويوجد بها مقاعد للجلوس بجوار الألعاب ومظلات كبيرة لجلوس الزوار تحتها

ومسار للتجول بجوار الأشجار الصغيرة المنظمة. قريبة من المرافق العامة وبعض المطاعم مثل مطعم شاورما البرنس الشامي على بعد مسافة 2.3 كم، ومطعم دار حراء مسافة 2 كم.

العنوان: حي العزيزية – مدينة مشيط خميس

حديقة المدينة المنورة

واحدة من الحدائق الجميلة الواسعة في خميس مشيط تنعم بالمساحات الخضراء الواسعة والألعاب المنتشرة في أرجائها مناسبة لقضاء عطلة عائلية رائعة وتناول الطعام في الجو المشمس الدافئ

ويوجد فيها ملعب متوسط الحجم للعب مرة القدم وكرة السلة، يمكن التجول في مسارات المشي ولعب الرياضات المختلفة.قريبة من الأحياء السكنية وبعض المطاعم مثل مطعم مشاوي صح على بعد مسافة 800م.

العنوان: طريق المحالة – حي القافلة – مدينة مشيط خميس


اقرأ أيضًا:

  1. فنادق خميس مشيط للعرسان
  2. افضل مطاعم خميس مشيط الموصى بها
  3. افضل شاليهات خميس مشيط وابها
Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق