اين تقع شيكاغو على الخريطة؟ سنتعرف في هذا المقال عن مدينة شيكاغو وموقعها ومناخها والمدن القريبة منها.

موقع مدينة شيكاغو

تقع شيكاغو في شمال شرق ولاية إلينوي على الشواطئ الجنوبية الغربية لبحيرة ميشيغان العذبة. وتقع ولاية إلينوي في منطقة الغرب الأوسط من الولايات المتحدة.

يقع على التقسيم القاري لسانت لورانس سيواي في موقع Chicago Portage ، وهو طريق تجاري قديم يربط بين نهر المسيسيبي ومستجمعات المياه في البحيرات العظمى.

موقع شيكاغو على خريطة قوقل:

جوجل

جغرافية مدينة شيكاغو

تغطي مدينة شيكاغو مساحة 60 ألف هكتار وتقع على ارتفاع 176 مترًا (578 قدمًا) فوق مستوى سطح البحر على الشاطئ الجنوبي الغربي لبحيرة ميشيغان. وهي خامس أكبر بحيرة للمياه العذبة في العالم.

يجتاز المدينة نهرا شيكاغو وكالوميت. الحدائق الواسعة في شيكاغو تجذب ما يقدر بنحو 86 مليون زائر سنويًا.

كمدينة متعددة الثقافات تجسد شيكاغو اليوم القيم الأمريكية مثل: النزاهة والعمل الجاد وتعكس المثل العليا في النسيج الاجتماعي لأحيائها الـ 77 المتميزة.

مناخ مدينة شيكاغو

مناخ شيكاغو هو مناخ قاري ، حيث حيث الشتاء بارد والصيف حار. على الرغم من أن المدينة تقع على خط عرض متوسط ، إلا أنها تكون باردة في الشتاء لأن كتلة اليابسة في أمريكا الشمالية تنخفض كثيرًا.

ومن الجدير بالذكر أن المدينة تُلقب بمدينة الرياح.

شتاء شيكاغو:

الشتاء في شيكاغو يمتد من أواخر نوفمبر إلى أوائل مارس وهو بارد يذكرنا بمدن شمال أوروبا.

صيف شيكاغو:

صيف شيكاغو حار ورطب ومشمس. يمتد من شهر يوليو إلى أغسطس. احتفظ بمظلة في متناول اليد حيث يمكن تُمطر بغزارة.

ربيع شيكاغو:

الربيع في شيكاغو يعني الأزهار الجميلة ، والطقس الدافئ ، والنشاط الصاخب في الحدائق وعلى طول البحيرة. تتراوح درجات الحرارة في أبريل عادةً في 50 درجة فهرنهايت (10-15 درجة مئوية) ، بينما قد تصل إلى حوالي 70 درجة فهرنهايت (21 درجة مئوية).

خريف شيكاغو:

لا تزال المدينة تنبض بالحياة حيث تتحول الأوراق إلى اللون الذهبي ، وتبدأ درجات الحرارة تبرد أكثر. أكتوبر هو عادة الشهر الأكثر جفافا. يتراوح متوسط درجات الحرارة من حوالي 70 درجة فهرنهايت (21 درجة مئوية) وتنخفض تدريجيًا إلى منتصف الأربعينيات فهرنهايت (7 درجات مئوية).

مدن قريبة من شيكاغو

نظراً لأن عدد سكان مدينة شيكاغو يصل إلى 3 ملايين نسمة، فقد يتسبب لك ببعض الملل من الزحام المروري والضوضاء، لذا سنرشح لك مدن قريبة من شيكاغو… اقرأ المزيد

ولمعرفة مزيد من المعلومات حول شيكاغو، يمكنك قراءة مقال أهم المعالم السياحية في شيكاغو

Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.