الرئيسية > التقارير > غرب اسيا > المملكة العربية السعودية > جدول سياحي في الخبر لمدة 5 أيام.. معالم وأنشطة وفنادق

جدول سياحي في الخبر لمدة 5 أيام.. معالم وأنشطة وفنادق

الخبر واحدة من أهم المدن السياحية في المملكة العربية السعودية، وهي العاصمة الإدارية لمحافظة الخبر التابعة للمنطقة الشرقية. وقد ازدهرت بعد اكتشاف النفط فيها، وحاليًا تقع ضمن قائمة أغلى المدن السعودية من حيث تكلفة المعيشة والإقامة.

وتعد الخبر وجهة جاذبة للسياح، إذ تمتلئ بالحدائق والمتنزهات الشاسعة، كما تتميز بشواطئها الجميلة المطلة على الخليج العربي، مثل شاطئ الغروب والعزيزية، ويتم تنظيم الفعّاليات والمهرجانات فيها بشكل دائم.

في هذا التقرير سأقترح عليك جدول سياحي في الخبر لمدة 5 أيام، يشمل أهم المعالم والأنشطة السياحية، وأفضل الفنادق لإقامة مريحة.

جدول سياحي في الخبر

أفضل وقت لزيارة الخبر

أفضل وقت يُنصح به لزيارة مدينة الخبر ومشاهدة معالمها دون أن تؤثر درجة الحرارة أو المناخ بشكل عام على رحلتك، يكون خلال الفترة من نوفمبر حتى إبريل، حيث تنخفض درجة الحرارة لتصبح معتدلة.

بينما تعد الفترة من مارس إلى إبريل هي أفضل وقت لزيارة شواطئها، حيث تصبح شمس المنطقة الساحلية دافئة ومناسبة للجميع.

جدول سياحي في الخبر

إليك جدول سياحي في الخبر لمدة 5 أيام يتضمن أهم المعالم والأنشطة السياحية، وأفضل الفنادق المجربة:

1] اليوم الأول

جدول سياحي في الخبر

كون الخبر مدينة ساحلية رائعة تمتلك شواطئ نظيفة غنية بالمناظر الخلابة والمرافق الخدمية. لذلك سيكون من الممتع زيارة شواطئها الجميلة في اليوم الأول، مثل شاطئ الهاف مون، فهو وجهة رائجة لمحبي الرياضات المائية.

يضم الشاطئ مناطق ترفيهية كثيرة، مثل مدينة الملك فهد الساحلية، التي تضم صالات ألعاب مغلقة. ومدينة الأمير محمد بن فهد الترفيهية، ومدينة ألعاب العزيزية.

يمكنك أن تقضي اليوم بالكامل داخل شاطئ الهاف مون، ثم توجه لمكان الإقامة. و

وإن كان لديك متسع من الوقت، قم بالتنزه على كورنيش الخبر الذي يمتد لمسافة 1 كيلو متر مربع على بحر الخليج العربي.

ويضم الكورنيش أماكن جلوس مظللة ومسارات طويلة للمشي وركوب الدراجات الهوائية، مع مناطق ألعاب صغيرة للأطفال، وعدد كبير من المطاعم والكافيهات المنتشرة على طول الكورنيش بإطلالة مباشرة على الساحل.

أماكن إقامة موصي بها على شاطئ الهاف مون:

  • منتجع شاطئ الدانة: منتجع فاخر على الواجهة البحرية، يتميز بمسبح خارجي ومنطقة شاطئ خاص، وهو مكان إقامة مناسب للعرسان.
  • بريرا العزيزيه: يقع فندق ومنتجع بريرا العزيزيه في مدينة الخبر، على بعد 3.2 كم من منتجع شاطئ الغروب – المرسى والسبا.
  • منتجع لافونتين البحيرة: يقع على بعد 6 دقائق سيرًا من الشاطئ، ويبعد حوالي 30 دقيقة بالسيارة من منتزه الكورنيش.

2] اليوم الثاني

جدول سياحي في الخبر

إن كنت تصطحب أطفالك، فمركز سايتك للعلوم والتكنولوجيا مكانًا مثاليًا لقضاء لحظات مبهجة في الأوقات المبكرة.

