الرئيسية > التقارير > اوروبا > فرنسا > كتكاته في ديزني وباريس

كتكاته في ديزني وباريس

بسم الله الرحمن الرحيم

الجزء الأول
انطلقنا بالقطار من لندن عن طريق اليوروستار الساعة 10 الا 10 بالثانية واتجهنا إلى ديزني لاند مباشرة ..
وهذه صور للقطار قبل الرحلة
و هذه منطقة خاصة في القطار لوضع الشنط الكبيرة
استغرقت الرحلة حوالي 3 ساعات الا ربع .. مرينا على مناظر جميلة و طبيعة خلابة .. قدموا لنا خلال الرحلة الممتعة وجبة الافطار ..
الطريق بالفعل كان ممتع جدا ولم نشعر بالوقت إلى ان وصلنا إلى محطة ديزني وهذه صور اخذتها اثناء الرحلة للمناظر الجميلة التي مررنا عليها..
وصلنا بحمد لله إلى محطة ديزني بباريس .. مشينا قليلا ووجدنا مصعد اضطررنا لصعوده لوجود شنط كبيرة .. وبعد الصعود وجدنا امامنا مباشرة خدمة يقدموها الفنادق الخاصة بديزني فقط ، وكان من ضمنها فندقنا و اغلب الناس اصحاب الشنط الكبيرة امثالنا وقفوا معنا للاشتراك في الخدمة ..
كانت الخدمة مقابل 15 يورو تقريبا وأخبرنا العامل ان الشنط ستأتي إلى غرفتنا الساعة الرابعة عصراً.. بالفعل الساعة 4 تماما كانت الشنط في الغرفة ..
هذه صورة التقطها قبل نزول الدرج المؤدي الى مخرج محطة القطار…
وهذه صوره لفندقنا في الخريطة التوضيحية التي اعطانا هي الفندق
وكان في الخريطة توضيح لتذاكر خاصة يمكن شراءها لتجنب الزحمة ولكن لم نحتاجها اصلا لان الالعاب كانت غير مزدحمة وهذا اسعدنا كثيرا
وهذه صورة توضيحية لخريطة البارك
وهذه خريطة للاستديو
اسم الفندق : new York
لمدة 3 ليال بقيمة 5556 الاف ريال
تم حجز الفندق عن طريق موقع ديزني
وهو شامل الإقامة + الافطار + التذاكر (دخول البارك و الاستديو)+ الافطار في ميكي كافيه و ميزته اثناء الفطور تأتي إليك شخصيات ديزني و تتصور معاهم ( وكان الحجز فيه هذا الكافيه لمدة يوم واحد)
موقع الفندق رائع وهو اجمل من فندقنا السابق في ديزني من ناحية الديكور + قرب موقعه بالنسبة للباركوهذه صور للغرفة والحمام اعزكم الله

خزانة الغرفة
وهذه اطلالة الغرفة الجميلة والمريحة للنفس
صور لحمام الغرفة اعزكم الله
يوم الوصول كان بالنسبة لنا اكتشاف المنطقة المحيطة بنا فقط و هذه بعض الصور بعد نزولنا من الفندق و مشينا الى منطفة ديزني فيلج
لاحظت ان الفندق من الخلف يطل على فندقنا السابق في ديزني وهذا هو

وفي الصورة القادمة لاحظوا وجود البارك على يمين الصورة والاستديو على يسارها
وهذه صورة لمدخل البارك
وهنا يظهر فندق ديزني داخل البارك

أخذت بعض الصور ورجعنا الى الفندق بعدما اشترينا بعض الاشياء من المتاجر الموجودة الخاصة بديزني حيث كنا مرهقين بعد رحلة اليوم..ومع الارهاق قررنا تجربة مطعم الفندق وقمنا بطلب العشاء و بعد فترة بسيطة جاء طلبنا

وكان ميكي بيتزا
ومكرونة
اعجبني الخبز

وانتهينا ب

وكان لذيذ .. أما البيتزا والمكرونة كان مستواها متوسط يعني اكلناها لاننا كنا جائعين
وبهذا انتهى يومنا ..

ونلتقي في الجزء القادم في يوم مليئ بالمتعة باذن الله تعالى ..

