الرئيسية > التقارير > شرق اسيا > إندونيسيا > أفضل 5 أنشطة سياحية في بحيرة الليدو إندونيسيا

أفضل 5 أنشطة سياحية في بحيرة الليدو إندونيسيا

إذا كنت من محبي التنزه في الأماكن الطبيعية التي تتجلى فيها الجبال والأشجار والمياه والمناظر الجميلة، فنرشح لك زيارة بحيرة الليدو القريبة من جبل بونشاك في إندونيسيا، حيث ستقضي أوقات مبهجة.

في السطور التالية سنصحبك في رحلة سريعة إلى البحيرة، لتتعرف على أهم الأنشطة التي يمكن ممارستها هناك، وكيفية الوصول إليها، والفنادق القريبة الموصى بها.

بحيرة الليدو

أين تقع بحيرة الليدو؟

على الرغم من رحلة البحيرة المثيرة التي ستتطلب منك أولًا المرور بجبل بوشناك، إلا أنها واحدة من أجمل المغامرات التي يمكنك القيام بها في إندونيسيا.

تقع بحيرة الليدو في جنوب مدينة بوجور أسفل جبل بونشاك، وتحديدًا على بعد 80 كم من جاكرتا، وتستطيع أن تصل إليها بسهولة عبر طريق سوكابومي.

عندما تصل إلى البحيرة وتراها مُحاطة بالجبال الخضراء ومليئة بالأنشطة والمرافق الحيوية، ستنسى عناء الرحلة.

ستجد هناك قوارب مصنوعة من الخيزران، وطاولات لتناول الطعام، وبجوارها مركز إقلاع خاص بالطائرات الشراعية. وتتيح لك هذه المرافق فرصة قضاء وقتًا ممتعًا، سواء كنت في رحلة فردية أو جماعية.

الموقع على الخريطة

أنشطة يمكن القيام بها في بحيرة الليدو

ستستمتع هناك بممارسة العديد من الأنشطة بين المناظر الطبيعية، وأبرزها:

1) ركوب قوارب الخيزران

ركوب القوارب المصنوعة من الخيزران والتجول في البحيرة سيبعث في نفسك طمأنينة ولحظات من الهدوء أثناء مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة.

كما يمنحك فرصة لإلقاء نظرة على الحديقة ومشاهدة معالمها، نظرًا لطول هذه الجولة المائية التي تستغرق مدة زمنية تصل إلى ساعة، ولا يفوتك التقاط كثير من الصور التذكارية.

lido lake

2) تجربة الطائرات الشراعية

لن تجد نشاط ممتع أكثر من التحليق فوق البحيرة بالطائرات الشراعية، فهي تجربة مثيرة تجذب كثير من زوار البحيرة. لاسيما أنك تستطيع تجربتها بسهولة عن طريق مركز الإقلاع القريب من البحيرة، والذي ينظم العديد من الجوالات السياحية بواسطة الطائرات الشراعية.

3) التحليق بالبراشوت

إذا كنت من محبي المغامرة، فلا تفوتك تجربة التحليق بالبراشوت، ولا داعي للقلق، حيث سيكون هناك مدرب متخصص للحفاظ على سلامتك.

بحيرة الليدو

4) تناول وجبات الأسماك اللذيذة

بعد أن تُنهي جولتك وتستمتع بالعديد من الأنشطة المسلية في البحيرة، يمكن أن تتناول وجبة لذيذة من الأسماك. حيث تنتشر على ضفافها مجموعة من المطاعم توفر لك إطلالة رائعة، وإن كنت تملك ميزانية مرتفعة، ننصحك بزيارة المطعم العائم.

5) التسوق في البحيرة

هل تخيلت أنه يمكنك التسوق من البحيرة؟

نعم، تستطيع التسوق من الباعة الجائلين المنتشرين في محيطها، والذين يبيعون مجموعة من أطيب وألذ الفواكه الاستوائية، وكذلك ثمار جوز الهند بأفضل الأسعار.

مواعيد زيارة بحيرة الليدو

تستقبل البحيرة الزوار على مدار الأسبوع من الساعة التاسعة صباحًا وحتى الساعة الخامسة والنصف مساءً.

كيفية الوصول إلى بحيرة الليدو

تستطيع أن تصل إلى بحيرة عن طريق مدينة بوجور بأكثر من طريقة:

  • يمكن أن تستقل القطار من مدينة بوجور إلى كيجومبونج Cigombong في رحلة مدتها 42 دقيقة، وبعد النزول ستحتاج للسير قليلًا لمدة ثماني دقائق.
  • يمكنك أيضًا ركوب سيارة أجرة من مدينة بوجور إلى البحيرة، وستصل في حوالي 22 دقيقة. كما يمكن أن تستقل سيارة أجرة من بونشاك.
  • إذا كنت قد استأجرت سيارة أثناء رحلتك في إندونيسيا، بإمكانك استخدامها للوصول للبحيرة.

أفضل الفنادق القريبة من بحيرة الليدو

نظرًا لبعد البحيرة عن مركز المدينة، فلن تجد في محيطها عدد هائل من الفنادق، ولكن يوجد بالقرب منها مجموعة جيدة من الفنادق، ومنها:

منتجع وسبا بسيونا ألام

1) منتجع وسبا بسيونا ألام

يبعد هذا المنتجع ذو الأربع نجوم مسافة ساعة بالسيارة عن البحيرة، وبمجرد الوصول إليه ستحظى بإقامة مريحة تعززها الخدمات الجيدة وبعض المرافق المجانية.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

2) فندق جراند هيل

يبعد هذا الفندق مسافة ساعة بالسيارة من البحيرة، وهو فندق جيد من فئة أربع نجوم يوفر لضيوفه إقامة مريحة مع أثاث راقي ومرافق متنوعة.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا


شاهد أيضًا:

  1. أهم الأنشطة في شلالات بونشاك إندونيسيا
  2. دليلك لزيارة البحيرة الملونة في بونشاك إندونيسيا
  3. دليلك لـ 5 من أفضل حدائق بونشاك
Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق