الرئيسية > التقارير > اوروبا > النمسا > دليلك لـ 7 من أفضل مدن النمسا السياحية التي تستحق الزيارة

دليلك لـ 7 من أفضل مدن النمسا السياحية التي تستحق الزيارة

تحظى مدن النمسا السياحية بشعبية كبيرة لدى المسافرين العرب، وبالأخص العائلات، لما تملكه من طبيعة غنّاء ومروج خضراء وبحيرات كريستالية صافية. بجانب قمم الجبال المغطاة بالثلوج التي يزورها السياح في الشتاء للاستمتاع بالتزلج، وكثير من معالم الجذب وأماكن التسوق والترفيه.

استكشف معنا أفضل مدن السياحة في النمسا التي تستحق زيارتك.

أفضل مدن النمسا السياحية

 1  فيينا

مدن النمسا السياحية - فيينا

المساحات الخضراء الواسعة والقصور الشاهقة هي أول ما يخطر على البال عند ذكر مدينة فيينا الجميلة، عاصمة النمسا وأكبر مدنها.

تشتهر فيينا بكونها مركزًا للفن والأدب والموسيقى، وتضم العديد من المتاحف الثرية، أشهرها متحف مدام توسو الذي يحوي أكثر من 70 تمثال شمعي لشخصيات عالمية شهيرة.

بعيدًا عن المعالم الثقافية، هناك مدينة براتر الترفيهية التي تضم 270 مرفق ترفيهي. وتشتهر فيينا أيضًا بالمقاهي التقليدية التي يتوافد إليها السياح بعد يوم طويل مليء بالتنزه والتسوق .. اقرأ المزيد عن السياحة في فيينا

شاهد أيضًا: فنادق بوكينج في فيينا

 2  سالزبورغ

سالزبورغ

تقع سالزبورغ في وسط النمسا قرب الحدود الألمانية، وتشتهر بكونها مسقط رأس الموسيقار الشهير موتسارت، وواحدة من أجمل مدن النمسا السياحية وأكثرها زيارة.

يأتي إليها كثير من السياح لمشاهدة المناظر الجميلة التي ألهمت موتسارت، واستكشاف مجموعة مميزة من المعالم السياحية، مثل قلعة هوهن سالزبورغ، أكبر حصن في أوروبا الوسطى.

و تعد المدينة المكان الأفضل للاستمتاع بمنظر قمم جبال الألب الثلجية الخلابة .. اقرأ المزيد عن السياحة في سالزبورغ

شاهد أيضًا: فنادق بوكينج في سالزبورغ

 3  زالسكامرغوت

مدن النمسا السياحية - زالسكامرغوت

هي منطقة جميلة تبدأ من مدينة سالزبورغ وتمتد شرقًا إلى أرض مكونة من بحيرات. وتحتضن كثير من البحيرات الصافية والتلال الخضراء والجبال الشاهقة وبعض المدن الرومانسية، مثل فولفغانغ وهالشتات.

شاهد أيضًا: فنادق بوكينج في زالسكامرغوت

 4  انسبروك

انسبروك

انسبروك أو كما يسميها البعض “عاصمة جبال الألب” تشتهر بكونها مركزًا للرياضات الشتوية، حيث استضافت دورة الألعاب الأولمبية الشتوية في عامي 1964 و1976.

ولكن المدينة تقدم أكثر من التزلج، فيوجد بها كثير من معالم الجذب، مثل قلعة امبراس التي تحتوي على مجموعة واسعة من اللوحات الفنية والتحف. وتلفريك جبال نورد كيتين الذي يأخذك في جولة ممتعة من قلب المدينة إلى شرفة شمسية في مطعم جبلي على ارتفاع 2000 متر فوق مستوى سطح البحر .. اقرأ المزيد عن مدينة انسبروك

شاهد أيضًا: فنادق بوكينج في انسبروك

 5  زيلامسي

زيلامسي

بالرغم من صغر مساحة زيلامسي، إلا أنها واحدة من أهم مدن النمسا السياحية، بل يمكن القول أنها إحدى الوجهات السياحية الأكثر شعبية في أوروبا.

