إن كنت مهتمًا برؤية المناظر الطبيعية إذا أستراليا تعد اختيار مناسب جدًا لك، وهذا لأن على الرغم من تقدم أستراليا كدولة وكقارة وقوتها، إلا أنها أيضًا تمتلك طبيعة لا تضاهى في أي مكان آخر في العالم، بسبب تنوع الأماكن، فهناك ستجد الصحراء الشاسعة، والشواطئ المشمسة، والأماكن الباردة، والمواصلات النظيفة والسريعة، والكائنات الحية التي لا تعيش سوى هناك فقط مثل الكانغرو، ففي أستراليا ستشعر وكأنك داخل كوكب آخر يشبه كوكب الأرض ولكنه يختلف أيضًا.

هنا نقدم لك دليل السياحة في استراليا :

جغرافيا أستراليا

تُعرف أستراليا بأنها قارة في صورة جزيرة، وهي في الواقع سادس أكبر دولة في العالم، تقع في نصف الكرة الجنوبي ويحيط بها المحيط الهندية والمحيط الهادئ، وتشمل الدول المجاورة لها إندونيسيا ونيوزيلندا وبابوا غينيا الجديدة، معزولة ماديًا عن بقية العالم، فلا يوجد مضيق وشبه جزيرة قريبة فقط عدة جزر متناثرة في المحيطين ولكن هذا مفيد لمجموعة واسعة من الحياة النباتية والحيوانية التي تزدهر هناك.

المناخ في أستراليا

بما أن أستراليا قارة فإن المناخ يكون على حسب المنطقة ولا يمكن أن تكون كل المناطق هناك متساوية في درجة الحرارة، فمثلًا البلاد الساحلية الجنوبية تكون باردة جدًا، وهذا بسبب قرب هذه البلاد من القطب الجنوبي البارد، في حين أن مدن الشمالية درجة حرارتها معتدلة نوعًا ما، أما وسط أستراليا نفسه فهو مناخ قاري، وعبارة عن صحراء قفر، ولذلك عليك أن تتبين درجة حرارة المقاطعة التي ستذهب إليها وعمومًا أفضل المقاطعات من حيث المناخ هي المقاطعات الشمالية الغربية.

أجمل مدن أستراليا السياحية

كانبيرا

كانبيرا هي عاصمة أستراليا وواحدة من أهم المدن هناك، فهي فاخرة جدًا، ومناسبة لأصحاب الميزانيات السياحية المرتفعة، حيث ستجد مطاعم وفنادق فاخرة وعلى الطراز العالمي، كما أنه المواصلات فيها غاية في الروعة، أنت لن تحتاج إلى سيارة، ولكن لو احتجت فمتوسط استئجار السيارة خلال 3 أيام هو 300 دولار، ويمكنك أن تزور مبنى البرلمان الأسترالي الفخم جدًا، ودار الأوبرا والنصب التذكاري للحرب الأسترالية، وبحيرة بيرلي غريفن، وركوب المنطاد من هناك، والمعرض الوطني لأستراليا ومعرض الصور.

سيدني

ثاني أكبر وأهم مدن أستراليا السياحية والعديد يحسبها عاصمة أستراليا من فرط شهرتها، كما أن سيدني مدينة ساحلية وبها كل شيء يخص السياحة تقريبًا، كما أنها تعتبر من أهم الأماكن جذبًا للسياحة على مستوى العالم، فهناك ستجد السياحة المائية، سواء شواطئ أو فنادق على المحيط، أو رياضات مائية، أيضًا يمكنك زيارة دار أوبرا سيدني، وهو تقريبًا أشهر تصميم في أستراليا، أيضًا ميناء سيدني، والمتاحف المتنوعة والعروض المسرحية والثقافية التي تتوقف.

ملبورن

ملبورن من أشهر وأهم مدن أستراليا وهي عاصمة ولاية فيكتوريا، وتتميز ملبورن بنظافة كل شيء، حيث ستجد العديد من المعالم السياحية والمتاحف ومجمعات الفنون، كما يمكنك أن تذهب إلى جزيرة فيليب لتستمتع أكثر بالحياة بمشاهدة الحياة البرية الأسترالية، مثل الكولا والكانغرو والفقمة والبطريق، هذا بجانب العديد من المهرجانات العالمية الترفيهية التي تقام.

بيرث

أفضل ما يميز بيرث أنها في غرب أستراليا وهذا يجعلها من أفضل الأماكن من حيث المناخ المناسب للمسافرين العرب. تشتهر بوجود العديد من الحدائق الجميلة، والأسواق المفتوحة، وجزيرة روتنست، والخلجان المنتشرة ، والعديد من المهرجانات السنوية التي تقام.