ديزني لاند طوكيو Tokyo Disneyland هي من اشهر الحدائق الترفيهية التي تحاكي الافلام التي تنتجها شركة والت ديزني العالمية، وقد تم افتتاحها في طوكيو عام 1983 كأول حديقة ألعاب تابعة لوالت ديزني تم انشاؤها خارج الولايات المتحدة الأمريكية، وقد تم تصميم Tokyo Disneyland على غرار مدينة ديزني لاند الموجودة في كاليفورنيا ومملكة السحر في فلوريدا، وهي تتألف من سبعة أراضي ذات تصميم خاص وديكورات مميزة لها طابع ترفيهي خاص. ولقد خصصنا هذا المقال كتقرير خاص عن مدينة Tokyo Disneyland.

اقسام ديزني لاند طوكيو Tokyo Disneyland

1. البازار العالمي Themed Lands

تقرير عن ديزني لاند طوكيو

يقع البازار عند المدخل الرئيسي لديزني لاند، وهو عبارة عن ساحة تسوق مغطاة وعلى ضفافها المتاجر والمطاعم المختلفة. المنطقة مصممة كمدينة أمريكية قديمة وتعتبر منطقة التسوق الرئيسية في ديزني لاند طوكيو.

2. أرض الغد / تمورو لاند Tomorrowland

تقرير عن ديزني لاند طوكيو

تعرض ارض تمورولاند مجسمات للعالم الخارجي والتكنولوجيا المستقبلية المحتملة، من موضوعات فضائية وتكنولوجيا مستقبلية، وفيها مجسمات تحاكي معالم سياحية شهيرة كجبل الفضاء الشهير Space Mountain وعمل جولات في منطقة ستار وبلاستر أستروسترز ببوز والسنوات المضيئة

3. تون تاون Toontown

تقرير عن ديزني لاند طوكيو

على غرار منطقة تون تاون الموجودة في الولايات المتحدة صمت هذه المدينة التفاعلية لمقابلة الشخصيات الكرتونية الشهيرة مثل ميكي وعم دهب والدخول لمنزل ميكي واللعب معه، كما يتسنى للزوار ايضاً اللعب على قارب دونالد داك Donald Duck’s، ويتاح لك ايضاً ركوب قطار الملاهي الصغير والتنزه به في محيط الموقع.

4. عالم الخيال Fantasyland

تقرير عن ديزني لاند طوكيو

اغلب ما يوجد في عالم الخيال او فانتازيا لاند هو ما كان موجود في الافلام الخاصة بديزني الكلاسيكية القديمة المفضلة لدى الاطفال ” وقتها ” والتي تعرض الان سلسلة لها بالألوان، وأشهر جزء فيها هو قصر سندريلا او قلعة سندريلا المحاطة بالحديقة الخاصة بها، إلى جانب شخصيات بيتر بان وسنو وايت وبو، ويعتبر هذا الجزء هو المزار الرئيسي لعشاق افلام وشخصيات الطفولة

5. كريتر كنتري Critter Country

Critter Country

كريتر كنتري هو موطن للأرنب المحتال براير رابيت الذي طالما رأيناه يستخدم عقله في الاحتيال على حيوانات الغابة في افلام ديزني الكلاسيكية، وموطن ايضاً لبرير فوكس الصغار، والشخصيات التي رأيناها في فيلم ” song of the South” اغنية الجنوب، ويمكنك التجول بالقوارب في نهر امريكا الموجود في هذه المنطقة بالتحديد.

6. ويسترنلاند ديزني لاند طوكيو

tokyo disney Westernland

بعد الحدود الغربية للولايات المتحدة الأمريكية وبطول نهر امريكا تقع ارض ويسترنلاند طوكيو، ويممكنك التمتع برحلات القوارب الجماعية وتجربة مغامرات الاثارة والتشويق في جبل بيج ثأسفل الافعواني الشهير في جزيرة توم سوير.

7. أرض المغامرات في ديزني لاند طوكيو Adventure land

أرض المغامرات في ديزني لاند طوكيو

في ارض المغامرات يمكنك تجربة القرصنة مع قراصنة الكاريبي وتفعيل روح المغامرة لديك  واستكشاف الغابة الموحشة، ومنزل تريهاوس السويسرى العائلى الشهير وسط اجواء مثيرة خاصة.

أسعار دخول ديزني لاند طوكيو

للكبار أكثر من 18 سنة 7500 ين ياباني

الأطفال من 12 إلى 17 سنة 6300 ين ياباني

الأطفال من 4 إلى 11 سنة 4800 ين ياباني

مواعيد عمل ديزني لاند طوكيو 

يوميًا من الساعة 8:00 صباحًا وحتى الساعة 10:00 مساءً

تختلف المواعيد والأسعار باختلاف المواسم السياحية

لمعرفة جديد الأسعار ومواعيد العمل من خلال الموقع الرسمي لـ Tokyo Disneyland اضغط هنا

فنادق قريبة من Tokyo Disneyland

للوصول إلى ديزني لاند عبر خريطة قوقل :

جوجل
Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.