الرئيسية > التقارير > اوروبا > هولندا > معلومات عن سوق روتردام هولندا وأفضل الأنشطة الموصي بها

معلومات عن سوق روتردام هولندا وأفضل الأنشطة الموصي بها

يمثل سوق روتردام نسخة من الأسواق الداخلية الشعبية في برشلونة وكوبنهاجن وستوكهولم. وهو سوق كبير بحجم ملعب كرة يُلبي رغبات عشاق الطعام والراغبين في تذوق اللحوم والأسماك الطازجة، والخضروات والأطعمة الشهية.

وعلى عكس الأسواق الكبيرة في البلدان سالفة الذكر، فهو أكبر وأول سوق أغذية مغطى في هولندا، حيث يتم فيه دمج الطعام الطازج مع أماكن سكن متناغمة بشكل جيد. وقد تم البدء في بناؤه عام 2009، وافتُتح عام 2014، وهو الآن وجهة شائعة ورائجة يزورها السكان المحليين والزوار الأجانب الذوّاقة.

معلومات عن سوق روتردام

سوق روتردام

يتسع الطابقان الأرضي والأول لحوالي 20 متجر تجزئة ومطعم وكافيه، كما يوجد في الطابق الأول تحت الأرض سوبر ماركت، مما يسمح للزوار باستكمال تجربة التسوق تحت سقف واحد. إلى جانب قسم عالم المذاق، وهو مركز للتعليم والمعلومات والابتكار في الأكل الصحي.

تقع قاعة السوق تحت قوس يبلغ ارتفاعه 40 مترًا، وقد تم تنشيطها بواسطة لوحة جدارية كبيرة تعرض نماذج مكبرة لمنتجات السوق من الخضروات والأسماك والمأكولات المحلية.

يضم السوق أيضًا 102 شقة إيجار، تتراوح مساحة الشقق من 80 مترًا مربعًا إلى 300 مترًا مربعًا، ومن غرفتين إلى خمس غرف نوم. كل شقة تطل إما على نهر ماس، أو لورينسكيرك، أو على قاعة السوق.

سوق روتردام

تتبع الشقق قوانين هولندية صارمة فيما يتعلق بضوء النهار الطبيعي، حيث تقع الغرف التي تتطلب ضوءًا طبيعيًا، مثل غرف المعيشة وغرف النوم في الخارج، مع إطلالات على نهر ماس أو لورينسكيرك.

بينما يتم وضع المطابخ وغرف الطعام والمخازن في جانب السوق، مما يؤدي إلى إنشاء اتصال بالسوق من خلال النوافذ أو الأرضيات الزجاجية المصنوعة من الزجاج الثلاثي المقاوم للصوت والرائحة.

أفضل الأنشطة الموصي بها في سوق روتردام

سوق روتردام
  • قم بالتنزه حول السوق وتعرف على العمل الفني الكبير الذي أقامه الفنانين ارنو كوينين وإيريس روسكام. والذي انتهى به المطاف كلوحة فنية مصممة بعناية فائقة، والتقط الصور التذكارية للرسومات المصممة بعناية.
  • اكتشف بعض القطع الفنية التاريخية التي تم اكتشافها والاستعانة بها أثناء عملية بناء السوق الكبير.
  • يمكنك استئجار واحدة من الشقق المتاحة في المبنى والإقامة في السوق الهولندي الكبير.
  • اقتناء المنتجات التي تُباع في سوق روتردام، والمشاركة في حلقات ودورات تعليم الأكل الصحي. ومشاهدة المنتجات المعروضة على ألواح من الألمونيوم باستخدام تقنيات رقيمة ثلاثية الأبعاد.

موقع السوق على الخريطة

مواعيد العمل

  • من الإثنين إلى الخميس من الساعة 10 صباحًا إلى 8 مساءً.
  • الجمعة من الساعة 10 صباحًا إلى 9 مساءً.
  • السبت من الساعة 10 صباحًا إلى 8 مساءً.
  • الأحد من الساعة 12 ظهرًا إلى 6 مساءً.

فنادق قريبة من سوق روتردام هولندا

Rotterdam market

1] فندق بوستيليون دبليو تي سي روتردام

يبعد فندق بوستيليون دبليو تي سي روتردام حوالي 400 متر عن السوق الكبير، ويعد واحد من أفضل فنادق روتردام فئة 4 نجوم. وقد حصل على تقييم جيد جداً من ناحية الراحة وتعامل فريق العمل، وتقييم ممتاز بالنسبة للموقع.

لحجز غرفتك من بوكينج اضغط هنا

2] فندق سيتيزن إم روتردام

يقع فندق سيتيزن إم روتردام الجديد في منطقة الميناء القديم، وهو فندق عصري أنيق يقع في وسط المدينة، بالقرب من معظم المعالم السياحية، ويبعد حوالي 300 متر فقط من قاعة السوق الكبير.

لحجز غرفتك من بوكينج اضغط هنا


شاهد أيضًا:

Booking.com

شارك المقال:

أضف تعليق