السياحة في باتومي جورجيا معظمها سياحة شاطئية، لأنها مدينة ساحلية تقع في المحيط الشمالي من المنطقة شبه الاستوائية في جورجيا، وهي من المدن السياحية في جورجيا المتميزة بالطبيعة الجبلية، الشاطئية.

أيضا تعد مدينة باتومي ذات الحكم الذاتي ذي أهمية اقتصادية كبيرة في البلاد، حيث تضم واحداً من أهم الموانئ البحرية في جورجيا، بالإضافة لكونها العاصمة الإقتصادية الثانية للدولة بعد مدينة تبليسي.

أفضل فنادق باتومي جورجيا

في باتومي تجد كل ما تجده نفسك طيب وجميل، وفي هذا التقرير أعددنا قائمة بأفضل الأماكن السياحية التي ننصحك بزيارتها، وفي التبويب التالي أفضل فنادق باتومي التي ننصح بالحجز فيها مبكراً للحصول على أفضل الأسعار.

الاماكن السياحية في باتومي جورجيا

1. دولفين اريوم باتومي جورجيا dolphinarium batumi

دولفين اريوم باتومي جورجيا dolphinarium batumi

يقع منتزه دولفيناريوم باتومي في قلب المدينة وهو عبارة عن منتزه يضم أحواض سباحة كبيرة خاصة لعروض الدلافين الترفيهية التي تقدم أفضل العروض التي يمكنك رؤيتها.

الدلافين في دولفيناريوم يتم تدريبها على العروض الذكية بواسطة أمهر مدربي الكائنات المائية في العالم، لذلك كن متأكداً أنك ستحصل على عرض نادر ومثالي.

3.الحديقة النباتية باتومي جورجيا Batumi Botanical Garden

3.الحديقة النباتية باتومي جورجيا Batumi Botanical Garden

تعتبر الحديقة النباتية من أجمل الأماكن الخضراء الهادئة في مدينة باتومي، والتي يتسنى لك فيها الجلوس بين أحضان الطبيعة التي تمتزج بلمسات السكان المحليين التي أضافت جمالاً على جمال الموقع، من تنسيقات للشجيرات، وتشذيب الأشجار والعشب لجعلها من أجمل وجهات السياحة في باتومي.

4. تلفريك جبل آنوريا Mount Anoria cable car

احصل على جولة رائعة، وإطلالة خلابة على معالم المدينة ومبانيها ومناطقها الخضراء من كابينة آرجو التي تقلك حوالي إثنين كيلو مترات من محطة التلفريك في المدينة وحتى قمة جبل آنوريا.

تعتبر هذه الجولة الشبه طائرة من الجولات الممتعة ضمن جولاتك السياحية التي ننصحك بوضعها في جدول زياراتك السياحية في باتومي، حيث يرتفع القطار عن الأرض في أعلى نقطة إرتفاع له حوالي 250 متر تقريباً وهي مسافة ليست بالقريبة خاصة وإن وقع نظرك على الأرض وأنت في تلك الحقيبة الزجاجية.

5. برج الأبجدية Alphabetic Tower

في واحدة من صور الفخر والعزة باللغة الجورجية تم تصوير علاقة الإنسان عامةً مرتبطاً باللغة الجورجية، من خلال بناء هذا البرج ووضع حروف اللغة الجورجية عليه بطريقة تشبه شريط الحمض النووي DNA.

تعتبر هذه المدن أكثر صور التفاخر الوطني الأشد في العالم، ويعتبر هذا البرج رمزاً من رموز الدولة ومزاراً من أهم مزارات السياحة في جورجيا للمواطنين المحليين والزوار الأجانب.

6.ساحة أوروبا في باتومي europe square

إن أكثر شيء سيلفت انتباهك في ساحة أوروبا هو الجمال المعماري للمباني، وكثرة الألوان الحيوية من حولك، فلا تفوت فرصة زيارة ممشى بوليفارد القريب من البحر الأسود، والاستمتاع برائحة البحر المنعشة ونقاء الهواء، عندما تجلس على المقاعد الموجودة بطول الممشى، بالإضافة إلى وجود الكثير من المرافق الترفيهية التي تتيح لأطفالكم قضاء وقتاً ممتعاً أمام أعينكم.

كما أنه مكان مميز للغاية فى ممارسة رياضة الركض أو المشي لمسافات طويلة

7.ساحة بيازا Piazza Square

أبدع مصممو تلك البقعة من باتومي في اختيار تصاميمهم وألوانهم والأفكار التي استلهمومها من ثقافتهم المعاصرة، تتزخرف المباني بالزجاج الملون وأحجار الفسيفساء. لا بد وأن تجرب الألعاب اللوحية أسفل مظلات المقاهي الراقية الموجودة بالموقع

حيث تناول فنجان قهوة في هذا المكان وبالمذاق الجورجي من الأشياء التي ستعلق في ذهنك زمنا طويلا.

8.باتومي بوليفارد Batumi Boulevard

لا بد لك من زيارة ممشى باتومي الأشهر على الإطلاق بين معالم باتومي السياحية والذي يوفر لك جولة رائعة على ضفاف النهر مع إمكانية إستئجار الدراجات الهوائية والتمتع بالأجواء الطبيعية من حولك، كما يتيح لك الممشى الكثير من الأنشطة كـ الغطس والسباحة، والصيد بالإضافة لتناول المشروبات على أحد الكافيتريات القريبة من موقع الممشى

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.