Register
A password will be e-mailed to you.

تقع جورجيا في وسط أوروبا وآسيا ، وهي البلد الذي يجمع بين الثقافة والأجواء الجميلة والهندسة المعمارية. تشتهر جورجيا بالطبيعة الخلابة ومباني يعود تاريخها إلى العصور الوسطى وأعمق الكهوف في العالم. لذلك يجب زيارتها والاستمتاع بما تقدمه هذه الدولة الجميلة. إليك بعض المعلومات المهمة قبل السفر الى جورجيا:

أفضل وقت لزيارة جورجيا:

معلومات مهمة قبل السفر الى جورجيا

يمكنك زيارة جورجيا طوال العام فمناخها متنوع للغاية. وبالتالي ، كل موسم هنا له سحره الخاص. في الشتاء تتساقط الثلوج في كل مكان ، باستثناء العاصمة تبليسي. الربيع مشمس ومعتدل مع بضعة أسابيع ممطرة في أبريل. أغلب السياح يفضلون السفر في الربيع (منتصف أبريل ومايو) بسبب هطول الأمطار واعتدال الأجواء. يميل الصيف إلى أن يكون حارًا ، خاصةً في تبليسي. والخريف مشابه لفصل الربيع ولكنه أكثر برودة.

تأشيرة جورجيا:

جورجيا بلد ودود للغاية ومضياف. يوجد أكثر من 90 دولة لا تحتاج إلى تأشيرة لدخولها من ضمنها: جميع دول الخليج ولبنان والأردن. أما تأشيرة باقي الدول فشروطة ميسرة ويمكن استخراجها إما الكترونيًا اومن اقرب سفارة لجورجيا ويمكن للبعض أيضًا البقاء في البلاد لمدة عام ، مقارنة بالدول الأخرى التي تسمح للمسافرين بالبقاء مدة 90 يومًا بحد أقصى. يوفر الموقع الإلكتروني للإدارة القنصلية بوزارة خارجية جورجيا جميع المعلومات اللازمة. رابط الموقع هنــــا.

اللغــة في جورجيا:

أحد الأشياء التي تميز جورجيا عن غيرها هو أن لها أبجدية ولغة فريدة يتحدثها فقط أربعة ملايين شخص. يقول معظم الأجانب إن اللغة صعبة التعلم ، الأمر الذي قد يكون صحيحًا إلى حد ما ، لكنه ليس كذلك.

عملة جورجيا:

معلومات مهمة قبل السفر الى جورجيا

تسمى العملة الجورجية “لاري”. الاسم يأتي من الكلمة الجورجية القديمة التي تدل على الممتلكات أو الكنز. وتسمى العملات الفضية “تتري.” صرف العملات في جورجيا سهل. سيكون كل بنك أو مكتب صرافة سعيدًا بصرف عملة بلدك إلى العملة الجيورجية. تقبل معظم الأماكن في تبليسي والمدن الرئيسية الأخرى بالدفع عن طريق الفيزا (البطاقة الائتمانية). ومع ذلك ، يجب أن تحمل بعض النقود في حالة لم تُقبل البطاقة.

المواصلات في تبليسي:

يوجد في المدن الكبرى مثل تبليسي ، وباتومي ، وكوتايسي مواصلات عامة متطورة نسبيا. في تبليسي ، يوجد مترو أنفاق وحافلات كبيرة وصغيرة بأسعاره معقولة جدا مقارنة بالمدن الأوروبية. أقل سعر للتذكرة لمدة 90 دقيقة هو 50 تتري (0.20 دولار) لمترو الأنفاق والحافلة. الحافلات الصغيرة باهظة الثمن بعض الشيء وتكلفة 80 تتري.

هناك بطاقة تسمى Metro Money ، وهي خاصة بمترو الأنفاق والحافلات. لشراء البطاقة ، تحتاج إلى الذهاب إلى أي محطة مترو ودفع اثنين لاري وتعبئتها بالمبلغ الذي ترغب به. تُمكنك البطاقة من السفر مجانًا خلال أول 90 دقيقة باستخدام مترو الأنفاق والحافلات.

سيارات الأجرة هي أيضا وسيلة نقل ذات أسعار معقولة جدا في جورجيا. يمكنك استخدام أحد التطبيقات أو الاتصال بشركة سيارات الأجرة أو التقاطها على الطرقات. ومع ذلك ، إذا كنت تلوح بسيارة أجرة في الشارع ، فأنت بحاجة إلى التفاوض بشأن السعر مقدمًا ، وإلا فسيحاولون رفع الأسعار.

شرائح الاتصال والانترنت:

معلومات مهمة قبل السفر الى جورجيا

هناك ثلاث شركات لتشغيل الهواتف المحمولة في جورجيا: Geocell و Magti و Beeline. كل منهم لديهم اتصال إنترنت 4G بأسعار معقولة. التغطية جيدة في المدن الرئيسية في البلاد ، ومتذبذبة قليلًا في الريف. إذا كنت تبحث عن أفضل أداء وتغطية ، فنقترح شراء Magti.
تتمتع Geocell بسعر ممتاز لباقات الإنترنت ، ولكن التغطية متوسطة ، بينما Beeline هي الأرخص ولكن التغطية ضعيفة جدًا.

ومع ذلك ، إذا كنت لا ترغب في إنفاق الأموال على شرائح الجوالات، فإن معظم المقاهي والمطاعم في تبليسي والمدن الكبرى بها خدمة واي فاي مجانًا. بعضها مفتوح ، وبعضها محمي بكلمة مرور ، لذلك تحتاج إلى سؤال النادل.

_________________

مقالات مهمة عن جورجيا:

أهم المعالم السياحية في جورجيا
أهم المدن السياحية في جورجيا
أفضل فنادق تبليسي
أفضل فنادق باتومي
أفضل فنادق متسخيتا

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.