دليل السياحة في لومبوك | أهم المعالم السياحية وأفضل وقت للزيارة

السياحة في لومبوك ترضي جميع الأذواق والغرض الذي يبحث عنه السائح العربي. سواء كان الغرض ترفيهي أو للتأمل أو زيارة الأماكن التاريخية أو حتى سياحة شاطئية، فهي تعد واحدة من أجمل الجزر الإندونيسية.

بالرغم من أنها كانت مجهولة على الخريطة السياحية لعدة عقود، إلا أنها أصبحت الآن ضمن الوجهات الرئيسية في البلاد. وفي التقرير التالي سنقدم لك دليل مسبط عن السياحة في لومبوك وأفضل وقت لزيارتها.

السياحة في لومبوك

تقع لومبوك في نوسا في مقاطعة تينجارا الغربية، إحدى مقاطعات إندونيسيا في المحيط الهندي، وتحديدًا في الجهة الشرقية لجزيرة بالي، على مسافة ساعتين بالطائرة من العاصمة جاكرتا، وتبلغ مساحتها حوالي 5437 كم.

تضم الجزيرة العديد من المنحدرات والسهول والأنهار الصغيرة وحقول الأرز ومناطق الصيد وتلال الحجر الجيري، وكثير من الجبال والمناطق البركانية.

لومبوك على الخريطة

أهم أماكن السياحة في لومبوك

1) قرية ساد Sade Village

قرية ساد - السياحة في لومبوك

هي قرية تراثية تضم السكان الأصليين لإندونيسيا، تلاحظ فيها احتفاظهم بالزي القديم والأعمال اليدوية والمعارض البسيطة البدائية لبيعها، مع عروض فنية في الشوارع وأشياء كثيرة ترجع بك إلى عصور مضت.

خرائط جوجل

2) الشاطئ الوردي Pink Beach

الشاطئ الوردي - السياحة في لومبوك

الشاطئ الوردي واحد من أجمل شواطئ العالم، فلونه فريد من نوعه بسبب مادة تفرزها بعض الكائنات البحرية به.

يمكنك ممارسة جميع الألعاب المائية والاستجمام على الشاطئ وتناول الطعام من أكشاك بسيطة تقدم الطعام بطريقة جميلة، كما يوجد بيوت للضيافة بسيطة وأنيقة بجواره.

خرائط جوجل

3) شاطئ كوتا لومبوك Kuta Beac

شاطئ كوتا - السياحة في لومبوك

يتميز شاطئ كوتا برمال بيضاء ناعمة تشبه حبات اللؤلؤ ومياه فيروزية شفافة تشاهد قاع البحر من خلالها. تستطيع ممارسة الغوص والسباحة، والاستمتاع بمختلف الألعاب المائية، والتجول على الرمال بقدمين عاريتين والاستمتاع بالماء وهو يداعب أقدامك، بجانب العديد من الأنشطة الممتعة.

خرائط جوجل

4) شاطئ تانجونج آن Tanjung Aan Bea

شاطئ تانجونج آن - السياحة في لومبوك

يقع شاطئ تانجون آن في وسط الطبيعة الساحرة، ويتميز بالهدوء والخصوصية بعيدًا عن صخب المدن، فيمكنك الاستمتاع بكل ما حولك والاستجمام على الشاطئ أو أخذ حمام شمسي.

كما يمكنك التجول وسط السهول الخضراء من حولك والاستمتاع بالهواء العليل.

خرائط جوجل

5) جزر جيلي Gili Islands

جزر جيلي - السياحة في لومبوك

تقع جزر جيلي في شمال غرب لومبوك بالقرب من جزيرة بالي، تستطيع الوصول إليها من جزيرة بالي بالقارب.

تتكون من ثلاث جزر، وهي الجزر الأقرب إلى بالي، توفر لزوارها فرصة مثالية للاستمتاع بالعديد من الأنشطة، مثل الغوص ومشاهدة الشعاب المرجانية، وركوب الدراجات البخارية. ومشاهدة العروض الفنية، والاستمتاع بوجبات الطعام والمشروبات في الهواء الطلق، والاسترخاء على الرمال.

خرائط جوجل

6) جبل رينجاني Mount Rinjani

جبل رينجاني - السياحة في لومبوك

جبل بركاني يبلغ ارتفاعه 3726 متر تقريبًا، عشاق تسلق الجبال سيحصلون على تجربة فريدة عند وصولهم للقمة ومشاهدة الينابيع الكبريتية مع السحاب ومنظر الدخان والتقاط أجمل الصور التذكارية. كما يمكن الاسترخاء في الينابيع الحارة الموجودة عند الجبل والاستمتاع بالمياه الدافئة.

خرائط جوجل

7) شلال سيندانج جيل Sendang Gile Waterfall

شلال سيندانج جيل

يعكس شلال سيندانج جيل الطبيعة الساحرة في لومبوك، يمكن التنزه في المنطقة حوله، وتناول وجبة أو مشروب من الفاكهة الاستوائية المنعشة. كما يمكن التقاط أجمل الصور التذكارية، والاستمتاع بمياه الشلال والمزيد من الأنشطة الممتعة.

