الرئيسية > التقارير > غرب اسيا > المملكة العربية السعودية > اين تقع حفر الباطن وما هي أهم المدن القريبة منها؟

اين تقع حفر الباطن وما هي أهم المدن القريبة منها؟

تجتذب مدينة حفر الباطن عددًا كبيرًا من المسافرين، لما تملكه من معالم طبيعية وأماكن سياحية جذابة جعلت الكثيرون يدرجونها ضمن قائمة أهم مدن السياحة في السعودية. فضلًا عن خيارات الإقامة المتنوعة ومراكز التسوق الراقية وأماكن الترفيه المناسبة للعوائل.

في هذا التقرير ستعرف اين تقع حفر الباطن على خريطة المملكة العربية السعودية، وما هي أهم المدن القريبة منها والمسافات بينها.

حفر الباطن

اين تقع حفر الباطن على الخريطة؟

تقع مدينة حفر الباطن، المعروفة أيضًا بمدينة “الحفر”، في شمال شرق المملكة العربية السعودية. وتحديدًا في محافظة حفر الباطن التابعة إداريًا للمنطقة الشرقية، أكبر مناطق السعودية مساحة، والواقعة في الجانب الشرقي على ساحل الخليج العربي.

تمثل المدينة العاصمة الإدارية لمحافظة حفر الباطن، وتمتاز بكونها غنية بآبار المياه، لوقوعها في نقطة التقاء وادي الباطن ووادي الفليج.

كما تضم مجموعة رائعة من الأماكن السياحية، مثل متحف السعيرة الذي سيصحبك في جولة شيقة للتعرف على تاريخ حفر الباطن. وممشى الكلية الوطنية، ومتنزه الملك سلمان، ومتنزه أبو موسى الأشعري الذي يحوي عدد من ملاعب الأطفال.

هناك أيضًا مدينة بودل لاند الترفيهية التي تحتوي على كثير من الألعاب ومرافق الترفيه، وسوق حفر الباطن الشعبي. وحديقة الأمير سلطان التي تعد واحدة من أجمل حدائق حفر الباطن.

بالإضافة إلى أماكن التسوق المميزة، مثل المكان مول واكسترا مول وسارة مول.

حفر الباطن على الخريطة

اين تقع حفر الباطن من الرياض؟

بعد ذكر اين تقع حفر الباطن على الخريطة، لابد من الإشارة إلى المسافة بينها وبين العاصمة الرياض. حيث تقع حفر الباطن على مسافة 508 كم من الرياض، بما يعادل 5 ساعات و10 دقائق بالسيارة (عبر المسار 550).

فيما تستغرق الرحلة الجوية ساعة و5 دقائق تقريبًا من الرياض إلى مطار حفر الباطن بالقيصومة المحلي (على بعد 15 دقيقة بالسيارة).

المسافة بين حفر الباطن والخفجي

الخفجي واحدة من أقرب المدن إلى حفر الباطن، نظرًا لوقوعهما في المنطقة الشرقية. وتبلغ المسافة بينهما 293 كم حسب خرائط جوجل، أي ما يقرب من 3 ساعات و5 دقائق بالسيارة (عبر المسار 6379 والمسار 85).

كم تبعد حفر الباطن عن الجبيل؟

تُقدر المسافة بين حفر الباطن ومدينة الجبيل الواقعة في المنطقة الشرقية بحوالي 408 كم. بما يعادل 4 ساعات و6 دقائق بالسيارة عبر المسار 85.

فيما تُقدر المسافة بين المدينتين بـ511 كم عبر المسار 5M/ المسار 95، أي ما يقرب من 5 ساعات و10 دقائق بالسيارة.

كم المسافة بين الدمام وحفر الباطن؟

تبلغ المسافة بين الدمام وحفر الباطن 478 كم حسب خرائط جوجل، بما يعادل 4 ساعات و50 دقيقة بالسيارة. فيما تنطلق رحلات جوية غير مباشرة من الدمام إلى حفر الباطن تستغرق 3 ساعات و35 دقيقة.

كم تبعد حفر الباطن عن الخبر؟

يمكن الوصول من الخبر إلى حفر الباطن في غضون 5 ساعات و5 دقائق بالسيارة (عبر المسار 5M/ المسار 95 والمسار 85)، لقطع مسافة قدرها 504 كم حسب خرائط جوجل.

فيما تستغرق الرحلة (عبر المسار 5M/ المسار 95) ما يقرب من 6 ساعات وربع لقطع مسافة قدرها 606 كم.

كم المسافة بين حفر الباطن ومدينة الظهران؟

تُقدر المسافة بين الظهران وحفر الباطن بـ499 كم حسب خرائط جوجل، بما يعادل 5 ساعات و5 دقائق بالسيارة (عبر المسار 5M/المسار 95 والمسار 85).

فيما تصل المسافة إلى 601 كم إذا سلكت المسار 5M/ المسار 95، بما يعادل 6 ساعات و11 دقيقة بالسيارة.

بذلك نكون أجبنا عن سؤال اين تقع حفر الباطن على خريطة المملكة العربية السعودية، وذكرنا أهم المدن القريبة منها والمسافات بينها.

شاركنا برأيك واستفساراتك حول السياحة في حفر الباطن، وحدثنا عنها إذا كنت زرتها من قبل.


شاهد أيضًا:

  1. افضل 7 فنادق حفر الباطن للعرسان موصى بها عن تجربة
  2. 8 من أفضل مطاعم حفر الباطن المجربة والموصى بها من العملاء
  3. اين تقع الخفجي في المملكة العربية السعودية وما هي المدن القريبة منها؟
Booking.com
شارك المقال:

أضف تعليق