ولاية هاواي واحدة من أجمل وجهات السياحة في أمريكا والعالم، وهي عبارة عن أرخبيل من الجزر يحتل قمم الجبال البركانية الضخمة في المحيط الهادئ. تمتاز بمناظر طبيعية متنوعة وكثير من الشواطئ الخلابة والشلالات والأنشطة المبهجة والكائنات البحرية المذهلة، وتُعرف بأنها عاصمة الأنواع المنقرضة في العالم.

تابع معنا لتعرف أين تقع ولاية هاواي، وأفضل وقت لزيارتها، وأجمل الجزر بها، ومعلومات سياحية هامة تسهل عليك رحلتك.

أين تقع هاواي؟

تقع في أقصى جنوب الولايات المتحدة الأمريكية، وهي آخر الولايات المنضمة لها، لا تشترك في الحدود مع أي ولاية أخرى، تحيطها المياه من كل الاتجاهات، وتزداد مساحتها باستمرار بسبب تدفق الحمم البركانية.

شاطئ وايكيكي، هونولولو، ولاية هاواي

عاصمة ولاية هاواي

عاصمة ولاية هاواي هي مدينة هونولولو. 

أفضل وقت لزيارة ولاية هاواي

تقع هاواي بالكامل في المناطق الاستوائية، لذا تكون مشمسة طوال العام، وتتمتع بمناخ مداري جزري معتدل، يختلف من منطقة لأخرى حسب الموقع ونظام التضاريس واتجاه الرياح.

يوجد موسمان فقط في هاواي هما، الصيف (من مايو إلى أكتوبر) والشتاء (من نوفمبر إلى بداية إبريل)، وتسقط الأمطار معظم أيام السنة، لاسيما الفترة من نوفمبر إلى مارس، فيما تظل درجة حرارة المياه القريبة من الشواطئ مريحة طوال العام.

أفضل وقت لزيارة هاواي يكون خلال شهور إبريل ومايو وسبتمبر وأكتوبر، حيث تشهد هذه الأشهر الأربعة طقسًا رائعًا يحمس الزوار للتنزه واستكشاف الجمال الطبيعي للجزر والاستمتاع بأنشطة عديدة، مع أجواء هادئة وحشود أقل وأسعار مخفضة. في حين يعد شهري يوليو وأغسطس الأكثر ازدحامًا بالزوار في هاواي، كذلك تزداد الحشود في شهري ديسمبر ويناير.

أجمل جزر في ولاية هاواي

تتكون ولاية هاواي من 23 جزيرة، بينها ست جزر رئيسية يجب زيارتها، لكل منها طبيعة خاصة ومعالمها المميزة ومغامراتها وأنشطتها الممتعة وخيارات متنوعة للإقامة.

1) جزيرة هاواي

أكبر الجزر في هاواي، وتُعرف أيضًا بـ”Big Island” أي الجزيرة الكبيرة. تقدم مناظر طبيعية تخطف الأنفاس، من الوديان الخصبة في سواحل هيلو وهاماكوا إلى الرمال السوداء لشاطئ بونالو، ومرتفعات ماوناكيا المغطاة بالثلوج، وحديقة براكين هاواي الوطنية المثيرة للإعجاب، والتي تضم براكين كلاويا وماونا لوا، وهما من أكبر البراكين وأكثرها نشاطًا في العالم.

هناك منطقتان رئيسيتان عليك التفكير فيهما عند الإقامة في جزيرة هاواي، أولهما منطقة كونا، المعروفة أيضًا باسم “كايلو كونا”، وتعد موطنًا لمجموعة من أكبر وأرقى الفنادق في هاواي، بالإضافة إلى بعض أماكن الإقامة ذات الأسعار المعقولة.

كذلك تعد منطقة هيلو واحدة من أفضل الأماكن للإقامة في جزيرة هاواي إذا كنت تريد إحساسًا أصيلًا بأجواء هاواي بعيدًا عن حشود السياح، وتحتضن حديقة براكين هاواي الوطنية الشهيرة.

من أفضل فنادق هاواي، فندق كاستل هيلو هاواي، يتمتع بموقع هادئ على خليج هيلو، ويوفر غرف فسيحة عصرية، مع مجموعة كبيرة من الأنشطة الترفيهية.

لمعرفة الأسعار والحجز من بوكينق من هنا

جزيرة ماوي في ولاية هاواي

2) جزيرة ماوي

هي ثاني أكبر جزر هاواي، تُعرف بـ”جزيرة الوادي”، وتزخر بمناظر طبيعية متنوعة، من غابات مطيرة ووديان وبراكين وشواطئ رملية سوداء، تحتضن شاطئ كانابالي الشهير ومتنزه هاليكالا الوطني الذي يغطي نصف المنطقة. وتعد موطنًا لبركان هاليكالا الذي يصل ارتفاعه لحوالي 10000 قدم في ذروته.

تجذب عدد كبير من السياح لمشاهدة المناظر الطبيعية الفريدة من نوعها أو لإلقاء نظرة على الحيتان الحدباء المهددة بالانقراض، مع مجموعة متنوعة من الأنشطة، مثل الغطس وركوب الأمواج.

توفر الجزيرة مجموعة جيدة من المنتجعات والفنادق من فئة الخمس نجوم، معظمها يقع على الساحل الغربي بالقرب من كانابالي، بالإضافة إلى مجموعة من النُزل والشقق الفندقية وبيوت الشباب.

