بانكوك أو “مدينة الملائكة” التي يبلغ عدد سكانها 9 ملايين نسمة هي من أكبر المدن في العالم و عاصمة تايلند. و بالرغم من أنها قد تعطي انطباعا أول سيء بازدحامها المروري و الحرارة العالية لكن أحيانا تكون الانطباعات الأولى مضللة. تعرف بانكوك بكونها مدينة التناقضات، فبجانب المراكز التجارية العصرية الضخمة ستجد البيوت التي تعود لمئتين عام و بجانب ازدحام السيارات تمر القوارب القديمة في الأنهار، و تصطف الشوارع بعربات الطعام التي تقابل المطاعم الفخمة في أعلى ناطحات السحاب. و بينما تسعى بانكوك نحو المستقبل، ستستمر هذه التباينات التي تعطي المدينة سحرها و رونقها المميز. المدينة هي من أكثر مدن آسيا سحرا بمعابدها المدهشة و القصور الجميلة و القنوات الواسعة و الحياة الليلية الصاخبة و التسوق الرائع فهي تمتلك شيئا يناسب كل زائر. أما الأماكن التالية فهي لمحة عن ما يمكن أن تتضمنه مغامرتك في بانكوك

1  القصر الكبير و معبد بوذا الزمرديأهم المعالم السياحية في بانكوك

بدأ بناء القصر الكبير في عام 1782م عندما انتقلت العاصمة من ثون بوري الى بانكوك. كان القصر مقرا لملوك تايلند حتى موت الملك أناندا ماهيدول الغامض عام 1946 ثم تولى اخوه الحكم و اتخذ قصر تشيترالادا مقرا دائما له. أما اليوم فيعد القصر من أهم المعالم السياحية في بانكوك و جزءا منه مخصص لمعبد بوذا الزمردي. يعد المعبد من أهم المعابد في تايلند و يضم تمثال بوذا الزمردي الشهير المغطى بملابس من الذهب.

2 معبد بوذا المتكئأهم المعالم السياحية في بانكوك

 يعد معبد بوذا المتكئ من أكبر المعابد في بانكوك و أقدمها حيث أنه شيد قبل 200 عام من تعيين بانكوك عاصمة لتايلند. يتميز المعبد باحتواءه على أكبر صورة لبوذا المتكئ و أكبر عدد من صور بوذا في تايلند. يبلغ طول تمثال بوذا المتكئ الذهبي 46 متر و يقف على ارتفاع 15 متر و يحيي التمثال ذكرى وفاته.

3  سنترال وورلد بلازاأهم المعالم السياحية في بانكوك

تم افتتاح سنترال وورلد بلازا المكون من ثمان طوابق عام 1990 و يعد مركزا للتسوق للطبقة المتوسطة على عكس مركز سيام باراجون للطبقة العليا. في عام 2010 كان المبنى من المباني التي تم أحراقها خلال المظاهرات و بعد شهور من الإصلاحات تم اعادة افتتاحه و تجديد محلاته. 

4  معبد وات ارونأهم المعالم السياحية في بانكوك

يقع معبد وات ارون أو معبد الفجر على ناحية مدينة ثون بوري من نهر تشاو فرايا و هو من أقدم و أشهر المعالم السياحية في بانكوك. صمم المعبد هندسيا ليشبه جبل ميرو الذي يعد مركز الكون في علم الكون البوذي. و بالرغم من تسميته فإن أفضل مناظر من المعبد تكون عند غروب الشمس. 

5  بيت جيم تومسون

أهم المعالم السياحية في بانكوك

بنى رجل الأعمال الشهير جيم تومسون هذا البيت عند انعاشه لسوق الحرير التايلندي بعد الحرب العالمية الثانية. و تم بناء البيت عن طريق تجميع ست بيوت تايلندية تقليدية. كان ثومبسون محبا لجمع فن جنوب شرق آسيا و يظهر هذا الشغف في منزله. 

6  شارع خاو سانأهم المعالم السياحية في بانكوك

يقع شارع خاو سان على بعد شارع من نهر تشاو فرايا و تعني خاو سان “الأرز المطحون” حيث كان الشارع سوقا ضخما للأرز. في السنين العشرين الماضية، أصبح الشارع مكانا مشهورا للمسافرين لرخص أسعاره بدءا من السكن المشترك الى الفنادق ثلاثة نجوم بالاضافة الى المطاعم و المتاجر و مقاهي الانترنت و وكالات السفر.

7  سوق شاتوشاكأهم المعالم السياحية في بانكوك

يعد سوق شاتوشاك أكبر سوق في تايلند و البعض يقول أنه أكبر سوق في العالم. يتضمن السوق 8000 كشك تتنوع بضائعه بدءا من الأثريات الى الملابس و الأثاث و يزوره حوال 200,000 شخص في عطل نهاية الأسبوع. يتضمن السوق أيضا المطاعم اللذيذة و توجد عروض ترفيهية للموسيقى و الرقص.

8 حديقة لومبيني

Lumpini park in Bangkok sunset time

تعد حديقة لومبفيني أكثر من مجرد قطعة من الطبيعة في وسط بانكوك الصاخبة فهي مكان هادئ حيث يستطيع الناس التجول و ركوب القوارب أو فقط الجلوس و الاسترخاء و مشاهدة الآخرون يقومون بتمارينهم الرياضية الصباحية و المسائية. و قد تصادف أثناء تجولك حول البحيرة سحلية كبيرة أو حيوان شبيه بالتمساح و يمكنك أيضا حضور الحفلات الموسيقية في الحديقة التي تتواجد كل يوم أحد.

9  قصر دوسيتأهم المعالم السياحية في بانكوك

قصر دوسيت هو مجمع للمنازل الملكية و بني على الطراز الأوروبي بين عامي 1897م و 1901م للمك راما الخامس. يعتبر قصر فيمانميك أهم هذه المنازل الذي بني من خشب الساج الذهبي. يحتوي قصر دوسيت ،و هو أكبر قصر من الخشب في العالم، على 31 غرفة عرض بالاضافة الى غرفة عرش و غرف نوم. و إذا زرت القصر الكبير قبل قصر دوسيت فاحتفظ بالتذكرة فهي تمكنك من دخوله مجانا.

10  معبد بوذا الذهبيأهم المعالم السياحية في بانكوك

يشتهر معبد بوذا الذهبي الذي يقع في منطقة الحي الصيني بتمثال بوذا الذهبي الذي يبلغ ارتفاعه ثلاثة أمتار و يزن أكثر من خمسة أطنان. يبلغ عمر التمثال أكثر 900 عام تقريبا و كان مغطى بالجص لاخفاء قيمته الحقيقية و تم اكتشاف أنه مصنوع من الذهب في عام 1957 عندما كان ينقل لمبنى جديد. و يقال أن المعبد نفسه يعود للقرن الثالث عشر. يحتوي المعبد على عدة صالات تعرض كيفية بناء التمثال.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.