سيدني أشهر مدن أستراليا السياحية، وتتميز الأماكن السياحية في سيدني بالتنوع الذي يناسب جميع أذواق العائلات العربية، بين أماكن حديثة التصميم للزيارة وأماكن ترفيهية ومتاحف عالمية مثل متحف مدام توسو للشمع، إضافة إلى مجموعة كبيرة من أروع الفنادق والمطاعم الفاخرة والمولات الكبيرة الممتعة.

والتي تجعل من رحلتك إلى سيدني شيقة ولا تُنسى، سنقدم لك في التقرير التالي قائمة بأهم الأماكن السياحية في سيدني، والتي لا يمكن تفويتها للحصول على رحلة شاملة وسعيدة، خاصة مع الأطفال، إضافة إلى معلومات تخص تلك الأماكن والتي ستساعدك في زيارتهم.

مرفأ دارلينج Darling Harbour

في ميناء دارلينج لن تستمتع فقط بالمناظر الخلابة على طول ساحل البحر، بل ستكون بالقرب من العديد من الأماكن السياحية في سيدني والمطاعم والمولات، نذكر من ذلك مول هاربرد سايد للماركات العالمية، ومنتزه تومبالونغ حيث مساحات خضراء واسعة للاسترخاء وملاهي متنوعة للأطفال، والحديقة الصينية التي تقدم الفرصة لاستكشاف هذه الثقافة وتناول الشاي الصيني والتقاط الصور بالملابس الصينية.

والمتحف البحري الذي يحتوي العديد من السفن التاريخية، أو متحف باورهاوس للطائرات القديمة، أو متحف روسو للشمع لمشاهدة شخصيات تاريخية عظيمة، وحديقة حيوانات وايلد لايف سيدني التي تضم العديد من حيوانات أستراليا المميزة مثل دب الكوالا، ويعتبر النشاط الأشهر على المرفأ هو أخذ جولة بالقارب مدتها ساعة أو اثنتين لمشاهدة ساحل سيدني، ويمكنك الوصول للمرفأ بسهولة من وسط المدينة سيرًا على الأقدام مسافة 10 دقائق.

حديقة حيوان تارونجا Taronga Zoo

تقع في حي مسمان، على مساحة تزيد عن 28 هكتار، وتضم حوالي 350 فصيلة و4 آلاف حيوان موزعين على 8 مناطق تنقسم بحسب البيئة الجغرافية لكل مجموعة من الحيوانات، كما يمتاز الطريق إلى الحديقة بكونه مليء بالمناظر البديعة، ففي البداية ستقوم بركوب العبارة من ميناء سيركيولار كواي نحو الحديقة، أو ستأخذ سيارة أجرة والتي تسير بك بالقرب من معالم المدينة، وفي كل الأحوال ستصل إلى تلفريك الحديقة والذي بدوره ينقلك إلى مدخلها، ومنه ستسعد برحلة جميلة أثناء مشاهدة الساحل وجسر سيدني ودار الأوبرا من بعيد.

عند الوصول ستأخذ جولة قد تستمر لساعات خاصة إن كنت بصحبة الأطفال، لمشاهدة الحيوانات الأسترالية مثل الكوالا والكنغر، ومشاهدة النمور والأسود والزرافات، ويمكن للأطفال اللعب مع صغار الحيوانات تحت اشراف المدربين، كما يمكنك مشاهدة عروض الحديقة مثل عرض الطيور وعرض القرود وعرض الفقمة.

تكلفك الحديقة مبلغ 46 دولار أسترالي للبالغين و26 دولار استرالي للأطفال.

أكواريوم سيدني

هنا تجد 13 ألف كائن بحري من 700 فصيلة مختلفة، موزعين على 14 حوض يتناسب مع احتياجات الكائنات البحرية، تجد حيوانات نادرة مثل أبقار البحر المهددة بالانقراض، وخنزير البحر والبطريق، وحوض كامل لأسماك القرش، وعرض كبير للحاجز المرجاني العظيم، كل ذلك يمكن استكشافه بسهولة من خلال الأنفاق فتقوم وتحوم الأسماك من فوقك وعلى الجانبين، ويمكن للأطفال اللعب مع نجوم البحر في الخليج الاستوائي.

لونا بارك

من أهم الأماكن السياحية في سيدني التي تصلح لكل أفراد العائلة، تطل الحديقة على الشاطئ وبها ألعاب ترفيهية تناسب كافة الأعمار، مثل عجلة فيريس والمتاهة والجزيرة والمكوك، دخول الحديقة مجاني والألعاب ستقوم بالدفع لها بالداخل.

حديقة هايد بارك Hyde Park

أشهر حدائق أستراليا وأقدمها، تقع على مساحة كبيرة وتسطير عليها الأشجار العالية والمساحات الخضراء الواسعة، يمكنك الاسترخاء في الحديقة ومشاهدة معالمها مثل نافورة أرشيبالد المُصممة على الطراز اليوناني مع تماثيل للدلافين من البرونز، ونصب أنزاك التذكار في القسم الجنوبي من الحديقة.

كما وتستضيف الحديقة العديد من الفاعليات والمهرجانات على مدار العام، حيث يمكنك مشاركة سكان المدينة في الاحتفاليات في مهرجان الأغذية أو عيد السكان الأصليين على سبيل المثال.

شاطئ بوندي Bondi Beach

يقع هذا الشاطئ المميز في منطقة وافيرلي على طول كيلومتر تقريبًا، وهو أحد أفضل شواطئ سيدني ومن معالمها المميزة، يمكنك هناك الاسترخاء على الرمال الذهبية أو السباحة وممارسة الرياضات المائية مثل ركوب الأمواج لأن الجانب الجنوبي من الشاطئ يمتاز بأمواج عالية تمثل تحديًا ممتعًا للجميع.

كما يمكنك التنزه على ممشى كوجي الساحلي، والاستمتاع بمنظر الخليج مع التشكلات الصخرية وتنشر أمامه المطاعم والمقاهي الفاخرة ومتاجر الهدايا التذكارية، وعلى الشاطئ تُقام عادة الكثير من العروض مثل معرض النحت على الرمال.

أكتب تعليق

عنوان بريدك الالكتروني لن ينشر.