الرئيسية > التقارير > اوروبا > فرنسا > مدينة ليون | دليل المسافر العربي لـ مدينة ليون الفرنسية – دليل شامل

مدينة ليون | دليل المسافر العربي لـ مدينة ليون الفرنسية – دليل شامل

في عاصمة الحرير بين السهول والتلال والأنهار وبين جمال الطبيعة الذي يعانق الحضارة الرومانية القديمة والتطورات الحديثة من منشئات ثقافية ومصانع ومتاجر عالمية في مدينة النهرين، عزيزي المسافر أنت معنا في رحلة تحتوي على معلومات سياحية كثيرة عن مدينة ليون الفرنسية.

مدينة ليون فرنسا

مدينة ليون مدينة رومانية قديمة تم بناؤها عام 43 قبل الميلاد، مساحتها 48 كيلو متر مربع، ومرتفعة عن سطح البحر حوالي 162 متر، وتنقسم إلى 8 أجزاء

كانت منذ القدم مركز للحكم والتجارة العالمية ومازالت مركز اقتصادي هام وتحتل المرتبة الثانية في المدن الفرنسية بعد باريس في الفنون والعلوم والفن والأثار، سميت بمدينة النهرين لموقعها بين نهر الرون والسون.

افضل وقت لزيارة ليون

افضل وقت لزيارة ليون هو في فصل الصيف، يعتبر شهر يونيو هو الأكثر رواجاً بين زوار المدينة، وتبلغ قيمة حجز الغرفة فيه لليلة واحده حوالي 100$، بينما تصبح الأسعار في شهر ديسمبر أعلى وتصل لحوالي 145 دولار لليلة الواحدة.

وإن كنت تبحث عن السفر الى ليون بميزانية محدودة فالفترة من بداية يوليو لنهاية أغسطس هي الأفضل، حيث تقل أسعار الحجز في الفنادق ليصبح متوسط حجز الليلة حوالي 75 دولار فقط

السياحة في مدينة ليون الفرنسية

مدينة ليون

تُعد مدينة ليون الفرنسية من أجمل الأماكن التاريخية والتي توفر أيضاً فرصة رائعة للإستمتاع بالطبيعة البكر من انهار وجبال خضراء بالاضافة الى المناخ الأوروبي الجميل، كما تتميز ليون بوجود كثير من الأماكن الثقافية العالمية مثل متحف الفنون الجميلة الموجود بقصر سانت بيير ويماثل تماماً متحف اللوفر.

كما يمكنك الاستمتاع بأوبرا ليون وما تقدمه من عروض عالمية، ومن أجمل الأماكن أيضاً معهد الضوء، إضافة إلى أكثر من 25 متحف أثري يمكنك زيارتهم خلال يوم حافل بالمعلومات التاريخية والتثقيفية، وقد صنفتها منظمة اليونسكو كموقع للتراث العالمي.

 عزيزي المسافر يمكنك أيضاً زيارة الكثير من شركات السيارات، ومصانع الأدوات الكهربائية والكيماوية والمنتجات الغذائية، ومصانع الغزل والنسيج والحرير لتتعرف على خطوط الانتاج ومراحل التصنيع وغيرها من الجولات التي تسمح بها تلك المنشئات بهدف اثراء القطاع السياحي ودعمه

يمكنك ايضاً تناول أشهى المأكولات الفرنسية التقليدية او البحث عن خيارات عالمية تناسبك، حيث توجد مئات المطاعم الراقية في المدينة، كما أن التجول في شوارع ليون ممتع للغاية بسبب التصاميم الجميلة والأنوار التي تستقبل زوار المدينة

أماكن سياحية في ليون

ساحة تيريوكس

مدينة ليون

ساحة تيريوكس ساحة عامة جميلة مناسبة جداً لجولة مسائية رائعة، صنفت كموقع تراثي عالمي وتقع في وسط مدينة ليون بمنطقة النهرين، يميزها النافورة الأثرية بأنوارها المبهرة التي بنيت في القرن 19، تكون الساحة غالباً مزدحمة بالزائرين ليلاً.

خرائط جوجل

المسرح الروماني

مدينة ليون

المسرح الرّومانيّ في ليون مكان أثري تم بناؤه عام 15 قبل الميلاد ليكون مركز للاحتفالات والمهرجانات، ومن يومها إلى هذا الوقت تقام فيه الفنون والعروض مثل مهرجان نو ديفورفيري الذي يقام سنويا ويجذب ألاف السياح.

خرائط جوجل

بارك دو لا تيت اور

مدينة ليون

من أجمل الحدائق الفرنسية تتميز بمساحات شاسعة من النباتات والزهور، بداخلها حديقة حيوانات وشلالات صناعية مثالية جداً لرحلة عائلية ممتعة.

