التسجيل

تسطيع تسجيل الدخول عن طريق الفيس بوك



كلمة المرور سوف ترسل الى بريدك الألكترونى.

تتميز دولة جنوب أفريقيا بالتنوع و الجمال و تعادل مساحتها مساحة فرنسا و أسبانيا معا أو تقريبا ضعف مساحة ولاية تكساس. ثقافتها المتنوعة و الحياة البرية المشوقة و المناظر الخلابة و الشواطئ الرائعة فيها جعلتها جنة خضراء للمسافرين من حول العالم. و يكتشف زوار جنوب أفريقيا أن تاريخها الغني و سكانها المرحين يكملان معالمها الجذابة مما يعطيهم تجربة لا تنسى. و نقدم لك هنا عزيزي المسافر لمحة من سحر و جمال هذه الدولة الرائعة:

 

  1  منتزه كروغر الوطني

أهم المعالم السياحية في جنوب أفريقيا 

يعد منتزه كروغر الوطني أكبر محمية للحيوانات في قارة أفريقيا و إحدى المعالم الرئيسية في جنوب أفريقيا. يتمتع المنتزه بأنواع ثدييات أكثر من أي محمية أخرى في أفريقيا و منها الفهود و الزرافات و الكثير من الأنواع الأخرى. و على خلاف معظم المنتزهات، يمكنك القيادة بحرية في أرجاء المنتزه و يحتوي على العديد من الأماكن الرائعة للاقامة داخله بدءا من المخيمات الى الأكواخ الفخمة.   

  2  جبل تيبل

أهم المعالم السياحية في جنوب أفريقيا

يقع جبل تيبل في منتزه وطني و يعد الوصول لقمته تجربة مشوقة توفر مناظر مدهشة تطل على مدينة كيب تاون و جزيرة رودن في الشمال و المحيط الأطلنطي من الغرب و الجنوب. يبلغ ارتفاع الجبل 1086 متر و يمكن الوصول لقمته بسهولة عبر التلفريك حيث تستطيع رؤية أجمل المناظر الطبيعية في الطريق للجبل. 

  3  مدرج دراكينسبرج

أهم المعالم السياحية في جنوب أفريقيا

دراكنسبرغ هي أطول سلسلة من الجبال في جنوب أفريقيا حيث يبلغ ارتفاعها 3482 متر. يأتي اسم السلسلة الجبلية من اللغة الهولندية و يعني “جبال التنانين”. يعد المدرج احدى المعالم الجغرافية للدراكنسبرغ و أكثر جرف صخري جمالا في العالم. 

4  شواطئ دربان

أهم المعالم السياحية في جنوب أفريقيا

غالبا ما تقارن شواطئ دربان بشاطئ ميامي الشهير حيث أنها تعرف بالأجواء الحيوية التي تنبض بالطاقة. و تتمتع الشواطئ بطقس معتدل طوال العام و تتميز بكونها نظيفة و خالية من أي خطر و العديد منها يقدم أنواع مختلفة من الأنشطة الترفيهية طوال اليوم. و هناك أيضا امتدادات من الرمال الناعمة الذهبية على طول الساحل الجنوبي و الشمالي للشواطئ تعرف باسم “الميل الذهبي” تضيئها أشعة الشمس الاستوائية التي تبعث الراحة و الاسترخاء في النفس. 

5  كنسينا

أهم المعالم السياحية في جنوب أفريقيا

تعد جاردن رووت إحدى أشهر المعالم السياحية و تمتد من خليج موسل الى سانت فرانسيس على المحيط الهندي و تتضمن أجزاء من أرضها. و تمتلئ هذه المنطقة الخلابة بالغابات الطبيعية و الجبال و الأنهار و البحيرات الزرقاء و الشواطئ الذهبية. أما أشهر ما في المنطقة فهو طريق كنسينا و هو يقع بين الغابات المورقة و شاطئ بحيرة هادئة. يوجد العديد من الفرص للذهاب في مغامرات في الهواء الطلق بالاضافة الى العديد من الطرق للتجول مليئة بالمطاعم و أماكن التسوق. و لا يمكنك تفويت ما يسمى بالرأسين و هما جرفان صخريان يحرسان مدخل البحيرة و كل منهما يطل على مناظر مدهشة للجروف المقابلة و البحيرة الرائعة.

  6  واجهة فيكتوريا و ألفرد المائية

أهم المعالم السياحية في جنوب أفريقيا

تعكس واجهة فكتوريا و ألفرد المائية صور من ماضي الميناء و تعد أكبر معالم كيب تاون و أكثرها زيارة من السياح. تقع الواجهة وسط منطقة ترفيهية فيها ما يرضي كل الأذواق مثل المطاعم و أماكن التسوق و المسارح. و بعيدا عن الترفيه يوجد أيضا معالم شهيرة مثل برج الساعة و متحف جنوب أفريقيا البحري.

  7 أراضي كايب

أهم المعالم السياحية في جنوب أفريقيا

تحاط أراضي كايب الخصبة بالجبال الساحرة و القرى الهادئة و المعالم الرائعة و البساتين المثمرة و بعض من أجمل المناظر في جنوب أفريقيا. يستطيع الزوار أخذ مسارات مزارع النبيذ في أراضي الكايب حيث يتواجد أفضل صانعي النبيذ في الدولة الذين يشتهرون بالفواكه اللذيذة. 

  8  أخدود نهر بلايد

أهم المعالم السياحية في جنوب أفريقيا

يعد أخدود نهر بلايد ثاني أكبر أخدود في أفريقيا بعد أخدود نهر السمك بالرغم من كونه أكثر اخضرارا بسبب أوراق الشجر الشبه استوائية الخصبة. يمكنك هناك رؤية مناظر طبيعية خلابة مثل الشلالات و الظواهر الجيولوجية القديمة. و بإمكان الزوار أيضا رؤية حيوانات جنوب أفريقيا المفترسة الرئيسية بالاضافة الى أفراس النهر و التماسيح.

  9  محمية هلوهلووي امفولوزي

أهم المعالم السياحية في جنوب أفريقيا

محمية هلوهلووي امفولوزي هي المكان الوحيد حيث يمكنك رؤية الأسود و الفيلة و النمور و الجاموس و وحيد القرن في نفس المكان! حيث توفر المحمية لزوارها تجربة رائعة لمشاهدة الحياة البرية. و سيستمتع محبي الطبيعة بالتنوع الواسع في النباتات و الحيوانات المحلية خلال جولتهم مع الدليل السياحي التي تكون إما بالسيارة أو مشيا على الأقدام أو عبر القارب.

  10  منتجع صن سيتي

أهم المعالم السياحية في جنوب أفريقيا

يعرف منتجع صان سيتي بكونه مملكة أفريقيا للمتعة و هو منتجع فخم يقع على بعد ساعتين من جوهانسبرغ. يحتوي المجمع على أربع فنادق و ملعبين للجولف و قرية تراثية و أكثر من 7000 تمساح ضمن ملجأ مخصص. و تقع مقابل المنتجع أشهر محمية في جنوب أفريقيا و هي محمية بيلانسبرغ. 

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.