بها كل المميزات التي تجعل المسافر يشتاق لقضاء عطلة ممتعة فيها. حيث يجد السائح فيها الطبيعة الخلابة والشواطئ الجميلة والطقس الرائع. و كما تقدم الدولة مجموعة غريبة من المغامرات تبدا من رحلة سفاري الى الغوص مع سمك القرش الأبيض الكبير . هذه لمحة عامة عن أفضل المناطق للزيارة لمن أراد السياحة في جنوب افريقيا:

1   كيب تاون

السياحة في جنوب افريقيا - كيب تاون

مدينة كيب تاون عروس جنوب أفريقيا و عاصمة مقاطعة كيب الغربية , هي من المدن التي تحظى بشعبية واسعة في أفريقيا و تتمتع بمناخ رائع و طبيعة خلابة. تطل المدينة على ساحل جنوب أفريقيا و تشتهر بجبل تيبل الذي صُنف كأحد عجائب الطبيعة في العالم السبع ويزوره الناس لركوب الدراجات أو تسلقه و التمتع بالمنظر من قمته. يقع مركز المدينة بين تيبل ماونتن و تيبل باي و يمتلك العديد من المواقع الجذابة مثل الشواطئ و المنتزهات و المتاحف.

 2   متنزه كروغر الوطني

السياحة في جنوب أفريقيا - متنزه كروغر الوطني

يقع منتزه كروغر الوطني على حدود موزمبيق و زمبابوي و هو أكبر منتزه وطني في جنوب أفريقيا. و يعد المنتزه جوهرة منتزهات جنوب أفريقيا فهو يغطي المساحات الخضراء الكبيرة و السافانا و يمتلك آلاف أنواع الحيوانات , ويعد مكان رائع لرحلة سفاري مع محبين الحياة البرية والاستكشاف.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في متنزه كروغر الوطني

3   دراكنزبرغ

السياحة في جنوب افريقيا - دراكنزبرغ

يعني اسم داكرنزبرغ جبال التنين و هي منطقة جبلية تشكل الحدود بين جنوب أفريقيا و مملكة ليسوثو. تحتوي المنطقة على أجمل المناظر خاصة اعلى قمة ثابانا نتلينيانا و يمكنك تسلق هذه الجبال و رؤية مناظر رائعة و طيور نادرة. و تمتلك المنطقة العديد من الفنادق و المنتجعات بالإضافة لمنتزه داركنزبرغ الذي صنفته اليونسكو كأحد المواقع الأثرية في العالم.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في دراكنزبرغ

 4   غاردن رووت

السياحة في جنوب افريقيا - غاردن رووت

غاردن رووت هي منطقة رائعة تمتد على الساحل الحنوبي الشرقي لجنوب افريقيا. و يأتي اسمها نسبة للحدائق و البحيرات الخلابة التي تمتلكها مثل بحيرة كنيسنا. وتكثر النشاطات التي يمكن ممارستها في هذه المنطقة مثل السباحة و ركوب القوارب و مراقبة الطيور و التجول في الغابات الساحرة و رؤية العديد من الحيوانات مثل الفيلة الضخمة.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في غاردن رووت

 5   ديربان

السياحة في جنوب أفريقيا - ديربان

ديربان هي ثاني أكبر مدينة في جنوب أفريقيا و تقع على الساحل الشرقي لها. مناخها المعتدل و شواطئها الرائعة جعلتها من الوجهات المجبوبة لسكان جنوب افريقيا. و ينبض مركز المدينة بالحركة و الحيوية و يتميز بالعمارة المبهرة. تشتهر المدينة أيضا بكونها ذات أكبر عدد سكان من أصل هندي بعد الهند مما يجعلها تمتلك طابعًا آسيويا جذاب في شوارعها و محلاتها.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في ديربان

 6   جوهانسبرغ – السياحة في جنوب أفريقيا

جوهانسبرغ

جوهانسرج هي العاصمة الاقتصادية لأفريقيا و ثاني أكبر مدينة في القارة بأكملها. و تشتهر مقاطعتي نيوتاون و برامفونتين بالمناطق الرائعة التي تشع طاقة و حيوية مثل المسارح و المطاعم و المقاهي و يمكن أيضا التعرف على تاريخ المدينة المشوق من خلال زيارة متحف أبارثيد. و تعد منطقة سويتو أشهر منطقة في المدينة و تتميز بالمعالم الجذابة مثل أبراج أورلاندو و أبراج الحرية و متحف نيلسون منديلا الوطني.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في جوهانسبرغ

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.