لأكثر من عقدين من الزمن سادت فرنسا الوجهة السياحية الأكثر شعبية في العالم، حيث يزورها 82 مليون سائح أجنبي سنويا. يزورها الناس من جميع أنحاء العالم ل ثقافة فرنسا المتطورة ، والمعالم المبهرة ، والشواطئ الجميلة، والمناطق الريفية الخلابة التي تمتع السياح بجمالها وهدوئها الرائع، هذه لمحة عامة عن أفضل المناطق للزيارة لمن أراد السياحة في فرنسا:

1   باريس

باريس

باريس هي الوجهة السياحية الأولى في العالم و تحمل عدة ألقاب مثل مدينة الأضواء أو مدينة الحب أو عاصمة الموضة. وهي عاصمة فرنسا و تعرف بأجواءها الرومانسية و قيادتها لمجالات التجارة و الترفيه و الموضة و الفن و الثقافة. تمتلك باريس مجموعة متنوعة من المعالم المهمة مثل برج ايفل و متحف اللوفر الذي يحتوي على لوحة الموناليزا الشهيرة و قصر فيرساي و هو أهم القصور الملكية في فرنسا بالإضافة إلى كاتدرائية نوتردام دو باري ذات الطراز القوطي و كنيسة القلب المقدس و تشتهر باريس أيضا بحدائقها الخلابة مثل حدائق لكسمبورغ. أما لمحبي الموضة و التسوق فهي موطن لأفضل المصممين في العالم مثل سانت لورين و لوريال و كريستيان ديور و تتنوع أماكن التسوق من مراكز تجارية و الأسواق المفتوحة.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في باريس

 2   شنت مجيال

شنت مجيال

شنت ميجال جزيرة صخرية منبعثة من وسط سهول طينية ضخمة و موجات المد و الجزر القوية و هي من أكثر الأماكن الشهيرة في فرنسا لتماثيلها التي تعود للقرون الوسطى و في وسطها يوجد دير سانت ميجال الشهير. تتواجد في الجزيرة أشكالا من الهندسة المعمارية ذات الطراز الرائع منذ أكثر من 1300 سنة والتى ساهمت في تشكيله وإبراز شكل هذا المكان احتى أطلق عليه اسم “هرم البحار” و يوجد به سوق مكون من مجموعة من المحلات الجميلة التي تبيع الهدايا التذكارية والتماثيل.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في شنت مجيال

 3   بوردو

بوردو

تقع بوردو على نهر غارون و تعد من أشهر المدن الفرنسية و هي عبارة عن ميناء مهم على ضفة الأطلسي و هي إضافة لذلك من المناطق التي تمتلك أكبر عدد من قصور النبلاء والملوك الذين تعاقبوا على حكم فرنسا. تمتلئ المدينة بالعمارة الرائعة و المواقع التاريخية و أماكن للتسوق مثل شارع سانت كاثرين و هو أطول سوق للمشاة في أوروبا و يوجد في نهايته مبنى أوبرا مشهور. كما تشهد ساحة الكاتدرائية يومياً إقامة سوق شعبي يعتبر الأهم في المنطقة تباع فيه الأشياء القديمة والمستعملة و لعشاق الكتب النادرة والمخطوطات الفريدة والتحف القديمة.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في بوردو

 4   لوار فالي

السياحة في فرنسا - لوار فالي

تقع لوار فالي في وسط فرنسا و تتميز بمناظرها الرائعة و القصور المذهلة مثل شاتو دويسي و القرى التاريخية و يعد دير فونتفرود الملكي من أجمل و أهم المعالم في المنطقة بالإضافة الى حوض الأسماك فان دو لوار و حديقة القلاع المصغرة.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في لوار فالي

 5   بياريتز

بياريتز

بياريتز عبارة عن منتجع بحري يتميز بشواطئه الجميلة للسباحة و الركمجة و منها جراند بيتش و تشتهر المنطقة بمجموعة صخور تسمى صخرة السيدة العذراء. و يضم متحف أسياتيكا عدة أعمال فنية آسيوية من الصين و بلاد التبت و الهند بالإضافة للمتحف البحري الذي يحتوي على 24 حوض بهم عدة أنواع من الحيوانات البحرية و متحف الشكولاتة الذي يحكي تاريخ الحلوى و كيفية تصنيعها. و توجد أيضا كنيسة سانت مارتن المبنية في القرن الثاني عشر و الكنيسة الارثوذكسية الروسية.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في بياريتز

 6   آرل

آرل

تقع في وسط فرنسا و تتميز بمناظرها الرائعة و القصور المذهلة مثل شاتو دويسي و القرى التاريخية و يعد دير فونتفرود الملكي من أجمل و أهم المعالم في المنطقة بالإضافة الى حوض الأسماك فان دو لوار و حديقة القلاع المصغرة.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في آرل

 7   ستراسبورغ

ستراسبورغ

تقع ستراسبورغ على حدود فرنسا و ألمانيا و هي العاصمة لإقليم ألزاس وهي مقر البرلمان الأوروبي و مجلس أوروبا. و يعد مركز المدينة التاريخي هو ما يجعلها من أفضل الأماكن للزيارة في فرنسا. فهي تمزج بين العمارة الفرنسية و الألمانية و تحتوي على العديد من المتاحف و محلات التسوق و المقاهي و معالم مهمة مثل كاتدرائية ستراسبورغ العريقة و هي سادس أطول كنيسة في العالم و فيها ساعة فلكية عمرها 300 عاما.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في ستراسبورغ

 8   ليون

ليون

ليون هي ثالث أكبر مدينة في فرنسا و تسمى بمدينة النهرين لوقوعها بين نهري الرون و السون و تقع ايضا بين مدينتي باريس و مارسيليا و تشتهر بصناعتها للنسيج خاصة الحرير و صناعة السيارات. تعرف المدينة بإقامتها ما يسمى بمهرجان الأضواء و تشتهر بهندستها التاريخية و مناظرها الحضارية القديمة و من أشهر الأماكن فيها مقاطعة بروتو و فيها حديقة “تيت دور” التي تضم بحيرة و حديقة حيوانات و يوجد متحف للفنون في المدينة يعد نموذج مصغر لمتحف اللوفر بالإضافة إلى مبنى الأوبرا بين وسط المدينة و نهر الرون.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في ليون

 9   مارسيليا – السياحة في فرنسا

مارسيليا

مارسيليا واحدة من أقدم المدن الفرنسية و ثاني أكبر مدينة في فرنسا و هي من اهم موانئ البحر الأبيض المتوسط. و تتميز بمناخها المعتدل و احتوائها على بقايا رومانية و مبان تعود للعصور الوسطى و تحتوي المدينة أيضا على عدة جامعات مهمة. و من أكثر الأماكن الجذابة هي الكلانكس و هي عبارة عن مجموعة من المداخل الصغيرة فيها مياه زرقاء صافية و منحدرات خلابة من الحجر الجيري. و تعد المدينة مركزا إقليميا للثقافة و الفن بمتاحفها العديدة و معارض الفن و المباني التاريخية مثل لافيي شاريت و كاتدرائية نوتردام دي لا غارد الكاثوليكية و توجد أيضا العديد من المسارح و دور الأوبرا مثل مسرح تورسكي.

أنظر أيضا: فنادق بوكينج في مارسيليا

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.