خرائط جوجل

8) تل ميريس Bukit Merese Merese Hill

تل ميريس - السياحة في لومبوك

تل ميريس من أجمل المناطق التي يمكن زيارتها لمحبي الهدوء والاستمتاع بالطبيعة والاسترخاء، مما يبعث على صفاء الذهن وراحة النفس.

خرائط جوجل

9) الحديقة الوطنية جونونج رينجاني Gunung Rinjani National Park

الحديقة الوطنية جونونج رينجاني

تقع الحديقة الوطنية جونونج رينجاني بالقرب من جبل رينجاني البركاني الشهير. يمكن الاستمتاع بالطبيعة الخلابة في الحديقة وممارسة هواية الصيد في الأماكن المخصصة.

يمكنك أيضًا الاستمتاع بالسباحة وممارسة الرياضات المائية بجوار الشلالات المتوفرة بها، والتقاط أجمل الصور التذكارية بجوار المناظر الطبيعية الخلابة.

خرائط جوجل

10) تانجونج رينغيت Tanjung Ringgit

تانجونج رينغيت

يقع خليج تانجونج رينغيت في الساحل الشرقي من جزيرة لومبوك، يوجد به العديد من الشواطئ الساحرة التي تتمتع بالهدوء والمياه الصافية والرمال الناعمة، حيث يمكن الاستمتاع بالغوص والتجديف والمزيد من الأنشطة الرائعة.

خرائط جوجل

11) بحيرة سيجارا أناك Lake Segara Anak

بحيرة سيجارا أناك - السياحة في لومبوك

تعد بحيرة سيجارا أناك وجهة مثالية لعشاق المغامرات ومحبي الارتفاعات، حيث تقع على ارتفاع 2004 متر فوق سطح البحر.

تستطيع ممارسة العديد من الأنشطة، كالاستمتاع بمياه البحيرة، وتسلق الجبال المحيطة، وممارسة جميع الرياضات المائية.

خرائط جوجل

التسوق في لومبوك

التسوق في لومبوك

تعد لومبوك موطنًا للعديد من قرى الحرف اليدوية حيث ستشاهد السكان المحليين يجلسون في الخارج يصنعون المنسوجات يدويًا والفخار والسلال.

تجول في السوق المحلي واحصل على فرصة لشراء مجموعة متنوعة من العناصر المتاحة، من الأثاث إلى الملابس والمجوهرات.

إذا كانت المجوهرات هي ما تبحث عنه، فإن لومبوك هي موطن للعديد من اللآلئ الجميلة في جميع أنحاء الجزيرة. ستجد فيها أشكالًا وأحجامًا مختلفة، حيث تشتهر بلؤلؤ المياه العذبة الذي تنتجه خمسة عشر شركة في الجزيرة، مما يتيح لك خيارات متعددة تلائم كافة الميزانيات والأذواق.

أفضل وقت لزيارة لومبوك

السياحة في لومبوك

أفضل فترة لقضاء عطلة مميزة على الجزيرة، هي الفترة من إبريل حتى شهر أكتوبر، حيث تكون نسبة الأمطار قليلة، ويمكن الاستمتاع بالجزيرة وكل مزاراتها السياحية.

كيفية الوصول إلى جزيرة لومبوك

السياحة في لومبوك

يقع مطار لومبوك الدولي في تاناه أوو، ويستقبل رحلات جوية من جارودا وليون إير وترانس نوسا. كما يمكن الوصول إلى لومبوك بالطائرة من مطار بالي، حيث تنطلق رحلات جوية يومية من مدينة دينباسار في جزيرة بالي إلى ماترام.

كما يمكنك الذهاب إلى لومبوك بواسطة العبّارات، حيث توجد العديد من الرحلات يوميًا من بالي إلى لومبوك.

يمكن أيضًا الذهاب إلى لومبوك بواسطة القوارب السريعة من بالي، التي تتبع شركة بلو ووتر سفاري إكسبريس.

محطات الذهاب من بالي إلى لومبوك هما سيرانجان بميناء بينوا، والمحطة الثانية من ميناء بادانج بالي.

المواصلات الداخلية في لومبوك

السياحة في لومبوك

المواصلات العامة عبارة عن عربات صغيرة مكيفة تسمى “بيمو” تسهل عليك التنقل في لومبوك، كما توجد عربات خيول تشيدومو داخل الجزيرة للترفيه والتنقل في الأماكن القريبة.

يمكن استخدام القوارب والعبّارات للتنقل بين الجزر، وتعمل على مدار الساعة، ويمكن أيضًا استئجار سيارات الأجرة والدراجات النارية للتجول بها داخل الجزيرة.

أفضل منتجعات لومبوك

منتجعات لومبوك

تعد لومبوك من أجمل جزر اندونيسيا التي ينجذب اليها السياح من جميع أنحاء العالم، وفي التقرير التالي مجموعة من أفضل منتجعات لومبوك التي تستحق التجربة.

للدخول الى التقرير المفصل عن أفضل منتجعات لومبوك اضغط هنا


شاهد أيضًا:

Booking.com

أضف تعليق