متحف اللوفر باريس هو أحد أبرز المعالم السياحية في فرنسا التي تحظى بمكانة خاصة لدى السياح في باريس، حيث كان هذا المتحف عبارة عن قلعة عسكرية بناها الحاكم فيليب أوغوست، وكان ذلك عام 1190 م، لتكون درعاً حربياً لهجمات الأعداء الرادعين للهجمات الصليبية، ومن ثم تحولت هذه القلعة لإحدى قصور الحكام الفرنسيين الذين اتخذوها مقراً رئيسياً لهم، وكان الملك لويس الرابع عشر هو آخر ملوك فرنسا في هذا القصر حيث غادره إلى قصر فرساي الشهير، ولقد جعل متحف اللوفر بعدها مقراً للتحف و التماثيل والمقتنيات الملكية التي تعرض أمام كبار الزوار إلى فرنسا عام 1699 م.

منذ العام 1692 أعتبر هذا المتحف من الأماكن التي يدرس فيها علم النحت والتمثيل، والرسم، حيث افتتحت أولى صالوناته عام 1699 م، لمدة 100 عام، ثم تحول بعد ذلك وبالتحديد في فترة الثورة الفرنسية، وفي هذا الوقت أعلنت الجمعية الوطنية في فرنسا بضرورة جعل هذا المكان التاريخي متحفاً قومياً تعرض فيه إنجازات وأحداث وعظماء فرنسا.

متحف اللوفر باريس

أقسام متحف اللوفر باريس

الغرض من بناء هذا المتحف كان ضم إثني عشر لوحة من المختارات الفنية من حول العالم، حيث قام فرانسوا الأول بتنفيذ هذه المهمة على أكمل وجه، وسار على نهجه في جمع المختارات الفنية والمنحوتات والقطع الأثرية هنري الثاني وكاثرين دو ميديسي ليثريا بجمعهما مقتنيات المتحف، وسار على نهجهما الكثير من الحكام ومتقلدي المناصب العليا في البلاد، بالإضافة لمساهمات نابليون بونابرت حيث كانت أكبر وأضخم سرقاته التي جلبها للمتحف أثناء حملاته الفرنسية ليضم إلى الآن أكثر من مليون قطعة فنية وأثرية مجمعة من حول العالم ضمن أقسام خاصة بكل منطقة.

عندما تدخل إلى المتحف من خلال الهرم الزجاجي الضخم ستلاحظ القاعة الكبيرة على يمينك وقاعة اللوحات بجوارها في الجهة المقابلة، حيث تضم القاعة الكبيرة العديد من اللوحات الفنية التي رسمها أشهر رسامي فرنسا ومن أشهر هذه اللوحات لوحة الموناليزا، ومنحوتة العمارة الرومانسيكية.

/louvre-museum-paris

ويضم المتحف أقساماً عديدة وهي كالتالي:

1.الشرقيات :

تحتوي على العديد من اللوحات المرسومة في بلاد الشرق الأوسط والمنحوتات وعدد كبير من القطع الأثرية.

2. مصر القديمة :

متحف اللوفر باريس

ولعل أشهر مومياء في المتحف هي مومياء فرعون مصر التي تتوسط الآلف القطع الأثرية الفرعونية التي ترجع لأكثر من 7000 عام.

2.الحضارتين اليونانية والرومانية :

حيث المنحوتات والتماثيل التي تجسد تاريخ روما واليونان والتي كانت تربطهما علاقات قوية تظهر في تماثيل المتحف لكلتا الحضارتين.

3.المدارس الفنية التي يضمها متحف اللوفر

بالتأكيد ستتعرف على كل مدرسة فنية من خلال الطريقة المتبعة في التصميم أو الرسم فور رؤيتك لكلٍ من المدرسة الفرنسية. – المدرسة الإيطالية. – المدرسة الهولندية والفنلندية. – المدرسة الإنجليزية في أقسام خاصة

3. الإدارات

يحتوي متحف اللوفر على قسم خاص بالتنظيم والإدارة في المتحف ويضم مكاتب خاصة بـ شرقية الآثار، الآثار المصرية واليونانية والرومانية و الأترورية والمنحوتات والفنون التخطيطية من العصور الوسطى حتى عام 1850.

أقرب الفنادق من متحف اللوفر باريس

شقق جاردن سانت أونوريه

واحدة من أفضل الشقق السكنية في باريس فئة تصنيف الـ 3 نجوم، وتبعد عن متحف اللوفر 400 متر فقط.

حصلت الشقق السكنية على تقييم جيد جداً لكلٍ من الموقع، والمساحة، والخدمات، والمرافق.

لحجز وحدتك السكنية في شقق جاردن سانت أونوريه من بوكينق اضغط هنا.

فندق نولينسكي باريس

فندق نولينسكي باريس هو واحد من أفضل فنادق باريس فئة الـ 5 نجوم، ويقع على مسافة 600 متر من المتحف.

حصل الفندق على تقييم ممتاز بصفة عامة.

لحجز غرفتك في الفندق من خلال موقع بوكينج اضغط هنا

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.