هنا نذكر لكم اهم معالم اندونيسيا السياحية حيث ان إندونيسيا هي دولة ضخمة من حيث المساحة و عدد السكان و تمتلك تنوعا جغرافيا و ثقافيا يجذب الأنظار. و ضمن جزرها التي يبلغ عددها 18,110 جزيرة، يوجد منها 6,000 فقط مؤهلة للعيش و هي أكبر مجموعة جزر في العالم. يتكون سكان الدولة ال 240 مليون من 300 جماعة عرقية تتكلم ب250 لغة مختلفة. و بينما تعد بالي الوجهة لأكثر شهرة في اندونيسيا لمعظم السياح، فهناك ثروة من الوجهات الرائعة الأخرى التي تستحق الزيارة في هذا البلد المتنوع المثير:

معالم اندونيسيا السياحية الموصى بها

1  أوبود

معالم اندونيسيا السياحية الموصى بها

تعد أوبود التي تتوسط مدرجات حقول الرز المركز الثقافي لبالي و إحدى الوجهات المفضلة لدى السياح في إندونيسيا. تمتلئ المدينة بالمطاعم الرائعة و المقاهي و شوارع طويلة مصفوفة بالمحلات. هناك أيضا العديد من من العروض الموسيقية و عروض الرقص الشعبي كل يوم في المدينة بالاضافة لعدة صالات فنية و محلات الحرفيات. و الذي يميزالمدينة أنها تناسب جميع الميزانيات للسياح. و بالرغم من أن أوبود كانت دائما مكانا رائعا لاستكشاف ثقافة بالي، لكنها ازدهرت بشكل كبير في العقود الأخيرة.

جوجل

 2  بوروبودور

معالم اندونيسيا السياحية الموصى بها

يعد بوروبودور أحد أشهر المعابد البوذية في العالم و يقع على بعد 40 كيلومتر شمال غرب مدينة يوغياكارتا. استغرق بناء المعبد 75 سنة في القرن الثامن و التاسع ميلادي في مملكة سيليندرا بواسطة 2 مليون كتلة من الحجارة. كان المعبد مهجورا خلال القرن الرابع عشر لأسباب لاتزال مجهولة و بقي مخبئا في الغابة لعدة قرون تحت الرماد البركاني أما الآن فهو من أكثر الوجهات السياحية شعبية في إندونسيا.

جوجل

3  منتزه كومودو الوطني

معالم اندونيسيا السياحية الموصى بها

يقع منتزه كومودو الوطني في جزر سوندا الصغرى التي تتضمن ثلاث جزر كبيرة: كومودو و بادار و رينسا و 26 جزيرة أخرى صغيرة. سمي المنتزه نسبة لتنين كومودو و هو أضخم الزواحف الذي يصل طوله لثلاثة أمتار أو أكثر و يزن أكثر من 70 كيلوجرام. بالرغم من أن تنين كومودو يتغذى على الحيوانات الميتة فهو من الحيوانات المفترسة الخطيرة و يصطاد أيضا الطيور و الثدييات و لكن نادرا ما يهاجم البشر.

جوجل

4  جزر جيلي

معالم اندونيسيا السياحية الموصى بها

تخيل ثلاثة جزر صحراوية صغيرة محاطة بشواطئ ذات رمال بيضاء و أشجار جوز الهند في وسط البحر الأزرق اللامع و حينها ستكون تخيلت جزر جيلي التي تبدو كقطعة من الجنة. هي أكثر الوجهات التي تحظى بشعبية في لومبوك حيث تسرع القوارب البخارية في مياهها و يفتتح فيها فندق جديد كل شهر تقريبا. ليس من الصعب فهم شعبية الجزر حيث أنها هي تتميز بالهدوء فلا يوجد فيها دراجات نارية أو سيارات. و لكل جزيرة جوها الخاص فجزيرة جيلي تراوانجان تتميز بجوها الصاخب المليء بالاحتفالات و مطاعمها العصرية. أما جيلي إير تمتلك طابع محلي جذاب و جيلي مينو هي أهدأ و أبسط الجزر الثلاث التي يتوجه اليها الناس للاسترخاء.