جوجل

نهر السون

مدينة ليون

نهر السون نزهة رائعة لعشاق الاطلالات الجميلة الرومانسبة، ويقصده أغلب السياح للتنزه او للتامل، ويوجد على جانبي النهر العديد من المطاعم والمقاهي، كما يمكنك ركوب قارب وأخذ جولة ممتعة في النهر.

خرائط جوجل

متحف الفنون الجميلة

Lyon City

متحف الفنون الجميلة في ليون هو ثاني أكبر متحف في فرنسا بعد متحف اللوفر،  يحتوي على مجموعة كبيرة من الأثار العالمية وبه سبعين غرفة تضم العديد من اللوحات والتحف.

جوجل

متحف الحضارة الرومانية

Lyon City

يصور المتحف الحضارة الرومانية القديمة ويحتوي على الكثير من الأدوات التي استعملها الجيش الروماني من أسلحة وتروس وغيرها، ولوحات فنية وتصاميم بناء رومانية مبهرة، ويجذب الكثير من السائحين في ليون.

جوجل

مطاعم حلال في مدينة ليون الفرنسية

Lyon City

ملحوظة : اضغط على اسم المطعم للذهاب اليه عن طريق خرائط جوجل

شوارع ليون الفرنسية

شوارع ليون الفرنسية

كوي دي جيرنال سيريا Quai du Général-Sarrail

 من أجمل الشوارع الممتدة على طول نهر الرون، مليئ بالمباني الأثرية من القرن التاسع عشر، يوجد به ميناء للشحن والتفريغ.

شارع ريدي لا ريبابيكو Rue de la République

الشارع به محلات لماركات كثيرة مثل Fnac وEtam وNAF NAF، بالإضافة إلى محلات عالمية مثل Zara وLevi’s وFoot Locker. وبه سينما Cinema Pathé وقصر Palais de la Bourse المزخرف الذي يعود إلى عمدة المدينة في ستينات القرن الماضي.

شارع Rue Édouard-Herriot ري ايدورد هيروت

يمر بميدان بليس دي تريكس به محلات أزياء عالمية مثل Christian Dior وCartier وHermès و Longchamp. وأيضاً متحف الفنون الجميلة في ليون.

أسواق مدينة ليون الفرنسية

قاعات ليون : سوق ضخم لمحبي الأكلات العالمية ما يقرب من 48 مكان لتناول الطعام وشراء جميع لوازم الطعام.

فيو ليون (المدينة القديمة): للمنسوجات والهدايا التذكارية :  عبارة عن شارع تسوق فيه محلات الملابس والإكسسوار والعطور والهدايا التذكارية والمواد الغذائية والشكولاتة.

مركز ملتقى النهرين التجاري: يقع مركز التسوق في منطقة التقاء النهرين نهر رون Rhône وسون Saône وقريب من محطة قطار Perrache  به أكثر من 74 متجر و26 مطعم، وسلسلة محلا ت عالمية مثل Zara وDesigual وAdidas ومراكز تجميل، ويقع بالقرب من متحف للعلوم والأنثروبولوجيا.

كيفية الوصول إلى مدينة ليون

مواصلات ليون

الوصول لمدينة ليون سهل للغاية حيث يوجد مطار ليون الدولي بالمدينة، أما إن كنت في مطار جينيف الدولي في سوسيرا فبينك وبين المدينة حوالي ساعة و40 دقيقة فقط

التنقل بين مدينة ليون وباقي المدن الفرنسية سهل جداً حيث يوجد محطات قطار كثيرة تصل بينها وبين المدن الأخرى مع وجود شبكة مواقف للسيارات كبيرة، مع العلم ان ليون نقطة التقاء العديد من خطوط المواصلات ونقطة مرور الزامية للسكك الحديدة منها الى جنوب اوروبا، وترتبط بشكل مباشر مع باريس ومرسيليا، بالاضافة الى انها ترتبط ايضاً مع جينيف في سويسرا وتورينتو في ايطاليا

المناخ في مدينة ليون

المناخ في مدينة ليون

مدينة ليون تتميز بالبرودة في فصل الشتاء حيث تصل درجة الحرارة إلى 3 درجات، وعلى العكس في فصل الصيف حيث يصبح الجو معتدل ومائل الى الدفء.

يصل متوسط درجة الحرارة في ليون الى 24 درجة مئوية،  وعليك عزيزي المسافر أخذ الاحتياطات اللازمة تحسباً لهطول الأمطار الصيفية الخفيفة، أما إذا صادفت زيارتك شهر يناير فتوقع رؤية الثلوج.


شاهد أيضأ:

Booking.com (function(d, sc, u) { var s = d.createElement(sc), p = d.getElementsByTagName(sc)[0]; s.type = ‘text/javascript’; s.async = true; s.src = u + ‘?v=’ + (+new Date()); p.parentNode.insertBefore(s,p); })(document, ‘script’, ‘//cf.bstatic.com/static/affiliate_base/js/flexiproduct.js’);
شارك المقال:

أضف تعليق