تحياتي
***

اعجبتني نافورة أمام الفندق مباشرة من الباب الخلفي ويظهر خلفها جزء من الفندق.. طبعا كنت هذا اليوم مروقة و نفسي اصور صور حلوة

الجزء الثاني

هذا اليوم بالنسبة لنا كان أحلى يوم في ديزني لعبنا العديد من الألعاب و كان الجو حلو و ممطر ..

هذا فيديو عام عن ديزني لاند باريس

YouTube – Disneyland Paris – beautiful Trailer for the whole Resort

تجهزنا الساعة 10 الا ربع و نزلنا لتناول الإفطار و كان الإفطار في ميكي كافيه والمميز فيه ان شخصيات ديزني تأتي إلى طاولتك و تاخذ صور معاهم..والذي عرفته في النهاية أن كل نصف ساعة تتغير الشخصيات من بداية الفطور.. الوقت الذي كنا فيه تصورنا مع ميكي و تايجر و بينوكيو و جده و بلوتو، وهذا اليوم كان مدفوع مع الفندق حوالي 45 يورو تقريبا..

وهذه صورو لميكي كافيه من الخارج بعد مشي دقيقتين فقط ويمكن اقل شوي

وهذه صور للشخصيات والمطعم من الداخل

و هذا المطعم ما اعرف ليش اخذت الصورة مايلة يمكن مع الحماس
بعد تناولنا الإفطار انطلقنا إلى البارك مباشرة .. المناظر والورود كانت جميلة و تجذب الشخص لان يصورها بمتعة كبيرة .. وهذه صور للمنطقة

هذه الكشكات الصغيرة منتشرة في أماكن كثيرة في ديزني

اشترينا منهم لبس ميكي للمطر
تجولنا في بعض المحلات
تصورنا داخل هذه السيارة
وأثناء مشينا لاحظنا تجمهر الناس ووجود عرض فيه شخصيات من ديزني

اشترينا بوب كورن و اعجبتني منظر التفاح الذي احبه

دخلنا قصر الأميرة النائمة و بعدما خرجنا تذكرت مكان أكلت فيه حلاوة قطن كبييييييرة جدا و كنت ناوية اشتري و لكن المحل مقفل

اعدنا الذكريات و قمنا بدخول لعبة

buzz lighter

لمحنا buzz أثناء طريقنا في احد المحلات فذهبنا إليه

بعد خروجنا من المحل من بوابة ثانية لاحظنا وجود اللعبة و قمنا بدخولها

لاحظنا وجود buzz يتحدث و شدني طريقة تعبيرات وجهه أعتقد أنها تقنية جديدة لأن طريقة الكلام و تعبيرات الوجه كأنها بالكمبيوتر

استمرينا بعدها في المشي

وانتهت اللعبة

هذا عرض فيديو لها

للأسف بعض الألعاب كانت مقفلة بعضها للصيانة وبعضها من غير سبب ( وهذه تعتبر سلبية للوقت الذي كنا فيه ) كنا مخططين لركوب لعبة بينوكيو + لعبة سباق السيارات

هذا فيديو للعبة بينوكيو

بعد اللعب في تلك الألعاب و بعض الألعاب الأخرى جاء وقت الغداء وذهبنا وتناولناه ولكن ولدي لم يأكل فاضطررنا إلى العودة إلى الفندق لكي يأكل الصراحة ضاع وقت كان ممكن نستغله في البارك ولكن الأهم أن يأكل بالتالي عدنا إلى الفندق .. حصل أثناء عودتنا إلى الفندق أثناء خروجنا من البارك صدفة جميلة جدا وهي أن ابنة اختي تزوجت وتقابلنا هناك نادتني وانا استغربت وفرحت جدا بلقاءها ..و اتفقنا على تناول العشاء سوياً ..

وأثناء عودتنا لاحظنا وجود عرض جميل للعبة cars وهي عمل حلبة سباق من نفس كرتون اللعبة

تم العودة للفندق

بعدما رجعنا الفندق خرجنا وتجولنا في الفيلج ذهبنا واشترينا ايسكريم كوكيز أند كريم من

***

ثم تقابلت وقت العشاء مع ابنة اختي في مطعم في الفيلج اسمه rain forest وهو مطعم مشهور وله فروع في العالم .. وأكله كان لذيذ .. طلبنا بيتزا و سلطة سيزر وكانت رائعة..

