الرئيسية > التقارير > اوروبا > هولندا > تعرف على اجواء اوتريخت هولندا وأفضل وقت لزيارتها

تعرف على اجواء اوتريخت هولندا وأفضل وقت لزيارتها

تزخر مدينة اوتريخت الهولندية بالمعالم السياحية الجذابة، وتمتلئ بالمباني التاريخية العريقة، كما تضم أكبر جامعات هولندا، وعدد من المؤسسات التعليمية والبحثية العليا. لذا تجتذب اوتريخت أعداد كبيرة من الزوار من جميع أنحاء العالم.

اجواء اوتريخت

اجواء اوتريخت في الصيف

يتميز طقس اوتريخت بالدفء في فصل الصيف، وترتفع فيه نسبة الرطوبة إلى 60% بدايةً من شهر مايو.

تبدأ درجات الحرارة بالارتفاع في شهر مايو، حيث تتراوح بين 17 إلى 25 درجة مئوية، ويمكن أن يكون الطقس متقلب في هذا الشهر، وقد تحدث أمطار غزيرة.

في حين ترتفع درجة الحرارة في شهري يونيو ويوليو تدريجيًا، حيث تتراوح بين 22 إلى 25 درجة مئوية، مع احتمالية هطول بضع زخات مطر وعواصف رعدية.

درجة الحرارة في مايو

طقس الربيع

تتجمّل اوتريخت في شهر مارس، فتعلن الزهور عن بداية الربيع، ويسخن الهواء في جميع أنحاء البلاد خلال النهار ليصل إلى 8 درجات مئوية، وفي إبريل يصبح أكثر دفئًا بزيادرة درجتين.

يمكن الاستمتاع بالأجواء حتى منتصف مايو، فيمكنك الذهاب إلى جميع حقول الزهور، لاسيما التي تنتشر فيها زهور التوليب الحمراء.

اجواء اوتريخت في الشتاء

تبدأ درجات الحرارة في الانخفاض تدريجيًا في شهر نوفمبر مع احتمال سقوط أمطار، حيث تتراوح درجات الحرارة بين 7 إلى 12 درجة مئوية.

يصبح الطقس بارد مثلج بدايةً من شهر يناير، حيث يتأخر شروق الشمس وقد تغطيها الغيوم، وتهطل الأمطار بشكل غزير. فيما تنخفض الحرارة إلى الصفر خلال الليل، وترتفع إلى ما يقارب ست درجات مئوية خلال النهار.

سبتمبر

اجواء اوتريخت في الخريف

يتسبب الطقس الصافي البارد في بداية الخريف في جعل السماء معبأة بالغيوم، ولكن درجات الحرارة الإجمالية لهذا الموسم مرتفعة جدًا.

يتسم شهر أكتوبر بالطبيعة المتقلبة، ولكن يغلب عليه الرياح وبعض الأمطار الغزيرة، كما يصبح غائم طوال النهار.

ومع حلول المساء في نهاية فصل الخريف تنخفض درجات الحرارة إلى 4 درجات مئوية، وقد تتجمد البرك ليلًا.

اجواء اوتريخت

أفضل وقت لزيارة اوتريخت

تعد الفترة من مايو إلى سبتمبر هي أفضل وقت لزيارة اوتريخت، حيث تتميز هذه الأشهر باستقرار الطقس إلى حد ما، كما أنها الأوقات الأكثر دفئًا في المدينة.

تتراوح درجات الحرارة بين 20 إلى 23 درجة مئوية، وهو وقت مثالي للتجول في أرجاء المدينة والسير في شوارعها لمسافات بعيدة، وزيارة أهم معالمها السياحية، والاستمتاع بكثير من الأنشطة السياحية والترفيهية.

أهم الأماكن السياحية في اوتريخت

الأماكن السياحية

تحتضن مدينة اوتريخت العديد من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة، ومنها:

1) الحدائق النباتية

 تقع الحدائق داخل جامعة اوتريخت، وتحديدًا في الجزء الشرقي من المدينة حول حصن قديم ومهجور.

تمتد لمساحة تقرب من 22 فدان، وتنتشر فيها أنواع مختلفة من الزهور الملونة الجذابة، ونوافير المياه، وهي واحدة من أكثر الأماكن زيارة في المدينة.

2) فيلهلمينا بارك

حديقة ومدينة ترفيهية ضخمة تقع في الجهة الشرقية من المدينة، تملأها المناظر الطبيعية الخلابة. كما يمكن للزوار ركوب الدراجات الهوائية، والتجول بين حديقة الورود، وبركة كبيرة، والعديد من الأشجار العالية.

3) قلعة دي هار

تقع قلعة دي هار على بعد 16 كم غرب مدينة اوتريخت، وهي الأكبر بين قلاع هولندا، تتوسط منطقة خضراء فسيحة، نصفها محاط بخندق مائي وبحيرة.

يتجول الزائر بداخلها فلا يمل من تصميمها الداخلي الجذاب، وتملأها المنحوتات الخشبية، ومجموعات كبيرة من الأعمال الفنية والمنسوجات. بالإضافة إلى مجموعة من الآثار والأثاث واللوحات والمفروشات.

بذلك نكون ذكرنا لك أهم المعلومات عن اجواء اوتريخت وأفضل وقت لزيارتها، شاركنا برأيك وانطباعك، وأخبرنا تجربتك إذا زرت اوتريخت من قبل.


شاهد أيضًا:

  1. أهم الاماكن السياحية في اوتريخت هولندا
  2. أفضل 6 من فنادق اوتريخت هولندا جربناها وننصح بها
  3. السياحة في هولندا وأهم المدن السياحية
Booking.com

شارك المقال:

أضف تعليق