تختلف أنواع الأنشطة السياحية في أمستردام، فبين المعالم السياحية، وخيارات التسوق، والفنادق ستجد الكثير من المفاجئات التي ستحبها أثناء زيارتك، وبالطبع ستحتاج إلى ما يوصلك إلى كل تلك الأماكن بسهولة، ولهذا قمنا بإعداد تقرير عن المواصلات في امستردام والذي يضم جميع المواصلات العامة.

المواصلات في امستردام

1.الطيران amsterdam airport

من أهم وسائل المواصلات في أمستردام، ويوفر كليرتريب المعلومات حول مكاتب الطيران المختلفة لشركات الطيران التي تعمل من أمستردام وأيضاً قائمة بأفضل مسارات الرحلات الداخلية والدولية من أمستردام.

جوجل

2. الترام Tram أهم المواصلات في امستردام بين المعالم السياحية

المواصلات في امستردام

لا يمكننا الحديث عن المواصلات في امستردام دون البدء بأهم وسيلة تنقل في امستردام وهي الترام، ويتميز الترام باللونين الأبيض والأزرق مع جرس التنبيه الشهير الذي ينبه المارة في شوارع أمستردام، ينتقل الترام من المحطة الرئيسية إلى جميع أحياء المدينة، وهو أسرع وسيلة مواصلات في البلاد.

يتجة الترام عند انطلاقه إلى وسط العاصمة أولا بعد ذلك يتفرع إلى الأحياء المختلفة التي تقع في جميع أطراف أمستردام. يستخدم المواطنون بطاقة لتنقلهم عبر مواصلات النقل العام في أمستردام لدفع الأجرة، يمكنك شراء هذه البطاقة من مكاتب الترام الموجودة في إحدى المحطات التي يمكنك الوصول إليها بسهولة.


3. مترو الأنفاق Metro من اهم المواصلات في امستردام بين الأحياء

المواصلات في امستردام

قطار الأنفاق في أمستردام هو أفضل وسيلة نقل عام توصلك إلى الأحياء الثلاث في أمستردام، بيجلمر، وأمستلفين، وديمن. يمكنك الدخول لمحطات المترو عبر بطاقة العبور سالفة الذكر أو البطاقات الخاصة بالنسبة للسياح، والتي يمكنك الحصول عليها من أحد مكاتب خدمة GVP الموجودة في كافة أرجاء المدينة.

يمكنك تحميل تطبيق 9292 والذي يعطيك معلومات تفصيلية عن كافة وسائل النقل العام في أمستردام، وهو متاح للتحميل على جميع متاجر التطبيقات الإلكترونية.


4.الحافلة Bus

المواصلات في امستردام

الحافلات في أمستردام هي واحدة من وسائل النقل في البلاد التي توصلك لوجهتك داخل المدينة في غضون دقائق، كما تمتد أيضاً لخارج العاصمة.

5. القطار Train

المواصلات في امستردام

تتصل سكك حديد القطار في امستردام بالكثير من محطات النقل الأخرى في المدينة، كمحطات المترو، والحافلات، والعبارات، والترام، مما يجعل التحرك والوصول داخل المدينة سهلاً وبسيطاً، حيث لا يتجول قطار امستردام داخل المدينة، ولكنه يصلك براحة تامة لكل الأحياء والمدن المجاورة، بالإضافة إلى إمكانية الوصول المباشر لـ محطات ألمانيا، وفرنسا، وبلجيكا.


6.العبَارات Ferries

توجد في أمستردام ثلاث عبارات مجانية للمشاة وراكبي الدراجات هم ( Buiksloterwegveer Amsterdam Centraal و Amsterdam North ) وتعتبر العبارة Buiksloterwegveer هي الوحيدة التي تعمل على مدار الساعة.

توفر العبارات اتصال مجاني وهام عبر نهر إيجيه للمشاة وراكبي الدراجات، خلف محطة أمستردام المركزية مباشرة، موفرة خدمة مجانية دائمة من وإلى شمال أمستردام.


7.الدراجات Bicycles

تعد الدراجات أشهر وسائل التنقل في أمستردام وستجدها تظهر في الكثير من الأفلام. وهي وسيلة ممتعة للتنقل، بجانب كونها سريعة وفعالة، ويمكن إستئجار واحدة من أحد المحال الموجودة والتنقل بها وسط الشوارع الحيوية في مسارات خاصة بالدراجين.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.