جبل القديس ميشيل Mount Saint Michael، من أهم المعالم التراثية في فرنسا الذي يبعد عن الساحل الغربي لها مسافة متر واحد. دخل جبل القديس ميشيل ضمن قائمة منظمة اليونيسكو للأماكن التراثية العالمية عام 1979 لما تحمله من قيمة تاريخية عظيمة. كما أنه يحتل المرتبة الثالثة من حيث عدد السياح القادمين لزيارته، بالطبع فهو من جانب أخر تحفة معمارية تستحق الزيارة والمشاهدة. وصل عدد سكانه عام 2018 إلى 30 شخص فقط. عام 1873 أعاد ترميمه بعد ما ساءت حالته بعد الثورة الفرنسية ولكنه سرعان ما استعاد قيمته التراثية ببعض الإصلاحات.

انظر أيضًا: دليل شامل ومفصل عن افضل احياء باريس | مناطق السكن في باريس

أين يقع جبل القديس ميشيل وطريقة الوصول إليه

يقع جبل القديس ميشيل في نورماندي تبعد الجزيرة عن ساحل فرنسا كيلو متر واحد. يمكن الوصول إلى الجبل بسهولة من فرنسا عن طريق ركوب القطار ثم استقلال حافلة رقم 15 تصل إلى الجبل في مدة تستغرق 10 دقائق فقط.

توجد خريطة مفصلة للمناطق السياحية داخل الجزيرة يمكنك شرائها عند الدخول إلى الجبل للاستمتاع بالمناطق السياحية وتحديد وجهات الزيارة.

الموقع على الخريطة

جوجل

سعر تذكرة الدخول

في الوقت الراهن الجزيرة مغلقة بسبب فصل الشتاء وسيعاد فتحها في فبراير 2022.

  1. تبلغ سعر التذكرة للشخص البالغ 20 دولار.
  2. عائلة مكونة من فرد بالغ و3 أطفال 29 دولار.
  3. عائلة مكونة من فردين بالغين و3 أطفال 47 دولار.
  4. أما الأطفال الذي تكون أعمارهم ما بين 5 أعوام و18 عام 10 دولار.

المعالم السياحية داخل القلعة

بنيت القلاع في فرنسا بغرض أن تكون حصن متين ودرع حماية على الاستثناء منهم بنيت قلعة مونت سانت ميشيل لتكون دير لعبادة.

الدير

للوصول إلى الدير تضطر للصعود 900 سلم حيث يوجد في أعلى نقطة في القمة. ولكن عند الوصول ومشاهدة المنظر الطبيعي من أعلى القلعة تعلم أن الجمال استحق العنان.

شارع جراند

يعتبر شارع تجاري حيث تمتلئ أروقة الشارع بالمحلات لبيع الهدايا والتذكارات كما يتمتع الشارع بمجموعة من المطاعم المختلفة. ومروراً بهذا الشارع تكمل طريقك إلى قمة القلعة الذي يحمل الدير. لذلك يمكن اعتبار مرورك منه بمثابة استراحة قبل تكملة الصعود.

السور حول الجزيرة

وهو عبارة عن مسارات تشبه الممشى مسموح بالسير فوقها مسافات والاستمتاع بالمظهر الخلاب والتقاط الصور على خلفية من المدن القريبة التي تراها من أعلى السور.

كنيسة القديس بطرس

كنيسة القديس بطرس تقع داخل جبل القديس ميشيل في منتصف الطريق المؤدي إلى الدير في شارع جراند. وتتميز بوجود تمثال التنين الذهبي داخلها.

مميزات سياحية لجزيرة القديس ميشيل

حركة المدة والجزر المتقلبة من الصفات التي تتميز بها الجزيرة والتي اعتبروها في القرون الماضية أثناء الثورة الفرنسية أمراً سيئاً. أصبحت الآن من مميزات الجزيرة والعامل الأساسي تستقطب الكثير من السياح القادمين من بلادهم لمشاهدة حركة المد والجزر.

جزيرة القديس ميشيل هي شبه جزيرة صخرية تعلوها الدير فعند ارتفاع منسوب المياه أثناء حركة المد تتحول المنطقة إلى جزيرة كاملة تحيط بها المياه من جميع أجزائها. ولكنها بعد ساعات تعود الأمور إلى طبيعتها وترجع منطقة صخرية مطلة على واحة رميلة جذابة بعد انحسار المياه عنها في حركة الجزر لتعود شبه الجزيرة.

المحلات التجارية داخل أسوار القلعة وفي شارعها جراند الوحيد حيث تتمكن من شراء المقتنيات التذكارية والعديد من خيارات

أقرب الفنادق لجبل القديس ميشيل

فندق لا مي بولا la Mère Poulard

يقع الفندق في قلب الجبل ويطلع على المواقع السياحية فيه، حصل على تقييم 7.2. ويتميز بإطلالته المميزة.

للتفاصيل والاسعار في بوكينق اضغط هنا

فندق لو هويلي سانت ميشيل Le Relais Saint Michel

يعتبر أفضل من حيث الخدمات الإضافية التي يقدمها الفندق. ويقع على بعد 2.1 كلم من دير مون سان ميشيل. كما أن له إطلاله على الجبل رائعة.

للتفاصيل والأسعار في بوكينق اضغط هنا

لي تيراس بولا Les Terrasses Poulard

يقع فندق Les Terrasses Poulard في قلب الجبل أيضاً وله اطلاله على البحر ساحرة وحصل على تقييم 7.3 .

للتفاصيل والأسعار على بوكينق اضغط هنا

لمعرفة المزيد من المعلومات عن أهم المعالم السياحية في فرنسا اضغط هنا

Booking.com

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.