الرئيسية > التقارير > امريكا > اين تقع بوليفيا وأجمل 7 أماكن سياحية تستحق الزيارة

اين تقع بوليفيا وأجمل 7 أماكن سياحية تستحق الزيارة

هل تعرف اين تقع بوليفيا على الخريطة؟

إن كنت سمعت عن هذه الوجهة الجميلة وترغب في معرفة موقعها بالتفصيل وأجمل الأماكن السياحية بها. تابع معنا لتعرف تلك المعلومات المهمة التي ستجعلك تتحمّس لزيارتها.

اين تقع بوليفيا

اين تقع بوليفيا على الخريطة؟

تقع دولة بوليفيا في قارة أمريكا الجنوبية، أي تقع في نصف الكرة الأرضية الغربي، وتعد خامس أكبر دول القارة بعد البرازيل والأرجنتين وبيرو وكولومبيا، وتُقدر مساحتها بـ1,098,581 كيلو متر مربع.

تحدها البرازيل من جهة الشمال والشرق، في حين تحدها بيرو وتشيلي من الناحية الغربية، أما من جهة الجنوب فتحدها باراغواي والأرجنتين.

موقعها وسط العديد من دول القارة جعلها مطمعًا وساعد على ضم مساحات ليست قليلة من أراضيها.

وفقًا لإحداثيات نظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، تقع بوليفيا على خط عرض 17.03 درجة جنوب خط الاستواء، وبذلك تقع في نصف الكرة الجنوبي. وعلى خط طول 64.59 درجة غرب خط جرينتش، مما يعني تواجدها في نصف الكرة الغربي.

عاصمتها الرسمية هي سوكري، وفي حين تعد مدينة لاباز العاصمة الفعلية للبلاد.

وتحتضن بوليفيا العديد من التضاريس الطبيعية، مثل سلسلة جبال الانديز الشهيرة، وجبال كوردليرا الشرقية، وكوردليرا الغربية، وتمتد هاتان السلسلتان بطول البلاد، ويشغلان ثلث مساحة بوليفيا تقريبًا.

كذلك يوجد حوض نهر الأمازون في الجهة الشرقية من بوليفيا، وتعد بحيرة تيتيكانا واحدة من أهم وأكبر البحيرات العذبة في أمريكا الجنوبية، وتقع بين بوليفيا وبيرو.

بوليفيا على الخريطة

أجمل 7 أماكن سياحية في بوليفيا

لا يمكن الحديث عن اين تقع بوليفيا على الخريطة دون ذكر أجمل الأماكن السياحية بها. وهنا نرشح لك 7 من أجمل الأماكن السياحية في بوليفيا التي تستحق زيارتك:

1] حديقة ماديدي الوطنية

حديقة ماديدي الوطنية

حديقة طبيعية جميلة تمتد من جبال الانديز إلى منطقة الأمازون، وتتسم بمساحة كبيرة تصل لحوالي 7000 ميل مربع، وتتميز بقممها المكسوة بالجليد.

تعد واحدة من أشهر الحدائق وأكثرها تنوعًا في أمريكا الجنوبية، حيث تضم أنواع نادرة من الحيوانات والطيور والنباتات. وتوفر برامج سياحية مختلفة يمكن للزوار الاختيار من بينها بحسب الأنشطة التي يفضلونها.

2] محمية ادواردو افاروا

محمية ادواردو افاروا

تقع محمية ادواردو افاروا في جنوب غرب بوليفيا، وتعد واحدة من أكثر الأماكن زيارة في البلاد. تمتد على مساحة شاسعة تُقدر بـ 1766170 فدان، وتحتضن العديد من الأماكن الطبيعية الخلابة، مثل بحيرة اللاجون.

وتعني هذه المحمية بالدرجة الأولى بحماية الطيور التي تعيش في البحيرات المتواجدة بها، كما تحمي جزءًا من جبال الانديز الوسطى.

ومن أكثر المناطق  جذبًا للزوار في المحمية، البراكين والينابيع الساخنة، والبحيرات، وكذلك الأنواع المستوطنة من الطيور، كطيور النعام الجميلة.