جوجل

5  توراجالاند

معالم اندونيسيا السياحية الموصى بها

توراجالاند أو تانا توراجا هو اقليم في جنوب جزيرة سولاوسي يتميز بالثقافة الحيوية و المناظر الطبيعية الخلابة. تشتهر المنطقة أيضا بالمنازل المطلية ذات أسطح على شكل قوارب و المدرجات الضخمة من حقول الأرز الخضراء المحاطة بسلسلة من التلال. كان معظم سكان الاقليم وثنيين حتى القرن العشرين و لكن مازال لديهم العديد من التقاليد الغريبة مثل الجنازات حيث أنهم يحتفظوا بجثة الميت لعدة سنين ثم تقام الجنازة لعدة أيام متضمنة الرقصات شعبية و الولائم قبل أن يدفن في كهف او داخل شجرة. يأتي العديد من السياح لرؤية هذه الجنازات الغريبة التي تشتهر بها المنطقة و يتميز سكان الاقليم بحسن ضيافتهم للزوار خلال هذه التقاليد.

جوجل

6  بوناكن

معالم اندونيسيا السياحية الموصى بها

تقع بوناكن في شمال جزيرة سولاوسي و هي من أشهر مناطق ممارسة الغوص و الغطس. جزيرة سولاوسي هي جزء من منتزه بوناكن البحري حيث يمكنك رؤية أكثر من 70% من جميع أنواع السمك الذي يعيش في المحيط الأطلنطي. و تتميز الجزيرة باحتفاظها بأصولها رغم كثرة السياح و يشتهر سكانها بحسن الضيافة. يعد أفضل وقت لممارسة الغطس بين شهور إبريل و نوفمبر.

جوجل

7  جبل برومو

معالم اندونيسيا السياحية الموصى بها

يصف الكثيرون جبل برومو بأنه قطعة من الجنة فهو مكان عجيب يمتلك جمال غير طبيعي و من أكثر المعالم في أندونيسيا التي تخطف الأنفاس. يعد الجبل بركان نشط و جزءا من الكتلة الصخرية “تنجيير” في جاوة الشرقية و يبلغ ارتفاعه 2392 متر. يحاط البركان ببحر من الرمال البركانية الناعمة و تستمر فوهة البركان في إطلاق الدخان الأبيض مما يزيد من سحر المكان و جماله. ويعتبر من اهم معالم اندونيسيا السياحية

جوجل

8  وادي بالييم

معالم اندونيسيا السياحية الموصى بها

يوفر وادي بالييم في مرتفعات غرب غينيا الجديدة نظرة الى العالم خلال العصر الحجري. لم يكن الوادي معروفا للعالم حتى عام 1938م عندما اكتشف من قبل رحلة استطلاع جوي و كان مازال يعتمد سكانه على الأدوات المصنوعة من الحجر و العظام و الخشب. و بالرغم من تغير أسلوب الحياة هناك، مازال الوادي و الأراضي المحاطة به من أجمل المناطق التقليدية في العالم. تعد وامينا نقطة البداية لمغامرة الوادي حيث يمكنك الاستمتاع بمناظر الجبال و الأنهار و القرى الخلابة.

جوجل

9  منتزه تانجونج بوتنج الوطني

معالم اندونيسيا السياحية الموصى بها

يقع منتزه تانجونج بوتنج الوطني في جزيرة بورينو في مقاطعة كاليمانتان و هو أشهر وجهة فيها. تضمن لك زيارة المنتزه تجربة لا مثيل لها حيث ستجد إنسان الغاب يتجول بحرية في المنتزه و بإمكانك الذهاب في مغامرة شبيهة بالقصص الخيالية في الغابة. تعد أفضل طريقة للاستمتاع بالمنتزه هي ركوب القارب المكون من طابقين و الاستمتاع بالمناظر الخلابة المحيطة بك. و من الحيوانات المشوقة التي ستراها في المنتزه القرود و النمور المرقعة و الدببة و الثعابين و التماسيح.

جوجل

10  بحيرة توبا

معالم اندونيسيا السياحية الموصى بها

تقع بحيرة توبا البركانية في جزيرة سومطرة و هي أكبر بحيرة في جنوب شرق آسيا حيث يبلغ طولها 100 كيلومتر. تكونت البحيرة عن طريق انفجار بركاني هائل منذ 70,000 عام و نجى منه عدة آلاف شخص فقط. تقع جزيرة ساموسير في وسط جزيرة سومطرة و تعد أكبر “جزيرة بداخل جزيرة” و تحتوي على بحيريتين أخرتيين. يأتي السياح للمنطقة للاسترخاء و السباحة في المياه البركانية الدافئة. وهي من اجمل معالم اندونيسيا السياحية

جوجل
Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.