تعد الجزر على ساحل تايلند في بحر الأندمان و خليج تايلند من أكثر الأماكن المحبوبة لدى السياح في جنوب شرق آسيا. تشتهر بعض هذه الجزر في جميع أنحاء العالم بشواطئها الجميلة و الأجواء المشوقة. و توفر أفضل الجزر في تايلاند العديد من الفرص للاستمتاع و الاستكشاف الروحي و الاسترخاء و هذه لمحة من بعض هذه الجزر:

1  جزيرة كو في في 

أهم الجزر السياحية في تايلاند

كو في في هي مجموعة صغيرة من الجزر في مقاطعة كرابي في جنوب تايلاند. تعد “كو في في دون” أكبر جزيرة في المجموعة و الوحيدة التي تمتلك سكانا بينما جزيرة “كو في في لي” الأصغر تشتهر بكونها استخدمت في تصوير الفيلم الشهير “الشاطئ The Beach”. الجزيرتان حقا تبدوان كقطعة من الجنة حيث يستطيع السياح الاستمتاع بالبحر اللامع و الاحتفالات و التقاط الصور الرائعة. لا عجب في كون جزيرة كو في في جوهرة ساحل الأندمان مع شواطئها الخلابة و غاباتها الخضراء. للأسف جزءا من هذا الجمال دمره التسونامي الهندي في عام 2004م حيث أدى لهدم البنية التحتية بأكملها و لكن سرعان ما بدأت الاصلاحات و عادت الخدمات الضرورية للزوار.    

2  كو تاوأهم الجزر السياحية في تايلاند

أصبحت جزيرة كو تاو الجزيرة المفضلة للعديد من السياح في الآونة الأخيرة و تعد الجزيرة المثالية لمحبي الغوص و تسلق الجبال بالأخص. و يتم توثيق حوالي 7000 غواصين جدد كل عام مما يجعل الجزيرة أشهر وجهة لتعليم الغوص. و يزور الجزيرة أيضا العديد من محبي الصيد آملين في اصطياد أنواع الأسماك النادرة الموجودة. و مع ازدياد أعداد السياح، تم انشاء العديد من الفنادق و المنتجعات الرائعة و لكن يمكن للراغبين في الاجواء التي تبعث على الاسترخاء أن يجدوا بعض الأماكن الهادئة في الجزيرة. 

3  كو تشانغ

أهم الجزر السياحية في تايلاند

كو تشانغ هي ثالث أكبر جزيرة في تايلاند و تقع قرب حدود كمبوديا. تعد الجزيرة جبلية و تعرف بامتلاكها الشلالات الرائعة و الشعاب المرجانية و الغابات المطيرة و الشواطئ الرملية الطويلة. أصبحت كو تشانغ في أقل من عشر سنين من المعالم السياحية المهمة في تايلاند رغم كونها أهدأ من بقية الجزر مثل فوكيت و كو ساموي. يعد “شاطئ الرمل الأبيض” أشهر شاطئ في الجزيرة و أطولها و يقع في شمال غرب الجزيرة. و يصطف الجزء الأوسط من الشاطئ بالمنتجعات و الفنادق الفخمة.

4  بوكيت

أهم الجزر السياحية في تايلاند

بوكيت هو اسم كلا مقاطعة في تايلند و المدينة الرئيسية فيها. تغطي مقاطعة بوكيت جزيرة كاملة و عدة جزر صغيرة على الساحل الغربي. و تعد الجزيرة ثاني وجهة محبوبة لدى السياح بعد بانكوك و العديد من شواطئها الخلابة تمتلك عدة منتجعات و التجهيزات الضرورية لزوارها. و بالقرب من هذه الشواطئ توجد مناطق للتسوق أما في المدينة فيوجد ملاعب غولف و المتاحف التاريخية و المعارض الفنية.