وهذه صور للمطعم واجمل شيء في هذا المطعم هو وجود اكواريوم رائع وما يميزه اشكال السمك الرائعة وكبر حجمها

هذه الشجرة عجبتني و هي تطالع وصورتها لكم

وبعد العشاء عدنا الى الفندق و بهذا كان نهاية اليوم..

نلتقي باذن الله تعالى في الجزء الثالث

• الجزء الثالث

استيقظنا صباحا وتناولنا الافطار في الفندق

• وهذا فطورنا الذي اشتقت اليه كثيرا.. عصير البرتقال كان لذيذ جدا ..

انتهينا من الفطور واثناء خروجنا وجدنا شخصية بلوتو تقف للتصوير مع الناس، و لاحظنا لوحة مكتوب فيها ان كل وقت له شخصية يمكن ان نتصور معهم وكان الوقت المخصص للتصوير من 9 و نصف الى 11 صباحا..

• اليوم كان مخصص للاستديو .. اتجهنا مباشرة نحو الاستديو مشي و لم اقاوم
    الزهور الرائعة التي كانت وهذه صور للمنطقة
  • هنا منطقة الدخول والتذاكر

دخلنا هذا الستور
    وهذه صور داخله
    بعدها خرجنا لاستكمال جولتنا في الاستديو
    ما أعجبني في الصورة التالية هو اني كنت اظن ان الاشجار طبيعية وفي النهاية عند الاقتراب اكتشفت انها صورة و لكنها ظاهرة كانها طبيعية
    هذه اللعبة كان المصعد يسقط بسرررررررعة
    مشينا حتى toy story land حيث هو عشق ولدي

استقبلنا buzz

وهذه بعض الالعاب التي تم ركوبها

اعجبني تخصيصهم اماكن لذوي الاحتياجات الخاصة

وعند الخروج وجدنا متجر يبيع اشياء toy story

مشينا قليلا

الى ان وجدنا لعبة

في هذه اللعبة حصل موقف مضحك لي و هو اني لم انتبه على نوع اللعبة مع الحماس لان ولدي يحبها .. المهم انا كل بالي ان هذه اللعبة تصادم سيارات و كنت متحمسة لها ولكن بعد الركوب قلت اها شكلها لعبة اطفال تدور بهدوء الى ان جاءت المفاجاة انها تدور بسرعة وانا اكره الالعاب اللي تدور سريع لاني ادوووخ .. وهي تلعب وانا اقول لزوجي لاااا خليهم يوقفوها ههههههههه و هم يضحكوا علي .. المهم خلصلت اللعبة وانا من جد .. الحلو ان الموقف تصور فيديو هههه الى ان بدات اللعبة وورطت ووقفت تصوير

بعدها ذهبنا الى هذا المكان وهو لكي تتصور مع شخصيات ديزني ولاحظنا وجود buzz وطبعا ولدي يحبه كثيرا فذهبنا ووقفنا في الصف لكي ياخذ صورة ..

بعدها ذهبنا إلى لعبة نيمو

بعدها مشينا قليلا ووجدنا

كانت منطقة للتصوير

وكان في هذه المنطقة شيء مضحك وهو

وهو مثل فيلم شركة المرعبين الاطفال يصرخوا بكل قوتهم لكي تمتلئ الطاقة فأنواع الصريخ المزعج والمضحك

بعدها مشينا قليلا

و ذهبنا الى

وهو عبارة عن عرض لمسلسلات ديزني .. بعدها رجع ولدي يقول يبي يركب لعبة buzz مرة ثانية فقلنا نروح للبارك مرة ثانية

وهنا رجعنا للبارك

ولاحظنا عند دخوله وجود الاميرة و الأمير وهو فيلم الأميرة والضفدع و الناس يتصوروا معهم ..

