الرئيسية > التقارير > شرق اسيا > إندونيسيا > جولة داخل المتحف الوطني في إندونيسيا

جولة داخل المتحف الوطني في إندونيسيا

المتحف الوطني في جاكرتا من أشهر معالمها الفنية والثقافية، تم افتتاحه عام 1868، ويعد المتحف مؤسسة ثقافية في مجال الفنون البصرية منذ 8 مايو 1999.

يضم المتحف في الوقت الحاضر مجموعة من القطع الأثرية الثمينة و1770 عملًا فنيًا للفنانين الإندونيسيين والأجانب، لذا أصبح مقصد سياحي هام في مدينة جاكرتا بإندونيسيا.

أين يقع المتحف الوطني بالتفصيل؟

يقع في شارع جالان ميرديكا بارات 12 بساحة ميرديكا الغربية، في وسط العاصمة الإندونيسية جاكرتا، في الجهة المقابلة لموناس.

للوصول إلى المتحف، يمكنك ركوب حافلات ترانس جاكرتا، والتوقف في محطة موناس. ثم السير بضع دقائق للوصول للمتحف، حيث يبعد حوالي 200 متر فقط من محطة حافلات موناس.

الموقع على الخريطة

نبذة عن المتحف الوطني الإندونيسي

يعد واحد من أجمل وأقدم المتاحف في إندونيسيا على الإطلاق، يُعرف باسم “متحف الفيل” نسبةً إلى تمثال برونزي لفيل ضخم يقبع في المدخل الأمامي للمتحف، وهو تبرع من الملك شولالونغورن من تايلاند في عام 1871.

يوفر للزائرين نظرة ثاقبة لتاريخ إندونيسيا والفترات الزمنية التي مرت بها، من أيام ما قبل التاريخ حتى يومنا هذا. وقد تم توسيعه مؤخرًا ليضم مجموعة رائعة لا تقل عن 109,342 تحفة توضح التاريخ الإندونيسي، من علم آثار الحضارات القديمة، وعلم الأثنوجرافيا، إلى علم المسكوكات والتراث، والجغرافيا والآثار.

المتحف الوطني

محتويات المتحف

يتسم المتحف بالتنظيم في عرض المقتنيات، بالإضافة إلى نظافة الطوابق والمحتويات بشكل دائم، ومن أبرز محتوياته:

  • تتكون قاعة المعرض من جزئين رئيسيين، هما قاعة للمعارض واللوحات الفنية، وأخرى تمثل الحياة للشعب الإندونيسي وعلاقة الإنسان بالبيئة المحيطة والتنظيم الاجتماعي.
  • يجد الزائر في الطابق الأول تماثيل ونقوش حجرية تم اكتشافها في مواقع مختلفة في جميع أنحاء الأرخبيل، بدءًا من القرن الأول الميلادي. بالإضافة إلى مجموعة كاملة من أقمشة الباتيك والمنسوجات اليدوية التي تم إنتاجها على مر السنين في مختلف الجزر.
  • في الطابق العلوي، يجد الزائر مجموعة من الحُلي الذهبية والفضية والمجوهرات التي كانت مملوكة من قبل الملوك والسلاطين في الأرخبيل.
  • توجد العديد من التماثيل التي تجسد حياة الإنسان في العصور القديمة.

أهم الأنشطة السياحية في المتحف

من أهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها في المتحف:

  • التجول داخل المتحف برفقة المرشد السياحي، المُكلف من قبل الإدارة لاطلاع الزوار على محتويات المتحف، وأغلب المرشدين يتحدثون عدة لغات.
  • يمكن الجلوس في الساحة الخارجية والتقاط العديد من الصور مع التماثيل والمجسمات.

مواعيد العمل

يفتح المتحف يوميًا من الساعة 9 صباحًا إلى 3 عصرًا، باستثناء يوم الإثنين مغلق.

سعر تذكرة الدخول

تبلغ سعر تذكرة الدخول 10000 روبية.

أفضل الفنادق القريبة من المتحف الوطني

فنادق قريبة

1) فندق سيتي إم غامبير Citi M Hotel Gambir

فندق ممتاز 3 نجوم، يتميز بموقع قريب من المناطق السياحية، يشتمل على صالة جلوس مشتركة وموقف سيارات مجاني. ويوفر خدمات للزوار، مثل خدمة نقل من وإلى المطار برسوم إضافية، وخدمة واي فاي مجاني.

يبعد الفندق عن المتحف الوطني مسافة 1.7 كم.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

2) فيفهوتيل تاناه أبانغ favehotel Tanah Abang

فندق 3 نجوم، يشتمل على مركز عافية وسبا، وموقف عام للسيارت مجاني، ومطعم. ويوفر خدمات للزوار مثل واي فاي في الغرف مجانًا وخدمة نقل المطار.

يبعد عن المتحف الوطني مسافة 2.5 كم.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا


شاهد أيضًا:

Booking.com

شارك المقال:

أضف تعليق