5  كو فانغان

أهم الجزر السياحية في تايلاند

تقع جزيرة كو فانغان في خليج تايلاند بين جزيرتي كو ساموي و كو تاو. تعد كو فانغان الوجهة المثلى لمحبي التجول و الاستكشاف الذين يأتون للتمتع بالجمال الطبيعي في الجزيرة مثل الغابات و الشواطئ. و تتميز أيضا الجزيرة بهدوئها مما يجعلها وجهة رائعة للعائلات و في كل عام تعقد الجزيرة احتفال راقص ضخم يعرف باسم “حفلة القمر المكتمل”. أما هؤلاء الذين يفضلون الأجواء الهادئة فيوجد في الجزيرة العديد من المعابد البوذية التي يمكنهم زيارتها. 

6  كو ساموي

أهم الجزر السياحية في تايلاند

تعد كو ساموي من أكثر الجزر التي يتم زيارتها في تايلند و تحتوي على العديد من التجهيزات و الخدمات للمسافرين. تقام العديد من المهرجانات و الاحتفالات في الجزيرة على مر السنة مثل مهرجان مصارعة الثيران و عدة كرنفالات في الشوارع التي تضم أكشاك الطعام المحلي و الملابس و التذكارات. و حتما ستشمل زيارتك للجزيرة الشواطئ الطويلة و الطعام اللذيذ و المنتجعات الفخمة و الحفلات المشوقة. اما اذا كنت تبحث عن الأجواء الهادئة فتوجه لغرب او شرق الجزيرة حيث ستجد مطاعم المأكولات البحرية التي تديرها عائلات من سكان الجزيرة، و القرى الخالية من السياح المليئة بنخيل جوز الهند. 

7  كو تراتاو

أهم الجزر السياحية في تايلاند

كو تراتاو هي إحدى الجزر من أرخبيل منتزه تراتاو القومي في جنوب تايلند المكون من 51 جزيرة. توفر الجزيرة خدمات مثل أماكن للتخييم و بيوت صغيرة للتأجير. و يستطيع زوار الجزيرة بالاستمتاع بجوها الهادئ و منظر الجبال و الغابات بالاضافة لأجراف الحجر الجيري التي تشتهر بها المنطقة. و يمكن للزوار أيضا أن يروا لمحة من الحياة البرية خاصة في الشاطئ الموجود في غرب الجزيرة و الذي تستوطنه السلاحف الكبيرة.

8  كو سميت

أهم الجزر السياحية في تايلاند

تعرف كو سميت بكونها مهربا من ضجيج و صخب مدينة بانكوك و بالرغم من كون معظم الجزيرة عبارة عن منتزه وطني و لكن توجد بعض المناطق الرائعة لقضاء عطلتك. تعد شواطئ الجزيرة أكثر المناطق جاذبية و توجد منها الهادئة و المعزولة و أخرى مزدحمة بمحبي السباحة و الركمجة و الحياة الليلية النشيطة التي تشمل العروض النارية و حفلات الشواء على الشاطئ.

9  كو لانتا

أهم الجزر السياحية في تايلاند

تتكون جزيرة كو لانتا من مجموعة جزر على ساحل تايلند في مقاطعة كرابي و أكبر هذه الجزر هي كو لانتا ياي. تمتلك العديد من الشواطئ على الساحل الغربي لكو لانتا صفا من المنتجعات و بيوت القش الصغيرة لتناسب زوارها. تعد المنطقة غنية ثقافيا و تناسب جميع أذواق و ميزانيات المسافرين. و تعتبر كو لانتا منطقة مهمة لمحبي ممارسة الغوص و الغطس الذين يأتون للجزيرة لرؤية الشعاب المرجانية الرائعة و الحياة البحرية مثل الحيتان. تمتلك الجزيرة أيضا حياة نباتية رائعة حيث تحتوي على النباتات الاستوائية و بقايا الغابات المطيرة.

10  كو ليبي

أهم الجزر السياحية في تايلاند

تقع جزيرة كو ليبي في جنوب غرب تايلند و هي جزيرة صغيرة للغاية لدرجة أن يمكن للزوار التجول في جميع أنحاءها خلال ساعة. تقع الجزيرة بجانب حدود منتزه تراتاو الوطني و هذا يجعلها مستثناة من القوانين التي تمنع التجديدات. فلذلك، تتميز الجزيرة بامتلاكها شاطئين رائعين تفصل بينهما التلال و الغابات و تمتلك أيضا بعض المواقع الرائعة لممارسة الغطس.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.