مشينا الى ان وصلنا للعبة

بعد الخروج لاحظنا وجود مسيرة للشخصيات ووقفنا نتفرج ونصور

كانت الساعة تقريبا 5 وبدات اشعر بالتعب فتغدينا ورجعنا الفندق لكي ارتاح

وأنا تعبانة صورت كم صورة حتى زوجي قالي وقته الحين تصوري وانتي تعبانة فقلت له الوقت محسوب و مو قادرة اقاوم بعض المناظر الحلوة

بعدما رجعت الفندق وارتحت شوي قلنا ننزل نشوف الفيلج في الليل ونتعشى مع العلم ان البارك و الاستديو يقفلوا في الليل

بعدها ذهبنا ال rain forst لتناول العشاء ولنودعه مرة وحدة ..

بعدها عدنا الى الفندق مرورنا بميكي كافيه وقلت اخذ لكم صورة له في الليل

وكان هذا نهاية يومنا

• ***
الجزء الرابع

في هذا اليوم قررنا الذهاب إلى الاوت لت القريب من ديزني .. اليوم الرابع وهو يوم الخروج من فندق ديزني إلى فندق كاليفورنا في الشانز ..
عملنا شيك اوت و عن طريق الفندق كان هناك شركة توصيل تابعة للاوتلت تأتي الى الفندق والتذكرة ب 5 يورو للشخص.. وهذه صورة للتذاكر

وهذه صورة السيارة التي جاءت إلى الفندق وركبناها إلى أن وصلنا إلى الاوتلت

السيارة من الداخل

الطريق من الفندق كان حوالي عشر دقائق تقريبا

وهذه صور للمول مع اني قرأت أن التصوير ممنوع لكن قلت اخذ لكم بالجوال بعض الصور

لاحظت وجود صراف

مررنا بمحل ايسكريم

بعد التسوق والوصول إلى نهاية الاوتلت وجدنا مول بجانبه وقررنا الغداء فيه .. وكنا مستعجلين قليلا لأننا اتفقنا مع تاكسي على الساعة 3 عصرا لكي نذهب إلى فندقنا في الشانز .

وهذه صورة للمول من الداخل أثناء تناولنا الغداء

المول كان حلو و كان فيه اكواريوم كان نفسي ادخله لكن لا يوجد لدينا وقت .. ذهبنا إلى محل الشركة لاخذ الشتل والعودة للفندق

وانتظرنا هنا

انتظرنا حوالي خمس دقائق و بعدها قمنا بسرعة .. وهنا انتبهت أثناء مشي زوجي أنه نسي الشنطة اللي فيها الجوازات و الفيزا وكل شيء مهم اخذتها و قبل الركوب والحمد لله اني انتبهت .. وهنا نصيحة دائما خلال السفر حاول التركيز على الشنط الصغيرة والأشياء المهمة خلال التسوق او ركوب التاكسي قبل الخروج لكي تتجنب مشاكل أنت في غنى عنها وطبعا التحصين اليومي قبل الخروج ضروري قبل كل شيء..

وصلنا الفندق وكنا ننتظر التاكسي هنا

وهنا وصلنا إلى شارع الشانزيليزيه

وصلنا الفندق و تم عمل شيك ان و هذه صور من الغرفة

تم حجز الغرفة عن طريق موقع www.booking.com

وكانت غرفة استاندرد بقيمة 4800 ريال لمدة 4 ليال.. هذه ليست المرة الأولى التي نسكن في هذا الفندق و ما لاحظناه هذه المرة أن الغرفة كانت أوسع بكثير من المرات السابقة

هذا المنظر الذي نطل عليه

الثلاجة منظر فقط طبعا لم نستخدم شيء منها

وهذا الدولاب فوق الثلاجة

صورة الحمام أكرمكم الله

ما لاحظناه هو ان الحمام مقسم إلى قسمين

الغرفة بشكل عام جيدة جدا ولكن كانت هناك سلبية ازعجبتنا وهي وجود رائحة سيئة تشبه الدخان في الحمام الصغير و قد اخبرناهم بهذه المشكلة اصلحوا المشكلة مؤقتا بوضع رائحة جميلة و لكن بعد يوم رجعت مرة ثانية .. و تم تقديم شكوى حول هذا الموضوع ..

لكن الفندق من ناحية اخرى مريح من حيث الموقع ومن حيث تعودنا عليه و تذكر ذكريات جميلة ..

