الرئيسية > التقارير > شرق اسيا > تايلند > السياحة في شنغماي تايلاند | اكتشف 9 من أهم الأماكن السياحية في المدينة

السياحة في شنغماي تايلاند | اكتشف 9 من أهم الأماكن السياحية في المدينة

تحظى السياحة في شنغماي بشعبية كبيرة، فهي ثاني أكبر مدينة في تايلاند. تتميز بطبيعتها الهادئة، ومناخها المعتدل، كما تضم العديد من معالم الجذب والأسواق، فضلًا عن المعابد القديمة التي يطغى عليها الرقي والعظمة.

وتلقب شنغماي بوردة الشمال، لما تحويه من أنواع مختلفة من الورود الملونة، بجانب الجبال المرتفعة المكسوة بالخضرة، والطقس البارد مقارنةً بالمدن الأخرى في تايلاند، مما جعل السياحة في شنغماي تتزايد سنويًا بشكل واضح.

السياحة في شنغماي

نبذة عن مدينة شنغماي

شنغماي هي عاصمة شيانج ماي، إحدى أهم وأكبر مدن السياحة في تايلاند. تبعد حوالي 700 كم من بانكوك، وتقع في شمال تايلاند على سهل ارتفاعه 316 متر فوق مستوى سطح البحر، ما يجعل مناخها معتدلًا مقارنةً بالمناطق الوسطى والشرقية والجنوبية.

تتمتع شنغماي بتاريخ وثقافة غنية، حيث كانت قديمًا عاصمة لمملكة لانا لمدة 300 عام. وتضم مجموعة متفردة من المعالم الأثرية التي تعود لتلك الحقبة، فضلًا عن مظاهر الحياة العصرية كالمطاعم والأسواق والفنادق الفاخرة.

السياحة في شنغماي

أفضل وقت لزيارة شنغماي

تعد الفترة بين شهري نوفمبر وفبراير هي أفضل أوقات السياحة في شنغماي أو موسم الذروة، لذلك تكون الأسعار مرتفعة خلال هذه الفترة، والأماكن السياحية أكثر ازدحامًا.

أهم أماكن السياحة في شنغماي

تحتضن شنغماي العديد من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة، وأبرزها:

السياحة في شنغماي

1) حديقة دوي انتانون الوطنية

حديقة دوي انتانون الوطنية واحدة من أجمل وجهات السياحة في شنغماي وأكثرها شهرة، تستقطب العديد من السكان المحللين والسياح، ممن تستهويهم طبيعتها الخلابة ويجدونها مكانًا مثاليًا للتنزه.

تضم الحديقة عدد من الشلالات، والمرتفعات الخضراء المنتشرة في أرجاءها، فضلًا عن المزارع المتنوعة المتواجدة في أطرافها.

كما تمتلك الحديقة أعلى قمة في تايلاند وهي قمة جبل دوي إنتانون، ويمثل وجهة سياحية جيدة لمحبي المغامرة وتسلق الجبال.

تضم أيضًا مجموعة مختلفة من الثدييات، و362 نوع من الطيور، لذا فهي أفضل مكان في شنغماي لمحبي الحيوانات والطيور.

جوجل

2) جبل دوي سوثيب

لهذا الجبل مكانة خاصة في شنغماي، حيث يتيح لزواره فرصة رائعة لمشاهدة المدينة بأكملها، إن لم تزوره، فكأنك لم تزر شنغماي.

يعد جبل دوي سوثيب جزء من حديقة دوي سوثيب الوطنية، والتي أُنشئت عام 1981، لتصبح واحدة من أهم أماكن السياحة في شنغماي بتايلاند. نظرًا لامتلاكها مجموعة من الجبال، والشلالات المذهلة، فضلًا عن المعبد والقصر المحلقين بها.

جوجل

3) حديقة حيوانات شنغماي

واحدة من أجمل الوجهات السياحية المحببة لدى الأطفال، حيث تضم أكثر من 400 نوع من الثدييات والطيور والزواحف، وأكثر من 7000 نوع من الحيوانات المائية والأسماك، كما تُقدم فيها مجموعة من العروض المسلية.

الحديقة مساحتها كبيرة للغاية، لذا يتم التجول فيها عادةً بواسطة الحافلات.

جوجل

4) حديقة نايت سفاري شنغماي

أكثر ما يميز الحديقة ويجعلها مقصد رائع للسياح هي الحيوانات، حيث تضم الحديقة تمتلك مجموعة كبيرة من الحيوانات من أنواع مختلفة، تتحرك بحرية بين الزوار.

توفر الحديقة جولات لمشاهدة الحيوانات عن قرب، وإطعامها، والتقاط الصور معها بصحبة مدربين وحراس لتوفير الأمان للزوار.

جوجل

5) الحديقة الوطنية دوي سوثيب بوي

تشتهر الحديقة بالغابات الكثيفة والمرتفعات الخضراء والشلالات الرائعة، أهمها شلال ماي سا، والذي يعد واحدًا من أهم شلالات شنغماي.

كما تضم مجموعة كبيرة من الأشجار والنباتات، وأنواع مختلفة من الحيوانات والطيور، لذا فهي المكان الأمثل لمحبي الطبيعة والباحثين عن الهدوء.

خرائط جوجل

6) محمية الفيلة

تأسست المحمية عام 2014، للحفاظ على الأفيال من السلوكيات الضارة التي كانوا يتعرضون لها، حيث يعيشون داخل المحمية بحرية وبدون أي قيود أو أقفاص.

يستطيع الزوّار إطعام الأفيال، والتقاط الصور بجانبهم، لذا أصبحت المحمية واحدة من أماكن السياحة في شنغماي المفضلة لدى كثير من زوار تايلاند.

جوجل

7) معبد الجبل الذهبي

يتصدر معبد الجبل الذهبي قائمة أشهر معابد شنغماي، حيث يقع أعلى جبل دوي سوثيب الذي يستقطب الآلاف من زوار المدينة سنويًا.

يتميز المعبد بالتماثيل والمجسمات ذات اللون الذهبي اللامع، والمساحات الخضراء والغابات الكثيفة التي تحيط به، لذلك فهو من الوجهات السياحية الشهيرة في شنغماي.

جوجل

8) معرض جنة الفن شنغماي

يعد معرض جنة الفن واحد من وجهات السياحة الأشهر في شنغماي، حيث يعتمد على تقنيات 3D للوحات الفنية المعلقة على جدرانه والتي ينبهر بها كل من يراها، فيشعر الزوار وكأنهم جزءًا من اللوحة، ويلتقطون بجابنها العديد من الصور التذكارية.

جوجل

9) حديقة الملكة سيركيت

تحتوي الحديقة على أنواع مختلفة من النباتات النادرة المهددة بالانقراض، مع عدد من البرك المائية المنحوتة في الصخور، ونوافير، بالإضافة إلى أزهار اللوتس والزنبق التي تنتشر في أرجاء المكان.

جوجل

بذلك نكون قدمنا لك دليل مبسط عن أهم أماكن السياحة في شنغماي تايلاند. شاركنا برأيك وتعليقك، وأخبرنا تجربتك إذا زرت شنغماي من قبل.


شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق