جيثورن هي واحدة من أجمل مدن هولندا، وتعتبر القوارب المائية هي وسيلة التنقل الأكثر شعبية فيها، وهي مدينة غنية بالمزارات السياحية سواء التاريخية أو الترفيهية، إلى جانب أماكن الإقامة الفاخرة وغيرها التي تناسب جميع الميزانيات. وفي هذا التقرير نخبركم بافضل اماكن سياحية في جيثورن فتابعوا معنا للنهاية.

أجمل اماكن سياحية في جيثورن

1. فولينهوف Vollenhove

اماكن سياحية في جيثورن

تقع منطقة Vollenhove جنوب جيثورن وهي منطقة مزدهرة منذ القرن السابع عشر بالزراعة، وتعتبر المنطقة محمية تاريخية للمباني العتيقة التي لا زالت تحتفظ ببريقها وكأنك في فيلم تاريخي، من بينها كنيستين التاريخية في وقت متأخر القوطية، وجرو سانت نيكلاس، إلى جانب المقاهي والمطاعم الشعبية التي تعبر عن مدن هولندا الريفية، وستجد خارج المدينة بقية أنقاض قلعة توتنبورغ،التي هدمت في القرن السابع عشر

جوجل

2. بلوكزيل Blokzijl

اماكن سياحية في جيثورن

منطقة بلوكزيل هي من المناطق التي عمل أهلها بالفحم منذ العصور الوسطى، وفيها ميناء كبير للقوارب ومن حوله تجد بيوت التجار مرصوصة وتزين المنطقة المحيطة بالموقع بالميناء، وتعتبر من اجمل الأماكن السياحية في جيثرون، وتحتوي المدينة على متحف غيلدهول الذي يعبر عن تجارة الأخخشاب والفحم وتاريخ تلك التجارة في المدينة وأهميته للسكان.

جوجل

3. الكنيسة المعمدانية في جيثورن Doopsgezinde Kerk Giethoorn

اماكن سياحية في جيثورن

اشعل شمعة وتمنى امنية، أياً كانت ديانتك لهذه الكنيسة تقليد أشبه بأن نقول عنه تقليد رسمي، وهي من الأماكن الجميلة المطلة على المساحات الخضراء والمجرى المائي في المدينة، لديهم أيضاً كتاب زوار يمكنك كتابة اسمك كتذاكر عند الخروج.

جوجل

4.الحديقة الوطنية ويريبين يدن De Weerribben-Wieden National Park

اماكن سياحية في جيثورن

تم انشاء الحديقة الوطنية على مساحة تقدر بحوالي 2500 فدان وهي من اكبر الحدائق الأوروبية، وتحتوي الحديقة على ممرات مائية وبحيرات وبرك إلى جانب المساحات الخضراء الشاسعة التي تكسوها النباتات المختلفة والأشجار والغابات.

يمكنك ركوب البوت والتجول بجوار البط في البحيرات الموجودوة في المنتزه

جوجل

5. متحف جيثورن القديم Museum Giethoorn ‘t Olde Maat Uus

اماكن سياحية في جيثورن

يحتوي المتحف على الكثير من المقتنيات الخاصة بأهل المنطقة القدامى، وحياتهم الشخصية ويروي للزوار كيف كانت الحياة في الريف الهولندي قديماً إلى جانب صور ومجسمات للمنازل القديمة، ويمكنك شراء التحف والهدايا التذكارية المعروضة في المتحف.

المكان به مقهى ريفي جميل جداً وتعتبر القوارب هي وسيلة النقل الاولى في هذه المنطقة.

جوجل

6. متحف الأرض القديمة

اماكن سياحية في جيثورن

في جيثورن يمكنك الاطلاع على واحدة من أرقى مجموعات هولندا من المعادن والحفريات، ويتم تقديم المعروضات تحت الأضواء في صورة خافتة للتأكيد على ألوانها والقوام الهائل. ومن المدهش ان بعض العينات الحساسة أتت من دول كثيرة من حول العالم بالقوارب ولم تتأثر.

تجد في المتحف متجر لبيع الأحجار الكريمة والمجوهرات، وهو مكان مناسب للأطفال

7. بينينباد Binnenpad

اماكن سياحية في جيثورن

مع العودة الى الماضي يمكنك السير من شمال المدينة الى جنوبها ورؤية المزارع الموجودة على ضفاف النهر الجاري وإطعام البط المنتشر في البحيرة بشكل كثيف، ويمكنك التنقل ايضاً بالصنادل الشراعية والقوارب أو السير والاستراحة على الكراسي المواجهة للنهر.

توجد في طريقك بعض المقاهي والجسور الخشبية التي ستعلق بذاكرتك