وصلنا لنهاية الجزء وان شاء الله نلتقي في الجزء القادم قريبا

الجزء الخامس

استيقظنا من الصباح و نزلنا تناولنا الفطور في الفندق

بعدها انطلقنا نحو الشانز و تجولنا هناك إلى أن وصلنا إلى منطقة الباصات السياحية والتي تجعلك تذهب إلى أبرز المناطق السياحية ،و كان بقيمة 20 يورو للشخص ويمكن استخدامها لمدة يومين ..

وهذه مجموعة الصور أخذتها لكم أثناء طريقنا للباص

أحب ستايل كافيهات باريس لها طعمها و ديكورها الخاص

ما لاحظته وجود الكثير من المتسولين في الشانز وبطرق مختلفة

وهذا الكافيه فتح في مجمع العرب في جدة ودايم كنت اقول ان شاء الله بروح الفرع الأصلي في باريس .. لأن الكافيه كان حلو لكن طبعا الأصل أحلى ..

وهذا من الداخل

اقتربنا الآن من قوس النصر وهناك تقريبا كانت منطقة الباصات السياحية ..

دفعنا تذاكر الباص و تم ركوبه وعندما صعدنا للأعلى لم يكن هناك مقعد واحد و أصبحنا الوحيدين تحت و بصراحة احلى شي في الباص السياحي الركوب فوق ..

المهم نزلنا و قلنا نشوف لو ما فضيت الأماكن سننزل في أقرب محطة لأخذ باص آخر ..

وهذه صورة سائق الباص و الذي كان عربي..

أعطونا سماعات لونها أحمر و شبكناها في المكان المخصص لها وفائدتها.. لكي تعرف أسماء المعالم وما يميزها وتعريف مبسط عنها .. اللغات كثيرة ولا مكان للغة العربية للأسف

بعدها لاحظنا نزول بعض الأشخاص من فوق و صعدنا بسرعة إلى فوق

طلعنا وأخذت راحتي في التصوير

وصلنا برج إيفيل ونزلنا من الباص لأخذ صور و التجول في المنطقة .. كنت وقتها متوترة شوي لاننا عرفنا ان هناك تحذيرات على الأماكن السياحية في باريس
و لما كنا بجانب البرج نمشي لاحظنا وجود جنود يمشوا فقلنا نتصور شوي و نمشي أحسن ..

لاحظنا وجود زحام شديد عند التذاكر و عند المصاعد..

صورة لأعلى نقطة في البرج

هذا كان أهم أحداث يومنا و كان باقي اليوم التجول والتسوق في الشانز

ان شاء الله يكون عجبكم الجزء و الى اللقاء في الجزء القادم

الجزء السادس

في هذا اليوم قررنا الذهاب إلى منطقة اسمها ” مونمارت” او ” مونماتغ” وهي عبارة عن كنيسه تقع على هضبه عاليه في باريس تستطيع رؤية باريس كلها تحتك ..أخذنا تاكسي من الشانز واتجهنا مباشرة إلى تلك المنطقة وبعد وصولنا هناك أخبرنا التاكسي ان هناك حفريات ومن الممكن الوصول إلى تلك المنطقة عن طريق الصعود عبر الشارع التالي.. وهذه صورة للطريق بعدما صعدنا قليل منه

وأثناء تصويري لاحظت وجود كلب و طبعا ذهبنا الى اقصى الجهة الأخرى

لاحظت وجود رسامات و بصراحة مرة استمتعت لأني أحب هذا النوع من المناطق في الخارج و أحسست وأنا أمشي في شوارع هذه المنطقة كأني في إيطاليا

وأثناء صعودنا للمنطقة لاحظت وجود ازدحام و فجأة ظهروا لنا هؤلاء ما ادري ايش اسميهم ههههه أكيد لهم اسم ياريت اللي يعرف يقول
كنت حاسة اني في فينيسيا نفس نوعية الأقنعة اللي يلبسوها

لاحظنا انتشار القهاوي والمطاعم

بعدها لاحظنا وجود رسامين ولوح جميلة

لم أقاومها وأخذت لوحتين حلوة ذكرى لهذا المكان الجميل

وأثناء مشينا لاحظنا وجود محلات صغيرة مثل البازار .. فرحت كثيرا ولكن لم آخذ راحتي لأنه كان زحمة بشكل لا يصدق..