بغض النظر عن المنطقة التي ستختارها للإقامة في ماوي، من المؤكد أنك ستصل بسهولة إلى الشواطئ الساحرة التي تشتهر بها الجزيرة.

3) جزيرة أواهو

ثالث أكبر جزيرة في هاواي، وموطن العاصمة هونولولو، تتميز بأفق لافت مليء بأشجار النخيل والمباني الشاهقة، وتجذب أعداد كبيرة من الزوار بمناخها اللطيف وشواطئ مشهورة عالميًا، أبرزها شاطئ وايكيكي، ومجموعة متنوعة من أماكن التسوق.

تقدم خيارات متعددة للإقامة، لاسيما في منطقة وايكيكي، أكثرها شهرة هي الفنادق الشاهقة المطلة على الواجهة البحرية. فيما توفر منطقة الشاطئ الشمالي أماكن إقامة بأسعار معقولة مناسبة لذوي الميزانية المتوسطة والمخفضة، من أكواخ وبيوت شباب ونُزل مطلة على الشاطئ والمنتجعات الفاخرة.

من أفضل فنادق أواهو، فندق كوين كابيولاني، وهو قريب من شاطئ وايكيكي، ويوفر غرف فسيحة، وإطلالات بانورامية على دايموند هيد من المسبح والتراس.

جزيرة كاواي، هاواي

4) جزيرة كاواي

تُعرف جزيرة كاواي بـ”جزيرة الحديقة”، حيث تكسوها الوديان الزمردية والغابات الاستوائية المطيرة والأنهار المتشعبة والشلالات الجميلة، فتكشف عن مناظر تفوق الخيال. بجانب مجموعة متنوعة من الأنشطة، مثل الغطس وركوب قوارب الكاياك والمشي لمسافات طويلة والتزلج على الجليد فوق الوديان الخصبة.

تحتوي الجزيرة على أماكن إقامة تناسب جميع الميزانيات، فتوفر منطقة الشاطئ الشمالي أماكن إقامة فاخرة، بينما توفر منطقة ساحل جوز الهند خيارات أكثر بأسعار معقولة، وتتميز المنطقة الجنوبية بمجموعة جيدة من الشقق الفندقية.

5) جزيرة مولوكاي

تعد جزيرة مولوكاي، وهي خامس أكبر جزيرة في هاواي، أقل الجزر تطورًا في هاواي ولكنها توفر أكثر المناظر الساحرة، لديها عدد من المتنزهات الوطنية والشواطئ الهادئة الجميلة، وهي موطن لأعلى منحدرات بحرية في العالم وأطول شعاب مرجانية متداخلة. ولا يوجد بها سوى عدد قليل جدًا من الفنادق.

6) جزيرة لاناي

تقع على بعد تسعة أميال من ماوي، وهي واحدة من أصغر الجزر وأكثرها عزلة ورومانسية في هاواي، يستمتع زوارها بالجمال الطبيعي وركوب الدراجات الرباعية لاستكشاف كنوز الطرق الوعرة. كما تضم عدة منتجعات فاخرة توفر وسائل راحة ذات مستوى عالمي، ما يجعلها وجهة مثالية للباحثين عن الرفاهية والخصوصية في وقت واحد.

معلومات هامة قبل السفر إلى ولاية هاواي

  • يوجد في هاواي لغتين رسميتين هما: الإنجليزية والهاوائية (إحدى اللغات الأسترونيزية)، والعملة الرسمية هي الدولار الأمريكي.
  • أسهل طريقة للسفر إلى هاواي هي أخذ رحلة جوية إلى العاصمة الفلبينية (مانيلا)، ثم أخذ رحلة أخرى إلى هونولولو على الخطوط الجوية الفلبينية أو خطوط طيران هاواي، ومن ميناء هونولولو يمكن ركوب القوارب إلى أي جزيرة في هاواي. مع العلم أن معظم الرحلات الجوية المتجهة إلى هاواي تتوقف في مطار هونولولو (أواهو) أو كاهولوي (ماوي)، وعدد قليل من الرحلات تطير إلى مطار كونا أو هيلو أو ليهيو.
  • إذا كنت ستركب القوارب أو تسبح أو تمارس رياضة ركوب الأمواج أو تستمتع بأيًا من الأنشطة المائية الأخرى في هاواي، عليك إحضار واقي الشمس، وأيضًا القبعة والنظارات الشمسية، للحماية من أشعة الشمس.
  • لن تواجه صعوبة في التنقل في هاواي، حيث تتوفر وسائل النقل العام، بالإضافة إلى سيارات الأجرة، ويعد أيضًا تأجير السيارات خيار شائع للتجول في هاواي، ويمكن التنقل بين الجزر بالقوارب أو عن طريق الرحلات الجوية على خطوط طيران هاواي. كما يمكنك الانضمام للجولات السياحية المصحوبة بمرشدين ليتسنى لك فرصة زيارة أجمل المعالم والأماكن السياحية في هاواي وبتكلفة مخفضة.
  • تنتشر أجهزة الصراف الآلي في البنوك والفنادق والمتاجر والوجهات السياحية، وتُقبل بطاقات الفيزا وماستر كارد وأمريكان إكسبريس في كل مكان تقريبًا.

أخبرنا ما تعرفه عن ولاية هاواي، وشاركنا تجربتك إذا كنت زرتها من قبل.

Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.