ذكرنا في تقرير سابق السياحة في كوبا واهم المدن السياحية فيها، وفي هذا التقرير نخبر أصدقاءنا وزوار موقع المسافرون باهم نصائح قبل زيارة كوبا من تجارب السفر السابقة التي ننقلها لكم.

نصائح قبل زيارة كوبا

نصائح قبل زيارة كوبا

1. لا يوجد إنترنت مجاني لذا قم بالبحث عن اماكنك السياحية

الإنترنت المجاني لا يتوفر بشكل كبير في كوبا، وهومقتصر على أماكن عامة بعينها ومن الممكن أن تدفع مقابل استخدامك لكل ساعة، وتحسباً للظروف الطارئة إبحث عن المكان الذي تود الذهاب إليه وقدر ميزانيتك بشكلٍ مسبق قبل الدخول للبلاد، أنصحك أيضاً بتحميل دليل إرشادي لكوبا.

2. لا تقلق حيال مكان إقامتك

بالرغم من أن فنادق كوبا كثيرة وأماكن الإقامة متنوعة إلا أنه من الممكن أن لا تجد مكان في فندق لتبيت ليلة أو بضع ليالٍ حتى، فهناك بعض الكوبيون لديهم غرف خاصة يقدمونها كغرف إقامة فندقية في منازلهم، ويمكنك أن تحصل على الدفاتر التي تحمل أرقامهم في كل مدينة كوبية تقريباً وبأسعار متفاوتة وبشكلٍ آمن تماماً.

3. إذا كنت لا تحب الصخب والزحام لا تذهب في أوقات الذروة

عكس ما يظن الكثيرون أن كوبا جزء منسي في العالم، ربما هذه فعلاً كانت حقيقة في العقود الماضية إلا أنها اليوم مقصداً سياحياً عالمياً يستقبل ملايين السياح كل عام من جميع انحاء كوكب الأرض، لذا فعليك معرفة الوقت الافضل للزيارة وما هي الأجواء التي تفضلها والمناسبة لك قبل الزيارة.

4. لن تحصل على متجر بسهولة

حقيقةً أنك لن ترى الكثير من المتاجر التي تعهد على رؤيتها بشكل تقليدي أو متعارف عليه أو يعطيك إنطباعاً أنه متجراً أو محل بقالة، فالكثير منها يشبه المنازل المهجورة التي ستردد أن تقترب منها، ولكنها في الواقع مليئة بالسلع، ولكن للإحتياط إجعل زجاجة المياه الباردة دائماً في حقيبتك.

5. المطاعم الأرخص هي الأفضل

عكس التوقعات فإن المطاعم الرخيصة التقليدية وعربات الطعام هي الأفضل غالباً، بينما المطاعم المخصصة للسياح والتي تخدمهم بشكل أساسي مخيبة للأمال من ناحية جودة الطعام أولاً، ومن ناحية الأسعار ثانياً، ننصحك بتجربة الطعام الكوبي التقليدي، مثل المأكولات البحرية في الطماطم الحارة وصلصة جوز الهند فوق طبق كبير من الأرز، الجميل في مطاعم كوبا أن كل وصفة من الوصفات لها من لمسة خاصة، لذا فلن تحصل أبداً على نفس الطبق مرتين.

6. اليورو والجنيه الاسترليني هي الافضل

من ناحية تغيير العملة فعليك أن تحصل على عملات من اليورو والجنيه الاسترليني لتبادلها بالعملة المحلية لكوبا، وننصحك بتغييرها خارج المطار لتحصل على افضل سعر، وعليك أن تعرف ان تغيير الدولار في كوبا سيكلفك 10% رسوم على كل عملية تغيير.

7. كوبا آمنة ولكن !

معدل الجريمة كما سبق وذكرت أنه منخفض للغاية في كوبا، وباستثناء أطراف المدن والمناطق المهجورة فكل الطرق آمنة وجميع الأشخاص موثوق منهم، لكن نحذر دائماً زوار موقع المسافرون من خلال تجاربنا أنه يجدر بك الحرص الشديد أثناء الزحام والانتباه لما يوجد على كتفك.

8. الخدمات ليست رخيصة

حسناً، إن الأسعار ليست جنونية ولكن عليك أن تتوقع كسائح الحصول على الخدمات والسلع بمبالغ كالتي تدفعها في أي بلد أوروبي، وبالرغم من أن حقيقة الأسعار منخفضة في كوبا إلا أنك كسائح ستحصل عليها بأسعار أعلى من التي يحصل عليها الكوبيون

في نهاية تقريرنا نتمنى لك زيارة سياحية رائعة وخالية من المشكلات.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.