لكثرة الأماكن السياحية في أستراليا أصبحت هذه الدولة أهم الوجهات السياحية للعرب اليوم، وذلك لكثرة الأماكن الطبيعية فيها، بين صحاري وجبال ومساحات خضراء طبيعية وغابات وشواطئ رملية ذهبية ومياه زرقاء صافية تطل على عدة بحور ومحيطات، وبحيرات وأنهار تغزو القارة لتزيدها جمالًا، بجانب الأماكن الترفيهية الكبيرة من ملاهي وحدائق ومنتزهات تقيم رحلات السفاري لرؤية الحيوانات الجميلة التي تملأ القارة، خاصة حيوانات الكنغر في موطنها الأساسي، فهم من أشهر رموز أستراليا.

ولذلك في هذا المقال نقدم توضيح سريع بـ أهم الأماكن السياحية في أستراليا عامة، يتعبه عدد من المقالات التي تتحدث باستفاضة عن الأماكن السياحية في المدن الكبرى مثل سيدني وملبورن وقولد كوست.

مقالات ذات صلة:

دليل السياحة في استراليا
أمور عليك معرفتها قبل السفر إلى أستراليا
أهم الأماكن السياحية المتميزة في سيدني أستراليا
أهم الأماكن السياحية في ملبورن

مدينة سيدني

تشتهر سيدني خاطئًا بأنها عاصمة أستراليا، ولكنها فقط المدينة السياحية الأشهر والأهم، والمدينة الثقافية، وذلك لتوافر كافة المقومات السياحية، من خدمات ممتازة بالفنادق والمطاعم وكثرة الأماكن السياحية الطبيعية على الشواطئ أو الترفيهية، ومناخ معتدل طوال العام وشبكة مواصلات ممتازة ومريحة تربط أجزاء المدينة مثل المترو والحافلات، وإليك قائمة بأشهر الأماكن السياحية في المدينة:

دار الأوبرا: صممه جون أوتوزن بتصميم عصري وبديع ومعقد تشبه أشرعة السفن ويعد من أهم معالم ورموز المدينة، يحتوي على ألف غرفة ويزوره ما يزيد عن 2 مليون سائح لحضور أروع الحفلات الموسيقية والاستعراضية التي تُعرض على مدار العام في صالاتها المتطورة جدًا، كما يمكنك الحصول على جولة إرشادية بالمبنى.

برج سيدني: يرتفع بحوالي 309 متر، وبالتالي يكون أطول مبنى في المدينة، ومن سطحه يمكنك الحصول على رؤية بانوراميه للمدينة، أو يمكنك تناول وجبة فاخرة أو شرب القهوة أمام هذه الإطلالة، أو دخول مجمع التسوق الكبير المجاور للبرج.

جسر سيدني المُعلق: جسر من الحديد مقوس الشكل، ويرتفع مسافة 134 متر عن سطح البحر، وهو جسر للمشاة وسكة الحديد، وهناك يمكنك تسلق الجسر إن كنت من محبي هذه الهواية، أو التقاط الصور من الأعلى فالمنظر جميل جدًا.

مبنى الملكة فكتوريا: من أكثر المباني أناقة في أستراليا، بتصميم روماني مه بهو أنيق اللون وقبة مدهشة وساعة مزخرفة، وهو أحد أهم مراكز التسوق بالمدينة وأحد معالمها.

ملبورن

ثاني أهم مدن أستراليا السياحية، وهي المدينة المذهلة الغنية بالذهب وأسرار الطبيعة الخلابة، تطل على نهر يارا وتمتلك مناخًا معتدلًا ورائع طوال العام، وتتركز فيها مجموعة من الأماكن السياحية في أستراليا بحيث يعتقد بعض الخبراء أنها ستفوق سيني في السنوات القادمة، وإليك قائمة بأهم معالمها:

الحدائق النباتية الملكية: واحدة من أروع حدائق العالم على مساحة 40 هكتار وتضم 50 ألف نوع من النباتات الملونة والنادرة أحيانًا، يمكن الحصول على جولة رائعة، ويمكن للأطفال اللعب في الحديقة الخاصة بهم لقضاء وقت ممتع.

ميدان الاتحاد: تتمتع الساحة بتصميم عصري يجذب إليها السياح، كما أنها نقطة توفر خدمة واي فاي مجانية على مدار اليوم، إضافة إلى استضافتها للأحداث الرئيسية بالمدينة، ومعرض إيان بوتر للفنون الأسترالية العصرية.

حديقة ملبورن للحيوانات: حديقة ساحرة للأطفال والكبار معًا، ستجد بها أكثر من 320 فصيلة من الحيوانات المتنوعة من مختلف بقاع العالم مثل الفيلة الآسيوية والكنغر الأسترالي والأسود الأفريقية وغيرهم الكثير.

قولد كوست

أفضل مدن أستراليا السياحية من حيث الشواطئ، حيث توجد بالمدينة أروع الأماكن السياحية في أستراليا الخاصة بالترفيه العائلي والاسترخاء في مناخ جيد معظم شهور السنة، وهذه قائمة بأفضل الأماكن الموصي بها:

ثيم بارك: يمكن قضاء يوم كامل مع كل العائلة في هذه الحديقة، بين الألعاب المائية والمسابح وحضور عروض الدلافين والسينما الثري دي لمشاهدة أشهر شخصيات الأطبال الخارقين.

غابة هينترلاند: يمكن الحصول على سفاري مميزة جدًا بين الغابات الكثيفة والتشكلات الصخرية، مرورًا بالأنهار والشلالات والكهوف المُجهزة للاستكشاف، ومحمية التماسيح ودب الكوالا في موطنهم الأصلي.