فرنسا هي بلاد السحر والجمال، ومدن الريف الفرنسي من أكثر المناطق التي تجذب الكثير من السائحين، لما يتمتع به الريف الفرنسي بالجمال الأخضر الممزوج بالورود ذات الألوان الزاهية، فإذا أردت رحلة سياحية خالية من كافة تعقيدات الحياة والهدوء والاستجمام، ففي السطور القادمة سنتعرف معاً على أبرز مدن الريف الفرنسي.

أجمل مدن الريف الفرنسي

1. آكس أون بروفانس

مدن الريف الفرنسي

لو كنت من محبي الهدوء والاسترخاء والتأمل فريف آكس أون بروفانس هو الاختيار المميز، حيث الراحة والأمان والغيوم الرائعة وألوان السماء الزرقاء، واللون الأخضر في كل مكان، ويوجد بها حديقة الرسامين المشهورة، وهي بالجنوب الفرنسي بالقرب من مرسيليا.

جوجل

2. شاموني

مدن الريف الفرنسي

شاموني الجميلة وجبال الورود البنفسجية الخلابة في الصيف، والثلوج البيضاء في شتاء، شاموني فالمناخ معتدل ودرجات الحرارة في الصيف رقيقة، كما يمكنك التزلج في الشتاء حيث الصعود بالتلفريك إلى قمة الجبل والتمتع بالتزلج على المنحدرات، وتناول القهوة من المقاهي الموجودة في أعلى الجبل والاستمتاع بمذاقها الدافئ مع برودة الثلج، وتعد من أبرز مدن الريف الفرنسي.

جوجل

3. مدينة سان ليون سور فيزير

مدن الريف الفرنسي

على منحني نهر فيزيز توجد مدينة سان ليون سور فيزير، قرية صغيرة المنازل هناك بالحجر الأبيض، وتضم العديد من الأماكن السياحية كقلعة كلير على الطراز الروماني، والكهوف التي يرجع تاريخها إلى عصر ما قبل التاريخ، كما يمكنك التمتع بالعديد من المطاعم المميزة بإطلالة ساحرة على النهر، وتستطيع شراء التحف التذكارية والهدايا من المحلات الموجودة بها.

جوجل

4. مدينة نانت

مدن الريف الفرنسي

من أشهر مدن الريف الفرنسي ومعنى اسم نانت أي الطبيعة والهدوء، فهي تمتلك الكثير من المنتزهات الخضراء، بالإضافة إلى المعالم الأثرية والترفيهية التي تجعلها وجهة سياحية مميزة، إلى جانب أنها تضم عدة حدائق كالحديقة النباتية والحديقة اليابانية، وتشتهر نانت بالتاريخ الملكي، فهي الوطن السابق لدوقية بريتاني وبها عدة متاحف أثرية.

جوجل

5. مدينة ستراسبورغ

مدن الريف الفرنسي

على ضفاف نهر إيل بين فرنسا وألمانيا توجد مدينة ستراسبورغ مقر البرمان الأوروبي العديد من المعالم التاريخية والأثار الرومانية والمواقع التراثية ويجعلها وجهة سياحية رائعة وتتميز المدينة بالبيوت الخشبية الجميلة وتفصلها المياه عن بعضها والعديد من مراكز التسوق ومحلات الهدايا التذكارية وهي من أهم مدن التسوق في فرنسا.

جوجل

6. مدينة ريوم

مدن الريف الفرنسي

مدينة ريوم من مدن الريف الفرنسي الجميلة، ومن أهم المدن التاريخية في فرنسا على ضفاف بحيرة Limagne تحديداٌ بين كل من الحديقة النباتية وبراكين أوفرن تحفها الأشجار والنباتات، جميع منازل المدينة منازل ملونة باللون الأزرق

جوجل

7. مدينة لاروك جاجياك

نتيجة بحث الصور عن لاروك جاجياك

مدينة لاروك جاجياك الفرنسية واحدة من أجمل مدن الريف الفرنسي، حيث تجذب السياح ببيوتها الذهبية ذات اللون الأصفر الجميل، وتضم العديد من المعالم الأثرية القديمة كالقلاع والحصون المميزة بالتصميم المعماري الرائع

جوجل

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.