وتتميز المحمية بوجود العديد من المناظر الطبيعية، والتي صُنفت بالأكثر غرابة في العالم، بما في ذلك المسطحات الملحية البيضاء بلون قوس قزح المميز. والبحيرات المعدنية التي تعتبر ملجأ لكثير من الحيوانات المهددة بالانقراض.

3] مدينة تيواناكو

مدينة تيواناكو

مدينة تيواناكو واحدة من أكثر مناطق الجذب السياحي في بوليفيا، فهي تمثل أعظم انجاز معماري صخري لحضارة الانكا في أمريكا الجنوبية، وكانت قديمًا تمثل قوة إقليمية مهمة في جنوب جبال الانديز.

تقع تيواناكو بالقرب من بحيرة تيتيكاكا، وتحديدًا في الجزء الجنوبي الغربي من شاطئ البحيرة، وتحوي العديد من الأماكن الأثرية والأطلال التاريخية.

4] بحيرة تيتيكاكا

اين تقع بوليفيا

هي واحدة من أجمل وأشهر الأماكن السياحية في بوليفيا، وتعد أكبر بحيرة في أمريكا الجنوبية. وواحدة من أعلى بحيرات العالم، حيث تقع على ارتفاع 3800 متر، وتزخر بالمناظر الطبيعية الخلابة.

يمكنك استئجار قارب والقيام بجولة في البحيرة، أو الذهاب إلى بعض الجزر المتواجدة بها، مثل جزيرة الشمس.

5] جبل سيرو ريكو

اين تقع بوليفيا

يقع على مقربة من منطقة بوتوسى، وتُستخرج منه الفضة بكميات كبيرة، والتي كان يتم تصديرها لإسبانيا خلال فترة الاحتلال، وحاليًا يتم استخراج القصدير منه.

يمكنك زيارة الجبل ومشاهدة عملية الاستخراج في تجربة ممتعة لن تحظى بمثلها في مكان آخر.

6] سالار دو أويونى

اين تقع بوليفيا

واحد من أكبر المسطحات الملحية في العالم، تصل مساحته لحوالي 4000 ميل مربع، أما ارتفاعه فيقارب 3650 متر فوق مستوى سطح البحر، ويحوي كمية ملح كبيرة تُقدر بـ10 مليارات طن.

يوجد المسطح فى منطقة كامبوس دانيال على مقربة من جبال الانديز، في الجهة الحنوبية الغربية من بوليفيا. كما تشتهر المنطقة باحتوائها على كميات كبيرة من الليثيوم، بما يعادل 50 – 70% من احتياطي الليثيوم في العالم، ويتم استخدام منطقة سالار كطريق للنقل.

كذلك يوجد بها أشكال ملحية مميزة تتكون في أوقات هطول المطر، حيث تتحول هذه المسطحات إلى مرآة عاكسة لما حولها.

7] مدينة سوكري

اين تقع بوليفيا

هي العاصمة الرسمية لبوليفيا، وتُعرف بـ”مدينة الأسماء الأربعة”، حيث تقع في الجزء الجنوبي من بوليفيا.

تأسست المدينة على يد المستعمر الإسباني سوكري عام 1500، لذلك سُميت على اسمه. وتتميز بالعديد من المباني التاريخية الهامة التي يوصي بزيارتها، مثل فندق لا كاسا دي يبرتاد، والذي كتب فيه سيمون بوليفار الدستور البوليفي، والمكتبة الوطنية التي تتميز بوثائق  نادرة يرجع تاريخها إلى القرن الخامس عشر.

بذلك نكون ذكرنا لك اين تقع بوليفيا على الخريطة، وأجمل 7 أماكن سياحية في بوليفيا تستحق زيارتك. شاركنا برأيك وانطباعك، وأخبرنا تجربتك إن كنت زرتها من قبل.


شاهد أيضًا:

  1. اين تقع غابات الأمازون وما هي الأوقات المناسبة لزيارتها؟
  2. أهم الوجهات السياحية في أمريكا اللاتينية
  3. تقرير عن شلالات اجوازو أجمل مظاهر الطبيعة في أمريكا الجنوبية
Booking.com

شارك المقال:

أضف تعليق