Register
A password will be e-mailed to you.

باريس الساحرة أعتبرت كمدينة مهمة لأكثر من 2000 سنة وهي عاصمة فرنسا ، وغالباً يطلق عليها العديد من الالقاب مثل “مدينة الحب” و “مدينة الأضواء” ، باريس هي اليوم واحدة من المراكز الرائدة في العالم للأعمال التجارية، والأزياء، والترفيه، والفن والثقافة. فقط مجرد ذكر باريس تستحضر صورا للمدينة العالمية الشهيرة المليئة بأهم المعالم والمتاحف والكاتدرائية. لمحة عامة عن مناطق الجذب السياحي الأعلى في باريس:

 

1   برج ايفيل

أهم المعالم السياحية في باريس

عندما نتحدث عن باريس نستحضر دائما برج ايفيل في المقدمة فهو الوجهه الأولى للسياح ، الذي يعلو اكثر من 1000 قدم (300 مترا) في حديقة شامب دي مارس، تم بناء هذا الهيكل الحديدي الضخم للمعرض الدولي عام 1889. كمايعرض برج ايڤل فرص تصوير ممتازة لكل من أوقات النهار والليل، كما يمكن للزوار ركوب المصعد لمشاهدة عموم باريس في صورة بانورامية فاتنة ، أو تناول الطعام في أحد المطاعم الراقية التي تقع داخل البرج. كل هذا أدى ليكون برج إيفل في مقدمة المعالم السياحية الأوروبية طوال هذه العقود . فمن منا لايتمنى زيارة هذا المكان  الفاتن ؟

 

 

 2 متحف اللوفر

أهم المعالم السياحية في باريس

يتصدر قائمة المتاحف الاكثر زيارة في العالم ، ويقع متحف اللوڤر في قصر اللوفر الهرم الزجاجي الذي يقع عليه مدخل المتحف يضم مجموعة من أكثر من  مليون قطعة مهمة ،، منها الأعمال الفنية الأكثر شهرة في العالم مثل ليوناردو دافنشي “الموناليزا”،و “الموت الرقيق” مايكل أنجلو وتمثال اليونانية “فينوس ميلو” وتشمل المعروضات الأخرى القانون القديم حمورابي والآثار واللوحات المصرية التي رسمها فنانون مثل رامبرانت وروبنز.

 

 

 3 قوس النصر

أهم المعالم السياحية في باريس

قوس النصر يعد من المناطق الجذابة و الأكثر شعبية في باريس، شيد قوس النصر في 1806 لتخليد ذكرى معارك النصر نابليون بونابرت. يعلو 164 قدماً و 148 قدم (50 من 45 مترا) ، وملامح قوس معقدة النقوش التي تصور المعارك الظافرة ويوجد اسماء محفورة للعديد من الذين قتلوا في معارك الامبراطور. وتحت القوس يوجد قبر الجندي المجهول من الحرب العالمية الاولى.

 

 

 4 كاتدرائية نوتردام

أهم المعالم السياحية في باريس

لا يمكن ان تكتمل الرحلة الى باريس دون زيارة كاتدرائية العالم الشهير نوتردام .فهي تعلو أكثر من 400 قدم (120 مترا) مع اثنين من أبراجها العالية ، وتعتبر هذه الكنيسة الرائعة على سبيل المثال الأسمى من العمارة القوطية كما تقدم جولة في تحفة القرن الثالث عشر تسمح للزوار بالاستمتاع بارتفاع النوافذ المذهلة ، والمنحوتات القوطية، والمنحوتات الجميلة ومجموعة من قطع اثرية

 

 

5 كنيسة القلب الأقدس

أهم المعالم السياحية في باريس.

كنيسة القلب الاقدس واحدة من أهم المعالم الملحوظة في باريس . تقع في أعلى نقطة في المدينة على تلة مونمارتر، تجذب هذه الكنيسة المذهلة العديد من السياح كل عام لرؤية العمارة من الرخام ، وايضاً تمنح جولة للزوار لرؤية الفسيفساء الذهبية الملفته و نوافذ الزجاج الملون وأكبر ساعة في العالم.

