السياحة في اندونيسيا ثرية بالمزارات، حيث ان اندونيسا بلد ضخم وتعتبر أكبر أرخبيل في العالم، مكونة من ١٨١١٠ جزيرة ، ٦٠٠٠ منها مأهولة بالسكان . جمهورية اندونيسيا تتكون من مجموعات عرقية ولغوية ودينية مختلفة ومتفرقة عبر الجزر . تعتبر مدينة بالي هي الوجهة الأكثر ألفة للزوار ، هناك ثروة من عوامل الجذب في اندونيسيا وفيما يلي لمحة عن أهم المدن بها . هذه لمحة عامة عن أفضل المناطق للزيارة لمن أراد السياحة في اندونيسيا:

السياحة في اندونيسيا

مطارات اندونيسيا

  • مطار سوكارنو هاتا الدولي Soekarno Hatta International Airport
  • مطار لومبوك الدولي Lombok International Airport
  • مطار نغوراه راي الدولي Ngurah Rai Airport
  • مطار حسين ساسترانيغارا الدولي Husein Sastranegara International Airport
  • مطار أحمد ياني الدولي Ahmad Yani Airport

افضل وقت لزيارة اندونيسيا

لا شك ان موسم الجفاف هو افضل وقت يمكنك زيارة اندونيسيا فيه والتمتع بكل ما فيها، وعموما فإن أفضل وقت للسفر إلى جميع أنحاء إندونيسيا يكون في الفترة ما بين مايو وسبتمبر اما ان كنت تريد معرفة احوال الطقس خلال العام لتحديد الوقت الذي يناسبك والوجهة التي تفضلها تعرف من التبويب التالي على افضل وقت لزيارة اندونيسيا

مدن السياحة في اندونيسيا

1 جاكرتا

السياحة في اندونيسيا

جاكرتا عاصمة اندونيسيا وهي أهم مدنها وتقع غرب جزيرة جاوة , توصف هذه المدينة ببلد الألف جزيرة لأن بها العديد من الجزر الفاتنة. تشتهر جاكرتا بوجود مسجد ضخم فيها وهو مسجد الاستقلال الذي يعد أحد أكبر مساجد جنوب شرق اسيا ويعد تحفة هندسية معمارية جميلة. ويوجد في هذه العاصمة أيضًا منتزه عالم البحار وهو المكان المفضل للعديد من السياح لأن فيه أكثر من 5000 نوع من الكائنات البحرية , وهو من زجاج ففيه يشعر الزوار أنهم يغوصون داخل المحيط والجميل فيه أن سعره رمزي رخيص. جاكرتا مدينة تجمع بين الروحانية والرفاهية وهي المكان الأنسب للاستمتاع بالاثنين في رحلة جميلة مع الأهل والأصدقاء.

2 جزيرة بالي

السياحة في اندونيسيا

تبعد بالي عن العاصمة جاكرتا مسافة ساعتين بالطائرة , وهي واحدة من أجمل جزر اندونيسيا. يوجد بها العديد من الفعاليات للسياح مثل ركوب السفن والقوارب الصغيرة وركوب الدراجات والخيول و الأمواج, بالإضافة إلى الاستمتاع بمنظر شلالاتها وغاباتها الإستوائية وشواطئها الرائعة. من أبرز شواطئها هو شاطئ جيمباران الذي يطل على المحيط الهندي ويتميز بكثرة مطاعمه التي تقدم العديد من المأكولات البحرية الشهية. ويعد صغر حجم هذه الجزيرة يجعل من السهل أكتشافها في أيام معدودة والاستمتاع بكل ما تقدمه من ترفيه للزوار

3   جبل بونشاك

السياحة في اندونيسيا

يقع جبل بونشاك في أندونيسيا، في سلسلة جبال سوديرمان الواقعة في المنطقة الوسطى الغربية من إقليم بابوا الأندونيسي، ويبلغ ارتفاع جبل بونشكاك 4.884 م عن سطح البحر، ويصنّف بأنّه أعلى جبال أندونيسيا، وأعلى جبال جزيرة غينيا الجديدة ويصنّف جبل بونشاك أيضاً بأنّه أعلى جبل موجود على جزيرة في العالم، سجّل أول وصول لقمة الجبل في عام 1962 م بواسطة هنيريك هارر وثلاثة من رفاقه. ويكمن جماله وسر جذبه للسياح في طبيعته الخلابة فهو شديد الخضرة ومياهه وأمطاره جعلت منه لوحة فنية رائعة. من أبرز الأماكن السياحية فيه حديقة سفاري وهي حديقة حيوانات تمكنك من رؤية الحيوانات الأليفة والمفترسة أيضًا. ويعد ركوب الباراشوت من الوسائل الترفيهية المحببة لدى الكثير.

4   يوجياكارتا

كانت يوجيكارتا عاصمة اندنوسيا سابقا وهي مدينة ساحلية تقع في جنوب جاوة الوسطى وتطل على المحيط الهندي. يتميز مناخها بالرياح الموسمية الاستوائية، وتعرف أمطارا غزيرة خاصة بين شهري نوفمبر/تشرين الثاني وأبريل/نيسان. تشتهر يوجياكارتا بأنها مدينة الثقافة والفنون فهي تعبر عن الفنون الجاوية التقليدية في الموسيقى والشعر والمسارح التعبيرية والاستعراضية الخاصة بها , ويوجد في هذه المدينة مواقع أثرية وتاريخية مثل معبد برامبانان الهندوسي وبورودور البوذي. ومن أشهر معالمها السياحية شارع ماليوبورو في وسط البلد ويوجد فيه العديد من المطاعم والأسواق الشعبية وقصر السلطان وغيره. وتمتلك هذه المدينة شواطئ عديدة في غاية الروعة من أبرزها شاطئ حورية البحر.

5   جزيرة لومبوك

السياحة في اندونيسيا

تقع جزيرة لومبوك في مقاطعة نوسا تنجارا غرب إندونيسيا , وتشكل جزء من سلسلة جزر سوندا الصغرى وهي الأقرب لجزيرة بالي. هي ليست بشهرة بالي عالمًيا ولكنها حتمًا جزيرة رائعة. فلكل محبين الخصوصية جزيرة لومبوك تقدم لك مجموعة من الشواطئ الهادئة ذات الأعداد القليلة من الناس , من أبرزها شاطئ ماون. يوجد في لومبوك ثلاثة جزر يُطلق عليها اسم (جيلي ايلاندس) وهم جيلي تراوانغان , وجيلي مينو , و جيلي اير. الأولى هي مكان الاحتفالات الصاخبة والثانية مناسبة لشهر العسل أما الثالثة فهي المكان الأنسب للاسترخاء بهدوء. سكان لومبوك والجزر الثلاث الأخرى مسلمين وتكثر بها المساجد ويعلو فيها صوت الأذان باستمرار.

6   باندونق – السياحة في اندونيسيا

السياحة في اندونيسيا

باندونق هي عاصمة مقاطعة جاوا الغربية وتقع جنوب شرق جاكرتا (مسافة ساعتان بالسيارة وثلاث ساعات بالقطار) مناخ هذه المدينة بارد طوال العام وهي من أكثر المدن شعبيًا للسياحة والتسوق وتناول الطعام الشهي. ويعتبر الطعام في هذه المدينة رخيص جدًا وأبرز مطاعمها هو مطعم كامبونج داون. يعتمد اقتصاد هذه المدينة على الملاحة الجوية وصناعة النسيج وزراعة البن والشاي.

Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.