هو مكان ترفيهي مناسب للكبار والصغار، يحتوي على ستة أجنحة مختلفة، ويضم الطابق الأول معروضات متنوعة وبعض المقتنيات التاريخية من مخطوطات ورسومات من تاريخ المملكة.

فيما يضم الطابق الثاني 5 أجنحة تحوي معروضات خاصة بالفلك والحياة البحرية وجناح للعلوم التطبيقية، وتاريخ الإنسان. بالإضافة للجناح المخصص للأطفال، ويعبر كل جناح عن ما يقدمه من معروضات وأفلام وثائقية.

في نهاية اليوم الثاني، يمكن أن تتوجه إلى قرية الدغيثر الواقعة على كورنيش الخبر. وهي قرية جميلة مبنية على جزيرة صناعية، ويوجد بها عدد من المطاعم والكافيهات، ومسارات للمشي، ويُنصح بزيارتها في وقت الغروب.

3] اليوم الثالث 

Tourist program in Khobar

ابدأ اليوم الثالث بزيارة منتجع شاطئ الغروب، واستمتع بمجموعة واسعة من الألعاب المائية، كالكرة الحلزونية العملاقة والزحاليق والأرجوحات وألعاب الرمال. كما يوفر المنتجع مناطق خاصة للنساء، ومناطق للترفيه العائلي.

بعد قضاء بعض الوقت في منتجع شاطئ الغروب، اذهب في رحلة عبر التاريخ وقم بزيارة أحد أهم المتاحف في المدينة لاكتشاف تاريخ غني من الثقافة والفن العربي. وهو متحف الدانات، الذي سيأخذك في رحلة شيقة لاكتشاف تاريخ المدينة من خلال مجموعة من المعروضات الفريدة، وأهم الأدوات التي كانت تستخدم قديمًا.

ثم توجه إلى متحف الطيبين، برغم صغر حجمه إلا أنه نجح في حجز مقعدًا بين قائمة أهم المعالم السياحية في الخبر. حيث يعيد لزواره ذكريات الطفولة الخاصة بالثقافة الشعبية للمملكة، وستجد فيه كنزًا من الاكتشافات التاريخية والتذكارات الإعلانية والقطع القصصية المعاصرة.

4] اليوم الرابع

Tourist program in Khobar

في اليوم الرابع يمكن أن تتوجه إلى إحدى الحدائق والمتنزهات الجميلة التي توفر الهدوء والسكينة لزوارها، لاسيما حديقة إسكان الخبر، أو حديقة الأمير سعود بن جلوي.

وتوفر حدائق الخبر أماكن للتنزه ومسارات للمشي بعيدًا عن صخب المدينة، بالإضافة إلى المهرجانات السنوية التي تُقام داخل أسوارها، مع مساحات واسعة للأطفال، وكثير من المطاعم والكافيهات المنتشرة بداخلها.

في نهاية اليوم يمكنك الذهاب إلى شاطئ العزيزية وتجربة المأكولات والحلوى التي تُباع عليه، ومأكولات الأسر المنتجة، ويُسمح للزوار بالدخول إلى الشاطئ بسيارتهم وإقامة حفلات الشواء والتخييم.

5] اليوم الخامس

جدول سياحي في الخبر

يفضل أغلب المسافرين الاستمتاع بالتسوق في آخر يوم من الرحلة، والمدهش أن مدينة الخبر تضم مجموعة من المولات والأسواق الكبيرة. مثل الظهران مول والراشد مول، اللذان يحويان مجموعة متنوعة من المتاجر تحمل علامات تجارية عالمية معروفة، بجانب مناطق لعب الأطفال والمطاعم والكافيهات الراقية .. اقرأ المزيد عن مولات الخبر

كان هذا جدولنا المقترح لرحلة لمدة خمس أيام في مدينة الخبر، ويمكن الخروج من الخبر إلى الدمام في رحلة ليوم واحد والتعرف على أهم الأماكن السياحية فيها، آملين أن نكون وفقنا في طرح بعض الأفكار لرحلتكم


شاهد أيضًا:

Booking.com

شارك المقال:

أضف تعليق