تسلب الأنظار فور الوصول إليها، فهي لوحة فنية بما تحويه من بحيرات ومساحات خضراء خصبة وجبال مكسوة بالثلوج.

تتمتع بموقع رائع في منطقة جبال الألب، ويمكنك رؤية قمم الألب الثلجية بسهولة عند تجولك في شوارعها اللافتة .. اقرأ المزيد عن السياحة في زيلامسي

شاهد أيضًا: فنادق بوكينج في زيلامسي

 6  غراتس

مدن النمسا السياحية

تعد غراتس ثاني أكبر مدينة في النمسا، تملك عمارة مثيرة للاهتمام تلفت أنظار كل من يراها. وتمثل مقصد هام للطلاب، حيث تحتوي على ست جامعات تستقبل أكتر من 44 ألف طالب.

تضم أيضًا أفضل المدن القديمة في وسط أوروبا والتي تعكس ثقافة إيطاليا ودول البلقان. وتعج بالعديد من المتاحف الفنية، ومطاعم ممتازة تقدم مأكولات شهية من مختلف مطابخ العالم.

شاهد أيضًا: فنادق بوكينج في غراتس

 7  باد جاستين

باد جاستين

يُعرف وادي حاستين بهواءه النقي والمباني الأنيقة المُحاطة بالجبال التي تعود إلى ما يسمى بالعصر الجميل في التاريخ الأوروبي.

يستمتع السياح بينابيع المياه العلاجية في جبال الألب، والاسترخاء عند شلال باد جاستين، الذي يعد واحد من أجمل وجهات السياحة في النمسا.

تتوفر أنشطة كثيرة لمحبي المغامرة واللعب في الهواء الطلق، مثل تسلق الجبال وركوب الدراجات على المسارات الجبلية وغيرها الكثير .. اقرأ المزيد عن السياحة في باد جاستين

شاهد أيضًا: فنادق بوكينج في باد جاستين

أقرب الدول للنمسا

الجدول التالي يوضح الدول القريبة من النمسا والمسافة بينهما بالكيلو مترات:

الدولةطول الحدود البرية مع النمسا بالكيلو متر
ليختنشنتاين34
سويسرا180
سلوفاكيا298
سلوفينيا298
هنغاريا330
التشيك400
إيطاليا404
ألمانيا800

بذلك نكون ذكرنا لك أهم مدن النمسا السياحية التي تستحق زيارتك، ووضحنا لك أقرب الدول إليها والمسافات بينهما. شاركنا برأيك وانطباعك، وأخبرنا تجربتك إذا زرت النمسا من قبل.


شاهد أيضًا:

  1. أفضل 10 اكواخ النمسا مناسبة للعائلات وتستحق التجربة
  2. دليلك لأهم المعالم السياحية في النمسا
  3. شروط السفر إلى النمسا للسعوديين
شارك المقال:

رأي واحد حول “دليلك لـ 7 من أفضل مدن النمسا السياحية التي تستحق الزيارة”

  1. مرحبا بكم وشكرا لجهودكم اريد برنامج للعائلة ( 5كبار + 2اطفال ) في النمسا 13 اغسطس الى 20اغسطس.
    هل السكن في كابرون والتنقل بالسيارة للاماكن السياحة والعودة آخر اليوم افضل ؟ ام تغيير السكن في المناطق ؟
    هل تأجير السارة في النمسا ارخص وأفضل من مطار ميونخ أو استئجار السيارة من ميونخ وارجاعها وقت المغادرة ( الوصول والمغادرة مطار ميونخ )
    انتظر اقتراحاتكم ولكم مني كل الاحترام…بوعبدالله الامارات

    رد

أضف تعليق