الرئيسية > التقارير > غرب اسيا > المملكة العربية السعودية > تعرف على كورنيش الحمراء جدة وأهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها

تعرف على كورنيش الحمراء جدة وأهم الأنشطة التي يمكنك القيام بها

كورنيش الحمراء جدة أحد يعد أبرز معالم السياحة في جدة لأنه يمتد لحوالي 110 كم بالجانب الغربي للمدينة. مطلًا بالكامل على ساحل البحر الأحمر، وهو الموقع الاستراتيجي الذي جعله يزخر بالعديد من المطاعم والكافيهات والماهي والفنادق. فضلًا عن مشتملاته من المسطحات الخضراء الشاسعة والمتعددة المكونات النباتية ومناطق التنزه والألعاب. ومن ثَم تسمح زيارته التي تحتاج إلى أيام بالعديد من الأنشطة المسلية والحيوية والممتعة.

انظر أيضًا: معالم السعودية الحديثة التي ننصح بزيارتها خاصة الأبراج الشاهقة

أنشطة كورنيش الحمراء جدة

  • تحظى بطول كورنيش الحمراء جدة على أروع المناظر التي تنعكس على سطح مياهه المتناغمة، مما يسمح بقضاء يوم عائلي مبهج.
  • الاستجمام والاسترخاء على كورنيش الحمراء بجدة متاح في كل زاوية. نظرًا لمشتملاته من المتنزهات والحدائق الغنية بالمكونات النباتية المتنوعة، أشجار ونخيل وزهور ومسطحات عشبية. وجميعها مجهز بمسارات خاصة للمشي والتنزه، وأخرى لقيادة الدراجات الهوائية.
  • لا ننسى بالطبع التقاط الصور التذكارية الجميلة بجوار نافورة الملك فهد الرائعة، والتي يبلغ ارتفاع الماء فيها نحو 312 متر. والتي يتراقص فيها الماء على أجمل المقطوعات الموسيقية العربية والغربية مع أضواء ليزر ملونة بديعة.
  • ولا يفوتكم أيضًا التقاط الصور التذكارية العائلية بجوار مجموعة التماثيل الفنية البرونزية الجميلة المصنوعة بيد أشهر فنانين العالم. والتي يبلغ عددها 26 تمثال بطول الكورنيش في جدة.
كورنيش الحمراء (جدة)
  • الاستمتاع بوجبة عائلية شهية في أحد المطاعم المنتشرة على كورنيش جدة خصوصًا مع تنوعها بين مطاعم كلاسيكية ومطاعم للوجبات السريعة. وأغلبها من العلامات التجارية العالمية، كما أنها تخصص قوائم مستقلة لطعام الأطفال وللحميات الخاصة. إلى جانب المطاعم والكافيهات، تنتشر في كل مكان منافذ بيع المرطبات والآيس كريم ومختلف أنواع المشروبات.
  • على كورنيش جدة الشمالي بالذات، تنتشر مراكز الرياضات البحرية الحماسية، وتوفر جميع الأدوات والمعدات والملابس الخاصة بكل رياضة. وبذلك يسهل الاستمتاع بممارسة الغطس، الغوص، التجديف، صيد الأسماك، التزلج على الماء، ركوب الدراجات المائية. كما يمكن استئجار أحد القوارب والذهاب في نزهة بحرية ممتعة.
  • المسجد العائم أو مسجد فاطمة الزهراء واحد من أجمل معالم كورنيش الحمراء جدة التي ينبغي زيارتها والاستمتاع بمنظره البديع. خصوصًا أيام المد والتي يبدو فيها كأنه يطفو فوق البحر الأحمر.
  • عشاق التسوق ينتظرهم اينتظرهم جولات رائعة في مراكز تسوق عصرية تشتمل على ماركات عالمية ومحلية فاخرة ومعروفة في كل التخصصات الصناعية. وأبرزها الأزياء والموضة والمصنوعات الجلدية والاكسسورات ومستحضرات التجميل والعناية والعطور والإلكترونيات أبرزها: مركز الجمجوم التجاري ، مركز جدة التجاري ، هيفاء مول ،

موقع كورنيش الحمراء على الخريطة:

يقع طريق الكورنيش في منطقة الحمراء، جدة بالمملكة العربية السعودية ويعمل عمل على مدار 24 ساعة

جوجل
Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق