الرئيسية > التقارير > دول أخرى > اين تقع نيوزيلندا وأجمل 5 مدن سياحية تستحق الزيارة

اين تقع نيوزيلندا وأجمل 5 مدن سياحية تستحق الزيارة

اين تقع نيوزيلندا بالتفصيل؟

يتساءل الكثيرون عن موقع نيوزيلندا على الخريطة، لما تتمتع به من طبيعة جميلة، حيث توجد القمم الجبلية التي تكسوها الثلوج والأنهار الجليدية والغابات الممتلئة بالأشجار الشاهقة. والسواحل الخلابة ذات الرمال البيضاء والمياه الفيروزية، مما جعلها وجهة مفضلة للسياح من كافة أنحاء العالم.

ورغم شهرتها، إلا أن العديد من المسافرين لا يعرفون معلومات كثيرة عنها وأفضل الأماكن التي يمكن زيارتها. لذا سنصحبك في هذا التقرير في رحلة سريعة إلى نيوزيلندا، لتعرف اين تقع نيوزيلندا بالتفصيل، وأهم المدن السياحية التي تستحق الزيارة.

اين تقع نيوزيلندا

اين تقع نيوزيلندا على الخريطة؟

تقع نيوزيلندا في أوقيانوسيا، وهي منطقة جغرافية تمتد عبر نصفي الكرة الشرقي والغربي، وتشمل (أستراليا، بابوا غينيا الجديدة، نيوزيلندا، فيجي، جزر سليمان، فانواتو، ساموا، وكيريباتي).

تتواجد نيوزيلندا في جنوب غرب المحيط الهادئ، وهي دولة جزرية تتكون من عدة جزر، بما في ذلك جزيرتين رئيسيتين (الجزيرة الشمالية والجزيرة الجنوبية). ويفصل بينهما مضيق كوك الذي يبلغ اتساعه 20 كم عند أضيق نقطة.

بجانب الجزيرتين الرئيسيتين توجد العديد من الجزر الصغيرة تصل لحوالي 600 جزيرة.

أما عن إحداثياتها، فتقع نيوزيلندا بين ’00 °41 جنوبًا، و’00 °174 شرقًا، ولأنها جزيرة فهي معزولة تمامًا عن المناطق البرِية.

تمتد نيوزيلندا على مساحة 268,021 كيلو متر مربع، وبذلك تكون أصغر من إيطاليا واليابان، وأكبر قليلًا من المملكة المتحدة.

تتبع نيوزيلندا السيادة البريطانية منذ عام 1840، وتحتوي على عدد كبير من الجزر يسمى بولينيزيا، وعاصمتها ويلينغتون.

موقع نيوزيلندا على الخريطة

أهم المدن السياحية في نيوزيلندا

تضم نيوزيلندا العديد من المدن السياحية الجميلة التي تستحق الزيارة، وأبرزها:

1) ويلينغتون

ويلينغتون

ويلينغتون هي عاصمة نيوزيلندا، يطلق عليها السكان المحليين “ويلي”، وتلقب أيضًا بـ”المدينة العاصفة”، وهي مركز ثقافي وفني وموسيقي بارز، ويوجد بها مقر الحكومة النيوزيلندية.

تضم المدينة جامعتان رئيسيتان، هما (جامعة ماسي، وجامعة فيكتوريا)، وتزخر بكثير من الأماكن السياحية التي يقبل عليها المسافرين من جميع أنحاء العالم.

ومن أهم الأماكن التي يمكن زيارتها، متحف نيوزيلندا، متحف ويلينغتون، حدائق ويلينغتون النباتية، ومعرض ويلينغتون.

2) أوكلاند

اين تقع نيوزيلندا

هي أكبر مدينة في نيوزيلندا، من حيث المساحة وعدد السكان، وتتميز بتنوع الأماكن والأنشطة السياحية التي تجتذب أعداد كبيرة من الزوار. 

وتشتهر بالموانئ الرائعة الممتلئة بالمراكب الشراعية، لذا تُعرف بـ”مدينة الأشرعة”. ومن أفضل الأماكن التي تستحق الزيارة، جزيرة واهيكي وبرج السماء وحديقة أوكلاند وكيلي تارلتون أكواريوم وحديقة الحيوانات.

3) هاميلتون

هاميلتون

تعد رابع أكبر مدينة في نيوزيلندا، وتضم كثير من البحيرات الصناعية التي توفر أجواء وأنشطة رائعة للزوار. وتتيح لهم فرصة الاستمتاع بكثير من الرياضات المائية، ويمر في المدينة نهر وايكاتوا، وهو أطول نهر في نيوزيلندا.

4) ماتاماتا

اين تقع نيوزيلندا

تتمتع المدينة بطبيعة ساحرة وإطلالة جذابة على جبال كاليماي، وهي مدينة ريفية لها طابع خاص.

تتيح لزوارها فرصة الاستمتاع بالعديد من الأنشطة، مثل تسلق الجبال، والسباحة في المياه الفيروزية، كما يمكن الاستمتاع بالطبيعة الفاتنة والتقاط أجمل الصور التذكارية.

5) روتوروا

اين تقع نيوزيلندا

واحدة من أهم المدن السياحية في نيوزيلندا، تحتوي على العديد من ينابيع المياه الساخنة، فيتوافد إليها كثير من الزوار من أجل السياحة العلاجية، كما يوجد بها حمامات استشفائية طينية.

ونظرًا لموقعها المميز في الجزيرة الشمالية على خليج بلينتي، تملك المدينة مجموعة من الشواطئ الساحرة، بحيث يمكن للزوار الاسترخاء والاستمتاع بالسباحة.

بذلك نكون ذكرنا لك اين تقع نيوزيلندا على الخريطة، وأهم 5 مدن سياحية في نيوزيلندا تستحق زيارتك. شاركنا برأيك وتجربتك.


شاهد أيضًا:

  1. تقرير عن السياحة في نيوزيلندا
  2. وجهات سياحية في 1 يناير | أفضل الوجهات لعطلة استثنائية في الشتاء
  3. دليل السياحة في بريطانيا
Booking.com


شارك المقال:

أضف تعليق