الجزء السادس

ولكن بعد قليل أصبح المنظر هكذا

لو تلاحظوا اخر الصورة تظهر باريس كلها
.. المنظر روووعة

بعد الإنتهاء من هذه المنطقة لاحظنا وجود طريقة اسهل للنزول واشترينا تذاكر النزول من هنا

وعلى اليمين واليسار تلاحظوا وجود مصاعد زجاجية كبيرة لكي تقوم بانزال الناس إلى تحت

نزلنا وهذه صورة من الأسفل

مشينا قليلا للبحث عن تاكسي

وهذه السيارة التي اعجبتني كثيرا

رجعنا بالتاكسي إلى الشانز وقررنا تناول الغداء في احد المطاعم وجاء اختيارنا على هذا المطعم

استمتعنا في الجلوس كثيرا ..

كان الحساب حوالي 80 يورو .. بعد الانتهاء من الغداء تجولنا قليلا في الشانز

اعجبني هذا المبنى كثيرا

ثم أخذنا تاكسي

و ذهبنا إلى جاليري لافييت

بعدها صعدنا الادوار العليا و كان زحممممة جلسنا حوالي 10 دقائق انتظار

والمنظر التالي كان في الدور السابع الأخير و ميزته انك تاخذو صور روعة من الأعلى وخلفك برج ايفيل

بعدها خرجنا و ذهبنا إلى متجر أبل ” حبيبنا”

بعدها انتظرنا حوالي ساعة لاخذ تاكسي في صف طويل جدا الى ان حل الليل ..

هذا كان مجمل يومنا الجميل

وإلى اللقاء في الجزء الأخير قريبا باذن الله تعالى ..

و كل عام وانتم بخير

الجزء الأخير

في هذا اليوم استيقظنا من الصباح وقررنا التجول في الشانز .. وهذه صور أثناء تجولنا..

قمنا بدخول محل ديزني و طبعا اشترينا بعض الهدايا والألعاب ..

أكملنا تجولنا

قمنا بدخول معرض شركة تويوتا للسيارات

هذه احدى السيارات من الدخل

في الصورة التالية انا لم اقوم بقلب الصورة وانما السيارة ملصقة بالطول في الجدار

وما يميز المعرض هو وجود سيارات قابلة للشحن

بعد زيارة المعرض قررنا الجلوس في احدى كافيهات الشانز وكان الاختيار على قهوة الفوكيت المشهورة

جلسنا وقدموا لنا المنيو

وكانت طلباتنا قهوة وهوت شوكلت لذيييذ وهم اعطونا تضييف هذا الكيك

و

بعد الجلوس في القهوة اكملنا التسوق في الشانز

بعد الغداء قررنا العودة للفندق لكي نرتاح قليلا ولكي نبدا في ترتيب الشنط لأن اليوم التالي سنذهب الى سويسرا الرائعة عن طريق القطار ..

وأثناء العودة قلت اصور لكم المنطقة القريبة من الفندق .. وفي نهاية هذا الشارع تقريبا يقع الفندق

هذا المول قريب جدا من الفندق و يوجد فيه محلات مثل ايتام و مطعم ماكدونالز وكذلك صيدلية وبعض المحلات الاخرى..

و اللي لاحظته هذه المرة انه بيعملوا تجديدات في المول

وهنا بدأ فندقنا بالظهور

وهذه صور اثناء طريقنا للغرفة

وهذه هي غرفتنا

بعدما قمنا بترتيب الشنط قررنا النزول مرة اخرى وذهبنا وتناولنا ايسكريم في البداية ثم اخذت بعض الصور الليلية للشانز ..

وأثناء عودتنا للفندق وجدنا عرض لبعض الشباب يعملوا حركات ورقصات تابعناهم لمدة نصف ساعة تقريبا، وكانت لهم العديد من الحركات المميزة والغريبة ..

و في النهاية رجعنا للفندق استعدادا للنوم و استعداد ليوم آخر مليئ بالحماس والشوق للقاء سويسرا التي أسرت قلبي

هذا كان مجمل يومنا الأخير في باريس و اتمنى ان تكونوا متابعين معي في الجزء الأخير من الرحلة في بوابة سويسرا …