 

 

 6 حدائق لوكسمبورج

أهم المعالم السياحية في باريسمساحات هائلة وجنة من الألوان تلك هي حدائق لوكسمبورج وهي ثاني أكبر سوق في باريس، و يمكن للزوار التنزه بين المروج الجميلة والحدائق الرسمية وبساتين الفاكهة التي تضم  العديد من التماثيل الفنية والنوافير. وايضاً للمتعة والرياضة قسط كبير في هذا المكان الرائع ، فهناك مسارات واسعة للركض ، وملاعب التنس ومعدات اللياقة البدنيه. ويمكن للاطفال اللعب في ملعب ضخم ، ركوب المهور ، ومشاهدة عرض الدمي والقوارب الشراعية

 

 

 7 متحف دورسيه

أهم المعالم السياحية في باريس

ليس من الغريب لمدينة باريس ان تضم عشاق الفن ومن لديهم حس فني راقي فهي مدينة الفنون لذالك متحف دورسيه الذي  يضم المجموعة الأولى في العالم من اللوحات الانطباعية يعد الوجهه الأولى لعشاق الفن . يقع في محطة للسكك الحديدية ، كما يعرض الآلاف من الأعمال الفنية والأشياء التي تغطي الفترة ما بين منتصف 1800 و 1900 . يمكن للزوار المشي من خلال عدة غرف لعرض الأعمال الفنية المدهشة من قبل العديد من الفنانين المشاهير مثل مونيه وفان جوخ، Cezane، ديغا، بيسارو، رينوار، وجان فرانسوا الدخن.

 

 

مركز بومبيدو

أهم المعالم السياحية في باريس

تم تصميمه على طرازعمارة التكنولوجيا الفائقة ، ومركز بومبيدو هو مؤسسة ثقافية في منطقة Beaubourg ويضم مكتبة عامة واسعة، ومتحف وطني( الفن الحديث) الدي يعد أكبر متحف للفن الحديث في أوروبا، ويضم أيضا صالة سينما وشرفة بانورامية. تحتل المكتبة الطوابق الثلاثة الأولى من المبنى، بينما تقع المجموعة الدائمة للمتحف في الطوابق 4 و 5. وتستخدم في الطابق الأول وكبار بمعارضه كبيرة. تم تسمية المركزعلى اسم جورج بومبيدو، رئيس فرنسا. 

 

 

 9 سانت شابيل

أهم المعالم السياحية في باريس

 أنشأت في ما بعد 1239 ، وتعتبر سانت شابيل من بين اعلى انجازات العماره القوطية. وكان البناء بتكليف من الملك لويس التاسع من فرنسا ليأوي مجموعته من الاثار العاطفية ، بما في ذلك تاج المسيح من الاشواك ، واحده من اهم الاثار المسيحية في القرون الوسطى وعلى الرغم من انها تضررت خلال الثوره الفرنسية ، واستعادت في القرن التاسع عشر ، فانها تحتفظ بواحدة من المجموعات الاكثر شمولا في الموقع من زجاج ملون من القرن 13 في اي مكان في العالم.

 

 

 10  ميدان الكونكورد

 أهم المعالم السياحية في باريس.

اذا كنت تبحث عن أكثر الأماكن هدوءا وجمالا فستكون وجهتك الى ميدان الكونكورد حيث يصور لوحة فنيه  من التماثيل تحث على التأمل وهدوء النفس فهو يعد من اكبر ميادين باريس ويقع في قلب باريس في نهاية شارع الشانزليزيه من ناحيته الشرقية, تزينه مسلة مصرية ضخمة عليها اهداء من الخديوي إسماعيل للويس فيليب سنة 1831، ويطلق عليه اسم ميدان لويس الخامس ويوجد به العديد من الأماكن ؛ كالمطاعم والمقاهي الراقية

 

2 تعليقان

  1. وليد

    روووووووووووووعه ماشاءالله حلو ورائع المقال

    رد

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.