اقتربت عطلة بداية السنة الجديدة وزادت عمليات البحث عن دول سياحية يمكن زيارتها في يناير لقضاء العطلة كما يجب أن ينبغي لها. وفي هذا التقرير الوافي نقدم لكم أفضل الوجهات التي يمكنكم الارتحال إليها في شهر يناير

دول سياحية يمكن زيارتها في يناير

1. لاوس Laos

هي أرض الأفيال كما يطلق عليها الغربيون كما إنها موطن الشلالات الزرقاء والمعابد البوذية البراقة، والمدن الاستعمارية الخلابة. لاوس بالتأكيد هي واحدة من أفضل مدن جنوب شرق آسيا التي ستستمتع بزيارتها. ولعل أول ما ستلاحظه هنا هو الهدوء والبساطة وإيقاع الحياة الهادئ.

2. المكسيك Mexico

السياحة في المكسيك

من اجمل الأماكن السياحية التي توفر لك رحلة مميزة ورائعة تبدأ بها العام، من ركوب أمواج المحيط الهادي، وممارسة رياضة الغوص لاستكشاف جمال الحياة البحرية تحت سطح بحر الكاريبي إلى التنزه سطح المياه البيضاء في أنهار المكسيك على أحد القوارب الصغيرة، بالإضافة لتذوق بعض الأطعمة الحارة التي تشتهر بها المكسيك.

3. الإمارات العربية المتحدة UAE

السياحة في الإمارات العربية

بالرغم من أن السياحة في الإمارات حديثة إلا أنها أصبحت وجهة مفضلة لقضاء العطلات العائلية والإجازات السريعة، حيث تتميز بناطحات السحاب ومجمعات التسوق والشواطئ الرملية، بالطبع لن تخلو الإمارات من الأنشطة التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم.

4. جزيرة بالي Bali

تتمتع بالي بمناخ معتدل طوال العام، مما يجعلها وجهة سياحية محبوبة لمعظم الناس. والأجمل أنه في شهر يناير تبدأ أسعار الفنادق والطيران بالانخفاض، ويقل عدد الزوار فيها مما يسمح لك بالاستمتاع بكافة المزايا التي تقدمها هذه الجزيرة الرائعة. في هذا الوقت لن تقلق بشأن الازدحام وستزور أهم المعالم السياحية فيها بكل سهولة.

5. مصر Egypt

بين شواطيء شرم الشيخ في جنوب سيناء، والأقصر وأسوان مرواً بمعالم السياحة في مصر الموجودة في القاهرة يمكنك الإحتفال بكل بلد تمر عليه في مصر، وتسمى مدن شرم الشيخ، الغردقة، والأقصر وأسوان بالمشتى، حيث أن أفضل الأوقات لزيارتها هي في منتصف الشتاء في شهر يناير، كما تتميز السياحة في مصر بالأسعار المناسبة لجميع الميزانيات.

6. إثيوبيا Ethiopia

دول سياحية يمكن زيارتها في يناير

بالرغم من أنها رائعة طوال العام إلا إن أفضل وقت يمكنك زيارة إثيوبيا فيه هو شهر يناير، حيث تقام المهرجانات والإحتفالات الخاصة بالعام الجيد طوال الشهر، حيث تكون السماء صافية وجافة ودرجات الحرارة معتدلة طوال الشهر بشكل عام. وتحظى إثيوبيا بمعالم سياحية ذات أهمية كبيرة، من مصدر النيل الأزرق، إلى منخفض الدناكل الذي يحتوي على حوالي 25٪ من إجمالي البراكين النشطة في إفريقيا.

7. المغرب Morocco

السياحة في المغرب

بلاد المغرب العربي هي من أفضل الدول التي يمكنك زيارتها في أول العام لقضاء عطلة عائلية مثالية، وهي بوابة إفريقيا المشرفة، حيث تتميز بسلاسل الجبال الملحمية، والمدن القديمة والصحاري الشاملة والضيافة الدافئة.

8. الهند India

السياحة في الهند دول سياحية يمكن زيارتها في يناير

من البلدان التي ستحب زيارتها جداً، وخاصة في مطلع العام، حيث أن مناخ الهند في هذا التوقيت من العام يكون مثالي جداً وصافٍ بالإضافة لوجود المعالم السياحية معك لأوقات متأخرة من الليل، وتتميز الهند بالفن المعماري الموجود بكل مناطقها وتنوعها السياحي المبهر والذي يوفر لك جميع الأنشطة التي يمكنك التفكير بها.

9. كوستاريكا Costa Rica

تقع دولة كوستاريكا بين ساحل الكاريبي والمحيط الهادئ، وتتميز بجبالها شاهقة الإرتفاع الموجود على قممها فوهات بركانية، بالإضافة إلى عدد كبير من الغابات المطيرة الخضراء، وتعتبر السياحة في كوستاريكا سياحة متنوعة بين السهول، والسواحل والغابات الاستوائية، كما أن شهر يناير في كوستاريكا هو ذروة الموسم السياحي في البلاد، ويظهر جمال والمعالم السياحية فيها مثل غابة مونتي فيردي وجبل أرينال.

10. بيليز Beliz

مدينة بيليز هي واحدة من أفضل المدن التي يمكنك زيارتها في شهر يناير، هو دولة ذات حكم ملكي دستوري تقع في شمال أمريكا الوسطى، وبالرغم من أن غالبية السكان في الدولة يتحدثون الإسبانية والكريل إلا أن اللغة الرسمية للبلاد هي الإنجليزية.

تمتلئ هذه الجوهرة الخضراء في أمريكا الوسطى بالعجائب الطبيعية وتفتخر بتاريخ ثقافي غني، كما إنها تضم ثاني أكبر حاجز مرجاني في العالم،وتضم مئات الجزر الرملية المنخفضة وغابات المانغروف والبحيرات الساحلية والعديد من الكائنات البحرية المهددة بالإنقراض مثل السلاحف البحرية وخراف البحر.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.