الرئيسية > التقارير > اوروبا > سويسرا > جولة في أجمل أماكن وادي لوتربرونن في سويسرا

جولة في أجمل أماكن وادي لوتربرونن في سويسرا

وادي لوتربرونن واحد من أجمل المناطق التي تعكس سحر الحياة الريفية في سويسرا، وأحد أكبر المحميات الطبيعية فيها. تبلغ مساحته حوالي 164.56 كم2، وتحيطه جبال الألب الشاهقة، ويضم عدد 72 شلال متدفق بجانب الصخور الضخمة.

أكثر ما يجذب السياح إلى وادي لوتربرونن هي القرى الريفية التي تحتضنها الجبال. بالإضافة إلى الشلالات والمطاعم والفنادق ذات الاطلالات الطبيعية.

في السطور القادمة ستجد كل ما تريد معرفته عن وادي لوتربرونن للاستمتاع بجولة سياحية في واحد من أجمل الأماكن السياحية في سويسرا.

وادي لوتربرونن

أين يقع وادي لوتربرونن وكيفية الوصول إليه؟

يقع وادي لوتربرونن في بلدة انترلاكن، يبعد عنها مسافة 12 كم، ويمكن الوصول إليه عن طريق القطار في غضون نصف ساعة.

يتواجد الوادي بالقرب من الطريق الجبلي الضيق، يمكن اجتيازه بالسيارة مرورًا بقرية وجبل إيزنفلو المطل على صخور شديدة الانحدار.

يبعد الوادي عن مدينة لوزيرن مسافة 79 كم، وتستغرق الرحلة بالقطار 3 ساعات، وبالسيارة ساعة و18 دقيقة.

تتصل المدن الكبيرة مع بعضها عن طريق خطوط قطارات خاصة والتي تنطلق كل ساعة على مدار الأسبوع، ولذلك هو أفضل وسيلة للوصول إلى الأماكن السياحية بسهولة في سويسرا.

وادي لوتربرونن على الخريطة

أهم الأماكن السياحية في وادي لوتربرونن

1) شلالات الوادي

شلالات وادي لوتربرونن

من أجمل وجهات السياحة في وادي لوتربرونن وأكثرها زيارة، ومن أشهرها شلال ستوباخ وهو ثاني أعلى شلال في سويسرا، يقع غرب لوتربرونن في مرتفعات برن ويتساقط الشلال من ارتفاع 297 متر. ومن السهل الصعود إليه والاستمتاع بمشاهدته من أعلى عبر السلالم والممرات المثبتة في الجبل، أو المرور عبر الأنفاق داخله.

يمكن أيضًا زيارة شلالات تروميلباخ، وهي عبارة عن سلسلة مكونة من عشرة شلالات تغذيها المياه الجليدية داخل الجبل. ويمكن الوصول إليها عن طريق نفق سكة حديد مائل والوقوف على السلالم المعدنية بداخله والاستمتاع بمشاهدة تدفق المياه.

2) قرية وينجن Wengen

قرية وينجن

قرية ريفية بسيطة ترتفع عن سطح البحر بمقدار 1274 متر، تقع على مساحة خضراء واسعة مُحاطة بالأشجار الكثيفة والنباتات. وهي مصادقة للبيئة تمامًا، حيث يُمنع فيها دخول السيارات وتُترك في موقع خاص خارجها.

القرية مزودة ببعض المرافق التي تخدم الزوار مثل المطاعم والمقاهي. ومن أجمل الأنشطة فيها، التنزه ومشاهدة المناظر الطبيعية لوقوعها وسط الجبال الشاهقة، والتقاط الصور التذكارية للمناظر الجميلة.

يمكن زيارة شلالات الوادي القريبة من القرية، كما أن أحد أطراف القرية مطل على جبال يونغفرا، وكذلك يمكنك الاستمتاع بالمشي عبر مسارات السير لمسافات طويلة وركوب الدراجات الجبلية.

ومن أمتع الأنشطة في القرية الصعود بالتلفريك إلى مطعم بيز جلوريا الدوار.

جوجل

3) مطعم بيز جلوريا الدوّار

مطعم بيز جلوريا الدوّار

واحد من أشهر المطاعم الموجودة في جبال الألب، وتحديدًا في قمة شيلتهورن، يقدم تشكيلة شهية من الأطباق السويسرية والوجبات الخفيفة والمشروبات.

يمكن الوصول إلى المطعم عن طريق القطار من انترلاكن، والطريقة الأفضل هي التلفريك، الذي يصعد من قرية وينجن في رحلة مدتها نصف ساعة تقريبًا.

بجانب تقديم الوجبات إلى الزوار، يوجد مطل خارجي مزود بكراسي يستمتع فيها السائح بمشاهدة الإطلالة العلوية، حيث يرتفع عن سطح البحر مسافة 2970 متر.

جوجل

أنشطة ممتعة في وادي لوتربرونن

وادي لوتربرونن

فيما يلي بعض الأنشطة الترفيهية الممتعة في وادي لوتربرونن:

  • ركوب التلفريك ومشاهدة المناظر الطبيعية من الأعلى، والتنقل بين الجبال، والوصول إلى قمة الشلالات.
  • التجول في المساحات الخضراء في القرى الريفية الهادئة.
  • الإقامة في أحد الفنادق التي تحاكي الطبيعة في تصميمها.
  • تسلق الجبال من خلال السلالم والأنفاق.
  • المشي لمسافات طويلة في المسارات المخصصة.
  • مشاهدة الأودية الفرعية التي تتخلل المساحة الخضراء.
  • التسوق في البازارات والمحلات المنتشرة في شوارع انترلاكن.
  • حضور المسابقات والفعاليات الترفيهية.

أفضل أوقات الزيارة

يزدحم وادي لوتربرونن بالسياح عادةً في شهري مايو ويونيو، وفي هذه الفترة تزداد أسعار الفنادق ورحلات الطيران، وإذا كنت تفضل تجنب الزحام والحشود، يمكنك زيارة الوادي في شهر نوفمبر أو خلال فصل الربيع.

يمكن أيضًا زيارة الوادي في فصل الشتاء والاستمتاع بالثلوج التي تغطي الجبال والمناظر الطبيعية الخلابة وممارسة أنشطة ممتعة مثل التزلج.

أفضل الفنادق في لوتربرونن

1) فندق شتاوباخ Hotel Staubbach

فندق شتاوباخ

واحد من أوائل الفنادق المتواجدة في لوتربرونن، يتميز بغرف خشبية وأثاث بسيط، مع إطلالة على شلال ستوباخ. تقع المطاعم والمتاجر ضمن مسافة 5 إلى 10 دقائق سيرًا على الأقدام، ويوفر خدمة واي فاي مجاني وموقف سيارات وحديقة.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا

2) فندق سيلبيرهورن Hotel Silberhorn

فندق سيلبيرهورن

يقع في لوتربرونن مقابل الشارع الرئيسي، تتميز الغرف بأثاث خشبي صلب وحمّام خاص، ويوفر إطلالات ومناظر خلابة في الحديقة الشتوية المغمورة بالضوء في الفندق، بالإضافة إلى مطعم وموقف للسيارات، وخدمة واي فاي مجاني.

لحجز غرفتك في بوكينج اضغط هنا


شاهد أيضًا:

Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق