بفضل السمعة التي تحسنت وانخفاض معدل الجريمة بشكل كبير بدأت السياحة في كولومبيا تتعافى وتستقبل ملايين السياح كل عام، بل وكل عام يمر على السياحة في كولومبيا هو افضل من سابقه، ولذلك قرر خبراء السفر في موقع المسافرون إعداد تقرير خاص عن السياحة في كولومبيا واهم المدن السياحية.

لم تعد السياحة في كولومبيا تشكل خطراً كالعقود الماضية، ولم تعد هناك حروب العصابات ورجال المخدرات، فهي الآن آمنة ويمكنك السير فيها ليلاً بكل ثقة، وهذا لم يحدث إلا بعد أن إزدهرت السياحية في كولومبيا حقاً وتهيأت الأماكن السياحية بها لاستقبال السياح من انحاء العالم بشكل مشرف.

السياحة في كولومبيا

في كولومبيا تجد القطاع السياحي مهيء لإستقبالك أياً كانت جنسيتك بحفاوة شديدة، وستجد كل ما تريده من قمم جبلية مغطاة بالثلوج و غابات الأمازون الاستوائية، و سواحل الكاريبي الفيروزية وصحارى تستقبل الشمس يومياً على مدار العام. إلى جانب المعالم السياحية في كولومبيا التي ننصح بزيارتها كالأماكن الواقعة بين مدينتي قرطاجنة وميدلين، إضافة |إلى القرى الإستعمارية الهادئة في سالينتو والمومديري.

كل هذا في جانب، وحفاوة استقبال الكولومبيين وطيبتهم وضيافتهم لكافة السياح في جانبٍ آخر، والآن دعنا ننقلك إلى أجمل و اهم المدن السياحية في كولومبيا.

الطقس في كولومبيا

تعتبر دولة كولمبيا دولة استوائية بالكامل تقريباً، وتحظى بطبيعة جبلية ذات مرتفعات مختلفة، ولذلك فإن أفضل وقت لزيارة كولومبيا هي الفترة من ديسمبر إلى مارس ويكون فيها الجو معتدل وتعتبر هذه الفترة هي ذروة الموسم السياحي في البلاد، بينما الفترة من إبريل إلى يونيو هي موسم الأمطار، ويبدأ موسم الجفاف في تايلاند من شهر سبتمبر حتى نوفمبر، وأياًَ ما كان وقت زيارتك إلى تايلاند فخذ احتياطاتك جيداً من ناحية الملابس فالطقس بشكل عام في تايلاند يصعب التنبوء به مثل أي بلد إستوائي ولكن تبقى هذه الإنطباعات العامة عن حالة الطقس وافضل وقت لزيارة كولومبيا.

الأمن في كولومبيا

الآن يمكنك السفر بأمان إلى كولومبيا فمع التحسينات الأمنية الجديدة التي وضعها الرئيس السابق ألفارو أوريبي ومنع النزاع المسلح الداخلي إبتدت البلاد تعتمد بشكل كبير على القطاع السياحي، ولقد ساعدت السياحة في تقليل الأثار الإجتماعية والاقتصادية السلبية التي كانت عهداً في كولومبيا ومضى، إضافة إلى إثراء ثقافة الحفاظ على التراث الطبيعي واحترام الضيف.

المرافق والخدمات التي تخدم القطاع السياحي

السياحة في كولومبيا

ساعدت ملايين السياح القادمين الى كولومبيا في تهيئة البنى التحتية لاستقبال أعداد غفيرة من وسائل نقل وخدمات وأماكن إقامة ومناطق ترفيهية وحدائق ومنتزهات، ويمكنك الإطمئنان أنك ستحصل على عطلة سياحية من المستوى الرفيع.

المدن السياحية في كولومبيا

1. قرطاجنة Cartagena

قرطاجنة Cartagena

يطلقون عليها جوهرة تاج الكاريبي، وهي من اجمل الوجهات السياحية في كولومبيا، حيث يمكنك التنزه في المدينة التي تحيط بها الأسوار، وهي من الأماكن التي تعطيك إنطباعاً بأنك في حقبة زمنية تاريخية، وبالرغم من أن المدينة تعود للقرن الثالث عشر والكثير من البنايات قديمة جداً إلى أنه تم تجديدها وتزيينها بالكامل إلى جانب المطاعم والفنادق الفاخرة المزخرفة. وإن كنت ترغب في مكان إقامة حديث فهناك منطقة بوكاغراندي وفيها أغلب أماكن الإقامة الساحلية التي تجذب السياح

2. مدينة ميديلين Medellin

السياحة في كولومبيا

تبدو كعاصمة صغيرة  وكان يطلق عليها حتى أوائل التسعينات ” أخطر مدينة في العالم ” إلى أن تحول الإجرام فيها إلى إبداع فاختلفت تماماً من أخطر مدينة إلى أجمل مدينة يمكن أن تطأها قدماك في كولومبيا بدون مبالغة، ويمكنك رؤية كبائن الكابلات تصل التلال ببعضها وعن طريق المترو في الوديان التي تحيط بها المساحات الخضراء والمكتبات الثقافية وغيرها من المراكز الثقافية المنتشرة في المدينة.

3. مدينة ليتيسيا Leticia

مدينة ليتيسيا Leticia

مدينة أخرى من المدن السياحية في كولومبيا هي مدينة ليتيسيا الحدودية الصغيرة، وتقع على ضفاف نهر الأمازون، وهي وجهة مثالية إذا كنت تريد التعرف على السياحة البيئية أو تنوي الخروج في رحلة سفاري مميزة أو التخييم وسط الحياة البرية، والمدينة تعرف بين هواة الهايكنق ومحبي التعرف على تاريخ القبائل في كولومبيا والسكان الأصليين لهذه المنطقة تحديداً. ولا يمكنك الوصول الى هذه المدينة بالطائرة من بوجوتا، ويمكنك الإبحار منها الى البرازيل أو إلى أيكويتوس، بيرو.

4. مدينة بوغوتا Bogotá

السياحة في كولومبيا

من الطبيعي عند زيارتك لكولومبيا أن أول ما تطأه قدماك هو العاصمة بوجوتا وهي أكبر مدينة في كولومبيا وأكثرها تعداداً للسكان، ويمكنك أن ترى المزيج الحضاري مع النمط الاستعماري يزين البنايات والفنادق وشوارع المدينة، وهي مدينة جميلة يقصدها محبوا الصخب والحياة الليلية الساهرة. حيث ستجد المباني الرائعة التي تصطف على ساحة Plaza de Bolívar ولا تفوت فرصة زيارة المعالم الثقافية مثل متحف الذهب ذي الإضاءة المبهجة. وهنا أيضاً ستجد المطاعم التي تلبي جميع الميزانيات والأذواق والمتاجر المختلفة.

5. المدينة المفقودة The Lost City

السياحة في كولومبيا

مدينة سانتا ماريا هي عاصمة مقاطعة ماجدالينا، ولعل ابرز معلم سياحي فيها هي المدينة المفقودة The Lost City والتي تدور حولها قصص اسطورية يؤمن بها السكان المحليين، وهي من اجمل الاماكن السياحية في كولومبيا بدون منازع، وهي ضمن مواقع التراث العالمي المصنفة من قبل منظمة اليونسكو.

أنصحك بإستقطاع أربعة أيام من زيارتك للبلاد لزيارة المدينة المفقودة وهي مدينة تقع في أعماق جبال Sierra Nevada de Santa Marta والتي أكتشفت في سبعينيات القرن الماضي، وكان هذا الاكتشاف هو اعادة لما تم اكتشافه بين القرنين الرابع والثامن عشر، ويقال إنها واحدة من أكبر المستوطنات التي أكتشفها كولومبوس. ويمكنك إيجاد أعمال الحفر الحديثة في المدينة لاكتشاف الأثار القديمة التي تم دفنها قديماً من قبل هنود تايرونا

لا يمكن زيارة هذه المدينة بدون حجز مسبق لذا يمكنك حجز جولة من سانتا مارتا مسبقًا.

6. جزيرة بروفيدنسيا

جزيرة بروفيدنسيا

يتحدث سكان جزيرة بروفيدنسيا باللغة الإنجليزية الكريولية، وهي من الأماكن الشاطئية الجميلة الأكثر رومانسية في كولومبيا، وتعتبر الجزيرة منعزلة نسبياً وهادئة بشكل كامل لاعتبارها محمية بحرية ومنطقة محظور فيها الصيد من قبل منظمة اليونسكو. عليك أولاً الذهاب الى جزيرة سان اندريس ومنها الى بروفيدنشيا أو بروفيدنسيا عبر الطائرة في رحلة قصيرة لبضع دقائق، أو يمكنك الاستمتاع برحلة بحرية في أحد القوارب لمدة 3 ساعات بتكلفة أقل وبمجرد الوصول إلى هناك، ستجد أكبر مجموعة من الأكواخ والفنادق في قرية أجوغادوس الصغيرة على الساحل الغربي المذهل للجزيرة.

تمنياتنا لك برحلة سعيدة وزيارة لا تنسى لجميع الاماكن السياحية في كولومبيا

7. مدينة مومبوس Mompox

السياحة في كولومبيا واهم المدن السياحية

مدينة ساحرة للغاية، وقد كتب عنها كتاب حاز على جائزة نوبل اسمه ” مائة عام من العزلة” وهو من الكتب الشهيرة التي لاقت رواجاً وحققت مبيعات وانتشار في العالم، وتقع بين الساحل الكاريبي ومنطقة جبال الأنديز، والتي اشتهرت بأنها المكان الذي جند فيه سيمون بوليفار جيشه لنيل الاستقلال لفنزويلا المجاورة.

8. شبه جزيرة لا جواجيرا La Guajira Peninsula

السياحة في كولومبيا واهم المدن السياحية

شبه جزيرة لا جواجيرا من اجمل المناطق السياحية الهادئة في امريكا الجنوبية بشكل عام، وهي شهيرة بين السياح العرب القادمين الى كولومبيا نظراً للخصوصية التي توفرها فنادقها وشواطئها، وهي موطن لشعب وايو، والذي لم يخضع للحكم الإسباني مطلقاً، والى الان يحتفظ بثقافته وتقاليده الخاصة، ويعرفون باسم شعب وايو الفخور.

أفضل فنادق كولومبيا

في التبويب التالي تجد أفضل 10 فنادق في كولومبيا على موقع بوكنج ننصح بهم

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.