الرئيسية > التقارير > اوروبا > هولندا > ما هي عاصمة هولندا وأهم معالمها السياحية؟

ما هي عاصمة هولندا وأهم معالمها السياحية؟

ما هي عاصمة هولندا ؟

يعتقد البعض أن لاهاي هي عاصمة هولندا، حيث تعد موطنًا لمقار الحكومة والوزارات والسفارات الأجنبية والعديد من المنظمات الدولية، وهذا اعتقاد خاطئ.

فمدينة أمستردام هي العاصمة الرسمية لمملكة هولندا، تبعًا للدستور الهولندي، وهي أيضًا واحدة من أهم وأشهر المدن السياحية في هولندا.

هناك الكثير لاكتشافه في هذه المدينة الجميلة، بدءًا من الحدائق والساحات النابضة بالحياة ووصولًا إلى القنوات المائية والمزارات التاريخية والأسواق الرائعة.

في السطور التالية سنصحبك في جولة سريعة داخل العاصمة الهولندية أمستردام، لتعرف موقعها بالتفصيل، وأهم معالمها السياحية التي تستحق الزيارة.

عاصمة هولندا

أين تقع عاصمة هولندا بالتفصيل؟

تقع مدينة أمستردام في غرب هولندا، وتحديدًا في مقاطعة شمال هولندا، على ضفاف بحيرة أيستل، وينتهي في وسطها نهر الأمستل، الذي يرتبط بعدد من القنوات المائية في المدينة.

تبعد أمستردام مسافة 42 كم تقريبًا من مدينة لاهاي من ناحية الشمال الشرقي. في حين تقع على بعد حوالي 24 كم من مدينة أوتريخت من ناحية الشمال الغربي.. اقرأ المزيد عن أين تقع أمستردام والمدن القريبة منها

موقع أمستردام على الخريطة

كيفية الوصول إلى أمستردام

يمكن الوصول إلى أمستردام بسهولة بإحدى هذه الطرق:

  • الطائرة

أغلب الرحلات الجوية الدولية تهبط في مطار شيفول الدولي، المعروف بـ”مطار سخيبول”. وهو مطار أمستردام الرئيسي، يبعد 20 كم من جنوب غربها، ويعد خامس أكثر المطارات ازدحامًا في أوروبا.. اقرأ رحلتي من لندن إلى أمستردام

  • القطار

إحدى الوسائل المفضلة للذهاب إلى أمستردام هو القطار، حيث يسهل الوصول إليها بالقطار من أغلب المدن الهولندية.

كذلك يمكنك الوصول إلى أمستردام بالقطار من العديد من المدن الأوروبية، بما في ذلك العاصمة الفرنسية باريس. وهي رحلة مفضلة لكثير من المسافرين.

نظرًا لقرب العاصمتين، فتصل المسافة بينهما لحوالي 508 كم حسب خرائط جوجل، وكلا الدولتين أعضاء في منطقة الشنغن.. اقرأ رحلة من باريس إلى أمستردام بالقطار

  • الحافلة

هناك كثير من شركات الحافلات التي توفر خدمة الوصول إلى أمستردام، من داخل هولندا وخارجها، مثل: شركة فليكسبوس، ويورو لاين Eurolines.

  • السيارة

السيارة هي إحدى الوسائل المفضلة للوصول إلى أمستردام إذا كنت قادمًا من مدينة قريبة، وهي وسيلة سريعة ومريحة.. اقرأ عن المواصلات في أمستردام

عاصمة هولندا

أهم المعالم السياحية في عاصمة هولندا أمستردام

هناك العديد من الأماكن السياحية في أمستردام؛ حيث تزخر بالمباني والمنازل التاريخية، والتي تجتمع معًا لتأخذ شكل المروحة. بجانب المزارات الثقافية والفنية والأسواق والقنوات المائية والمزيد من الوجهات التي تجتذب الزوار من كافة الأنحاء.. اقرأ المزيد عن الأماكن السياحية في أمستردام

من أفضل الأماكن للزيارة في عاصمة هولندا أمستردام:

1] فوندل بارك

عاصمة هولندا

أحد أكبر وأشهر المتنزهات في أمستردام، يمتد على مساحة تُقدر بـ120 فدان، ويزخر بالمساحات الخضراء الشاسعة. بجانب مجموعة كبيرة من المنحوتات، وملاعب، وعدة مطاعم ومقاهي، ويتيح لزواره فرصة ممارسة كثير من الأنشطة الممتعة.

خرائط جوجل

2] حديقة حيوانات أمستردام

عاصمة هولندا

هي واحدة من أقدم حدائق الحيوانات في أوروبا، وإحدى أشهر المعالم السياحية في عاصمة هولندا أمستردام، حيث تحتوي على مجموعة كبيرة من الحيوانات والطيور، من أنواع وفصائل مختلفة. بالإضافة إلى أكواريوم يضم مجموعة متنوعة من الأسماك والشعاب المرجانية، ومتحف علم الحيوان والحشرات، والقبة السماوية.

خرائط جوجل

3] متحف ستيديليك

عاصمة هولندا

يُعرف باسم “متحف البلدية”، يتوافد إليه كثير من الزوار ممن يستمتعون برؤية أنواع مختلفة من الفن الحديث، والعديد من الرسومات الفنية التي يعود تاريخها إلى القرنين التاسع عشر والعشرين.

يقدم المتحف بعض الجولات المترجمة باللغة الإنجليزية، بجانب ورش عمل عائلية، ومطعم.

خرائط جوجل

4] متحف فان جوخ

متحف فان جوخ

لا يمكن الحديث عن أهم المعالم السياحية في عاصمة هولندا دون ذكر متحف فان جوخ، والذي يعرض أشهر لوحات الفنان العالمي فان جوخ.

يحتوي المتحف على ما يقرب من 200 لوحة جدارية، بالإضافة إلى 500 نقش ورسومات خاصة بالفنان فان جوخ، ومعرض وسائط متعددة يسمى “لقاء مع فنسنت فان جوخ”.

خرائط جوجل

5] حديقة هورتس بوتانيكوس

حديقة هورتس بوتانيكوس

حديقة جميلة يعود تاريخها للقرن السابع عشر، حيث تم تشييدها بهدف زراعة النباتات والأعشاب النادرة التي تساعد في القضاء على مرض الطاعون.

تضم الحديقة أنواع مختلفة من النباتات والأعشاب تم إحضارها من عدة بلدان، وكثيرًا ما يتوافد إليها الأطباء للاستعانة بالنباتات في صناعة الأدوية.

خرائط جوجل

أفضل فنادق عاصمة هولندا أمستردام

توفر عاصمة هولندا خيارات متعددة للإقامة تناسب الميزانيات والأذواق المختلفة، وهذه مجموعة من أفضل فنادق أمستردام التي تستحق التجربة:

هذه كانت أبرز المعلومات عن عاصمة هولندا أمستردام، وأهم معالمها السياحية التي تستحق الزيارة. شاركنا برأيك وانطباعك، وأخبرنا تجربتك إن كنت زرت أمستردام من قبل.


شاهد أيضًا:

  1. تعرف على أمستردام والأنشطة التي ننصح بها
  2. أفضل أسواق أمستردام هولندا
  3. دام سكوير: كل ما تريد معرفته عن سنتر أمستردام
Booking.com

شارك المقال:

أضف تعليق