وادي لجب مهبط سقوط الأمطار وهو عبارة عن انشقاق بين جبلين بسبب اثار السيول عبر آلاف السنين.. وتعلوه جبال القهر التابعة لمحافظة الريث على بعد 150 كيلومتر من مدينة جازان. وهو واحد من أهم المعالم السياحية في السعودية وأبرزها.

يعد وجهة سياحية ممتعة وتستحق الزيارة خاصة لعشاق الهايكنج، وتوجد به اشجار معلقه تتدلى جذورها بين الصخور لتكون صورة طبيعية رائعة و أيضًا أشجار معمرة.

اين يقع وادي لجب؟

يقع وادي لجب في المملكة العربية السعودية، وتحديداً في منطقة جازان جنوب غرب المملكة. ويعتبر هذا الوادي من ضمن أراضي تهامة في السعوديّة، وهو تابع للجبال المعروفة في المنطقة باسم ( جبال الريث )

بعد ماتتعدى وادي بيش طريق الساحل جيزان تاخذ مفرق الحقو يسار… وتتبع اللوحات الارشادية

للوصول الى وادي لجب ننصح باستخدام خرائط قوقل من هنـــا

انشطة ترفيهية في وادي لجب

  • هايكنج Hiking
  • التسلق
  • السباحة

تحتاج ملابس مقاومة للماء، جزمة رياضية جيدة، مياه للشرب وبعض المأكولات (لايوجد خدمات في الوادي)

تاريخ وادي لجب

يرجع تاريخ الوادي لعصر حدوث الانكسار الأفريقي حيث ظهرت جبال ناهضة ذات صخور شديدة الصلابة تختلف عما جاورها من الجبال من حيث التركيب الصخري واللون.

ويمتد وادي لجب على شكل أخدود أو صدع انكساري في الطرف الشرقي من جبل “القهر” بطول يصل لنحو 11 كيلو متراً تقريباً متجهاً من الشمال إلى الجنوب، ليتقابل هذا الصدع بعد ثلاثة كيلومترات بصدع آخر يمتد لمسافة 2 كيلو متر.

متى يفضل زيارة وادي لجب؟

يمكن زيارة وادي لجب في الشتاء والصيف، وهو مناسب للرحلات الشبابية والعائلية.

اسئلة وأجوبة عن الوادي

  • هل من الممكن الوصول بالسيارات الصغيرة مثل الاكسنت او الكامري؟

نعم تستطيع ويوجد سيارات صغيرة كثيرة تدخل لكن بصعوبة ويفضل السيارات المرتفعة

  • هل يوجد فنادق هناك؟

لا نهائياً لا يوجد لا فنادق و لا مطاعم، المكان يبعد ساعتين تقريباً عن جيزان المدينة و الهايك فيه يأخذ قرابة ٤ ساعات ذهاب و عودة. يقع الوادي في محافظة الريث و المحافظة لربما فيها شقق بسيطه جداً للسكن.

  • هل هو مناسب للعوائل ام لا؟

المكان جميل جدا ومناظر طبيعية مناسب للعوائل بس لاتتأخر قبل المغرب وانت طالع. فيه صخور وأماكن تجمع مياه خطيره جدا عالاطفال. يجب الحذر عند هطول الأمطار.


Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.